مراحب ياحلوين
كيفكم وعلومكم
بالصراحه الصريحه في قصتن اعجبتني من قصص احد جداني اللي انا حفيدته <<قولي قصم <<مفضوحه:icon20:
القصه قد قالي ايها جدي الي على طول <<افهموها عاد:icon20:
يعني جدي اللي الحين ابو ابوي موب التاسع مدري العشر طعش كان يحكيها عن جده اللي هو مفرج
القصه معروفه مره بين القبايل منذ مبطي وانا ابي انزلها بس احس الاسلوب اللي مكتوب فيها القصه ممل يجيب النوم
قلت خلني انزلها الحين اغير الجو مواضيعكم كلها عن اللي مخنزرين <<اندبت تسبدي :icon20:
وكتبتها باسلوبي القصه مره روعه لباه ولبا نسله <<بدينا نهايط :icon20:
ارب بس ما انـشات انا وقصتي
القصه فيها وفاء وشهامه موب طبيعيه انصحكم تقرونها بتستمتعون
اخليكم معها
ابطال قصتنا
الاول /مفرج العماني شيخ قبيلة بني عامر من سبيع
<<اللي هو جدي المدري كم :icon20:
الثاني والشيخ/ محمد المهادي من الفضول
تسان يامتسان في قديم الزمان وسالف العصر والاوان وماكان وكان <<اخلصي :icon20:
كان جدي مفرج عنده بنت عم يعشقها <<والله انه موب هين حركات اسمها عمووش (عمشاء) :icon20:
وكان قصده شريف يبي يتزوجها <<مب حب هالايام خرابيط وخنبقتن عالفاضي
كانت البنت ياقلبي عليها يتيمه ماعندها لا ام ولا ابو وكانت عايشه عند عمها اللي هو ابو مفرج
كان مفرج حاط عينه عليها وبيبها ويتمناها والكل يدري
المهم جا يوم ونزل عندهم ركب من الفضول وكان بينهم رجال معروف بشهامته عند العرب اسمه /محمد المهادي
المهم جا يوم من الايام شاف محمد عمشاء وراح وطي
اقصد اعجبته بس ماكلمها ولا كلمه
المهم راحوا ربعه الا هو قعد قعده حبه لعمشاء يمكن تكون من نصيبه هالبنت اللي ساحبه عليه موب معطيته وجه
لان كان عندها اللي اجدر فيها من محمد
عاد محمد احتار لمين يشتكي موب عارف
راح تظاهر ان فيه الصرع
بس انه احتار كيف يروح يخطبها وهو ضيف توه جاي مايعرفون عنه اللي شي بسيط ومن اللي بيساعده وبيخطبها له ؟؟
المهم يوم فكر لقاها قال مافيه الا اروح عند مفرج لانه شاف فيه الرجوله وشجاعه وملامح النخوه والشهامه بس انه مايعرفه زين
راح يبي يختبره العرب اول عندهم كذا طريقه يكتشفون معادن الرجال<<اذا هو رجال صدق ولا خنبيقي
راح محمد ورجع البيت واجتمعو الرجال
راح وجلس يمين مفرج وتسند عليه فتره طويله <<متعمد
ومفرج ماطلب منه ابد انه يرفع كوعه
قعد يتحمل مفرج الوجع عشان يرضي ضيفه ومايزعجه
محمد شاف مفرج ماقال شي راح وزاد ظغطه بس مفرج ماحرك ساكن
المهم يوم راحوا الرجال وفضى المجلس
قال محمد لمفرج انا شفت فيك ونعم الرجال شفت فيك الشجاعه والشهامه وابي فزعتك في احد اموري
قال مفرج حتى انا شفت فيك الرجوله والشهامه
ودامك اخترتني من بين الرجال ابشر بعزك اعتبر امرك انحل
راح محمد وقاله سالفه البنت اللي شغلت تفكيره وانه يبي يتزوجتها ويبي فزعته عشان يتم هالزواج
