قطر الندى الصافي
والله ماظن فيه شي بيوقفها اليوم فيه حبوب بس بعد ماتاخذينها بــ خمس أيام توقف بس اشربي لبن وبيبسي بــارد وإن شاء الله تنقطع < رغم إنه شي مضر تقطعينها بس إن شاء الله ربي يعطيك الأجر على قد نيتك ورغبتك بالصيام ولأنك معذوره بعذر شرعي والله يسهل أمرك
والله ماظن فيه شي بيوقفها اليوم فيه حبوب بس بعد ماتاخذينها بــ خمس أيام توقف بس اشربي لبن...
× فنجان قهوة ×
أكثري من التكبير والتهليل والأستغفار والدعاء وأن شاء الله مأجوره..
عزف الياسمين
عزف الياسمين
عصير ليمون طازج
سميتكـ _ غلاي
سميتكـ _ غلاي
عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول(إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ مانوى فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله فهجرته إلى الله ورسوله ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها أو امرأة ينكحها فهجرته إلى ما هاجر إليه) متفق عليه.
هذا الحديث أصل عظيم في الدين ، وموضوعه الإخلاص في العمل وبيان اشتراط النية وأثر ذلك، وبه صدر البخاري كتابه الصحيح وأقامه مقام الخطبة له إشارة إلى أن كل عمل لا يراد به وجه الله فهو باطل لا ثمرة له في الدنيا والآخرة. وهو أحد الأحاديث التي يدور الدين عليها قال الشافعي هذا الحديث ثلث العلم ويدخل في سبعين بابا من الفقه وقال أحمد أصل الإسلام على ثلاثة أحاديث حديث عمر الأعمال بالنيات وحديث عائشة من أحدث في أمرنا هذا وحديث النعمان بن بشير الحلال بين والحرام بين.

وفي الحديث مسائل:

الأولى: قوله (إنما الأعمال بالنيات) هذا يقتضي الحصر والمعنى إنما الأعمال صالحة أو فاسدة أو مقبولة أو مردودة بالنيات ، فيكون خبرا عن حكم الأعمال الشرعية فلا تصح ولا تحصل إلا بالنية ومدارها بالنية.وقوله (وإنما لكل امرئ بالنية) إخبار أنه لا يحصل له من عمله إلا مانواه به فإن نوى خيرا جوزي به وإن نوى شرا جوزي به وإن نوى مباحا لم يحصل له ثواب ولا عقاب ، وليس هذا تكرير محض للجملة الأولى فإن الجملة الأولى دلت على صلاح العمل وفساده والثانية دلت على ثواب العامل وعقابه .
الله يكتب لك الأجر



لا تنسينا من الدعاء
جوديه99
جوديه99
اشربي مره مجربه