وشبيقول مفرج لمحمد وش توقعون
هل بيطرده ولا بينصدم ولا بيزوجه ولا ايش<<تسمع باسلوب التشويق :icon20:
الجزء الثاني<<مصدقه عمري اني اكتب قصه مسويه اجزاء
راح مفرج ووعده خير قاله وانا اخوك لا اصبح الصبح بروح انا وياك ودلني عليها
عاد اصبح الصبح الا ومحمد يشوفها رايحه عند الماء وراح عند مفرج وقاله هذي هي البنت
اللي هي عمشاء بنت عم مفرج اللي خلاص على وشك يتزوجها بعد قصة حب بينه وبينها
راح مفرج يوم شافها قاله ابشر بالخير بس عطني يومين اكلم ابوها
بعد يومين رجع مفرج لمحمد يبشره انهم موافقين
تم الزواج وكل شي
وبيوم الدخله لما دخل محمد على زوجته لقاها تبكي بكى موب صاحي <<ياقلبي عليها
تبكي بحراره استغرب هو قالها ليه تبكين وانتي موافقه علي
قالت له القصه انها بنت عم مفرج وانهم يحبون بعض وانهم على وشك زواج
بس يوم طلبت انت المساعده منه ماقدر يقولك شي وفضل يترك بنت عمه اللي يحبها ولا يرجعك خايب
كبر مفرج بعين محمد مره وقالها يابنت الحلال ابشري بالخير انتي الحين زي اختي وبعد يومين برجعك عند عمك
بعد كم يوم راح ورجعها لبيت عمها وطلقها ورجع لدياره وقال لمفرج انه يزوره واذا احتاج شي لايرده الا لسانه لانه سواله معروف مستحيل ينساه
بعدين راح محمد المهادي لديرته ومفرج تزوج عمشاء وجابو عيال
لحظه اباخذ بريك تعبت
اللي متابع ابوزع عليه
حلاو ابو بقر:icon20:<<شتحسين به
لحدن يرد ليمن اكمل قصتي
candy.. @candy_5
عضوة مميزة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
أم غلا 1408
•
يالله من اشوف اسمك ادخل سيدة لانو ماشاء الله يعجبني اسلوبك
candy..
•
يالله خلونا نرجع لقصتنا
الجزء 3
بعد عشرين سنه من السالفه اللي صارت صابت ديار مفرج قحط صارت قاحله مره وحتارو مايدرون وين يروحون وين يودون حلالهم
تذكر مفرج خويه المهادي وراح عند زوجته قال يالله لموا العفش بنروح عند محمد المهادي
المهم يوم راحوا عنده استقبلهم استقبال سنع وترحيب وحفاوه رحب فيه مره
وقال لزوجته الله لا يهينتس اتركي البيت لضيوفي وراح وبنى له ولاهله بيت جنبهم
يوم جا الليل قالت زوجة محمد لزوجة مفرج ترى عندي ولد ماينام الا جنبي بحضني
والحين هو بالصيد لاجى قوليله ان انتي موب امه وان بيتنا صار جنبكم
مرة مفرج قعدت تستنى وتستنى متى يرجع الولد وغطها النوم وجى الولد ورقد جنبها
على باله امه
يوم خلصو محمد ومفرج سهرتهم راحوا بينامون
الا ويشوف مفرج الرجال النايم جنب مرته ويسل سيفه ويطير رقبته
قامت مرته مرعوبه ضايعه علومها وقالتله عنبوك صاحي ذبحت ولد الرجال <<احس اني تحمست
وقالته القصه وانها لو انها مانامت كان ماصار اللي صار
ندم مفرج وحزن وافتشل بس خلاص فات الفوت وسبق السيف العدل
راح مفرج لخويه محمد وهو مفتشل مره وقاله السالفه ويبي منه السموحه والعذر
راح محمد وهداه قال يا ابن الحلال هد نفسك وذا الشي مكتوب ومقدر ومحدن يقدر يفر من المكتوب
راح محمد وخذا ولده وقطه في ملعب بنات الحي يوم جا الصبح وجمع قبيلته وقالهم انه لقا ولده مذبوح في الملعب وهو مايدري من هاللي ذابحه
وبكذا صار دم ولده مفرق عالقبيله كلها وعليهم كلهم دفع ديته
راحوا واسمعوا كلامه وجمعوا الديه وعطوها محمد وراح محمد وحطها بجيب مفرج<<هذا وهو ذابحن ولده
لان مفرج يوم جا مامعه شي
المهم استمروا جيرااان سنييييين وماشافوا من بعض الا كل خير
كان عند محمد بنت يقال انها مزيوووونه زين موب صاحي تطيح الطير من السماء<<شدراتس شفتيها
وكان عند مفرج 3 عيال
كان اصغر واحد من عيال مفرج يحاول يضايق بنت محمد ويتحرش فيها وكانت ترده وتهدده انها تعلم ابوها
بعد فتره يوم مسخها معها راحت قالت لامها السالفه قالتلها امها اصبري يابنتي
هذولا جيرانا والجار له حقوقه حافظي على نفستس واصبري يابنيتي
صبرت البنت لكن الولد يزيد
راحت امها قالت لمحمد ابو البنت السالفه وباللي تعانيه البنت من ولد جاره
قال خلي بنتس تحافظ على نفسها وخلوا السالفه سر محد يدري عشان مايوصل الخبر لمفرج لانه رجال يستحق الاحترام
والتقدير
واستمر الحال على كذا وبعد فتره طويله خلاص معد تقدر تحمل البنت مضايقاته
راحت قالت لامها ترى ان ماتصرفتوا بيصير شين مهوب زين وانه بيتعرضها اذا ماتوقف عند حده
ورجعت امها لمحمد وقالت له الكلام اللي قالته لها بنتها
راح محمد يلمح لمفرج ويطلب منه انه يروح عنهم بطريقه مو مباشره وبسيطه
كان في وقت لعب الالعاب الشعبيه يقول له (ارحل يا جار ولا رحلنا )
كان يكررها اكثر من مره
يوم رجع محمد لبيته قعد يفكر مفرج بكلمة محمد وش يقصد بكلمته(ارحل ياجار ولا رحلنا )
ويكررها بعد اكيد فيه شي
تاكد مفرج ان جاره جايته مضره من جيرتهم اكيد في شي مايدري عنه
راح عند زوجته قالها لمي العفش بنروح وراح مفرج وهو مذهول ولايدري شالسالفه
يوم حل الليل واظلمت الدنيا وقفوا يرتاحون وقام يتساءل انا كيف سمحت لنفسي اروح وانا ماعرفت السبب
تذكر ان المهادي شاعر وعادته لا جا اخرالليل يقصد ويغني ويشكي همومه
راح مفرج وجمع عياله وقالهم اقعدوا مكانكم لاتحركون وانه نسى امانه للمهادي معه بيسلمها له وبيرجع بسرعه
استنوا كنيد ام كشه تتعشى وترجع لكم تكمل:biggrin2:
الجزء 3
بعد عشرين سنه من السالفه اللي صارت صابت ديار مفرج قحط صارت قاحله مره وحتارو مايدرون وين يروحون وين يودون حلالهم
تذكر مفرج خويه المهادي وراح عند زوجته قال يالله لموا العفش بنروح عند محمد المهادي
المهم يوم راحوا عنده استقبلهم استقبال سنع وترحيب وحفاوه رحب فيه مره
وقال لزوجته الله لا يهينتس اتركي البيت لضيوفي وراح وبنى له ولاهله بيت جنبهم
يوم جا الليل قالت زوجة محمد لزوجة مفرج ترى عندي ولد ماينام الا جنبي بحضني
والحين هو بالصيد لاجى قوليله ان انتي موب امه وان بيتنا صار جنبكم
مرة مفرج قعدت تستنى وتستنى متى يرجع الولد وغطها النوم وجى الولد ورقد جنبها
على باله امه
يوم خلصو محمد ومفرج سهرتهم راحوا بينامون
الا ويشوف مفرج الرجال النايم جنب مرته ويسل سيفه ويطير رقبته
قامت مرته مرعوبه ضايعه علومها وقالتله عنبوك صاحي ذبحت ولد الرجال <<احس اني تحمست
وقالته القصه وانها لو انها مانامت كان ماصار اللي صار
ندم مفرج وحزن وافتشل بس خلاص فات الفوت وسبق السيف العدل
راح مفرج لخويه محمد وهو مفتشل مره وقاله السالفه ويبي منه السموحه والعذر
راح محمد وهداه قال يا ابن الحلال هد نفسك وذا الشي مكتوب ومقدر ومحدن يقدر يفر من المكتوب
راح محمد وخذا ولده وقطه في ملعب بنات الحي يوم جا الصبح وجمع قبيلته وقالهم انه لقا ولده مذبوح في الملعب وهو مايدري من هاللي ذابحه
وبكذا صار دم ولده مفرق عالقبيله كلها وعليهم كلهم دفع ديته
راحوا واسمعوا كلامه وجمعوا الديه وعطوها محمد وراح محمد وحطها بجيب مفرج<<هذا وهو ذابحن ولده
لان مفرج يوم جا مامعه شي
المهم استمروا جيرااان سنييييين وماشافوا من بعض الا كل خير
كان عند محمد بنت يقال انها مزيوووونه زين موب صاحي تطيح الطير من السماء<<شدراتس شفتيها
وكان عند مفرج 3 عيال
كان اصغر واحد من عيال مفرج يحاول يضايق بنت محمد ويتحرش فيها وكانت ترده وتهدده انها تعلم ابوها
بعد فتره يوم مسخها معها راحت قالت لامها السالفه قالتلها امها اصبري يابنتي
هذولا جيرانا والجار له حقوقه حافظي على نفستس واصبري يابنيتي
صبرت البنت لكن الولد يزيد
راحت امها قالت لمحمد ابو البنت السالفه وباللي تعانيه البنت من ولد جاره
قال خلي بنتس تحافظ على نفسها وخلوا السالفه سر محد يدري عشان مايوصل الخبر لمفرج لانه رجال يستحق الاحترام
والتقدير
واستمر الحال على كذا وبعد فتره طويله خلاص معد تقدر تحمل البنت مضايقاته
راحت قالت لامها ترى ان ماتصرفتوا بيصير شين مهوب زين وانه بيتعرضها اذا ماتوقف عند حده
ورجعت امها لمحمد وقالت له الكلام اللي قالته لها بنتها
راح محمد يلمح لمفرج ويطلب منه انه يروح عنهم بطريقه مو مباشره وبسيطه
كان في وقت لعب الالعاب الشعبيه يقول له (ارحل يا جار ولا رحلنا )
كان يكررها اكثر من مره
يوم رجع محمد لبيته قعد يفكر مفرج بكلمة محمد وش يقصد بكلمته(ارحل ياجار ولا رحلنا )
ويكررها بعد اكيد فيه شي
تاكد مفرج ان جاره جايته مضره من جيرتهم اكيد في شي مايدري عنه
راح عند زوجته قالها لمي العفش بنروح وراح مفرج وهو مذهول ولايدري شالسالفه
يوم حل الليل واظلمت الدنيا وقفوا يرتاحون وقام يتساءل انا كيف سمحت لنفسي اروح وانا ماعرفت السبب
تذكر ان المهادي شاعر وعادته لا جا اخرالليل يقصد ويغني ويشكي همومه
راح مفرج وجمع عياله وقالهم اقعدوا مكانكم لاتحركون وانه نسى امانه للمهادي معه بيسلمها له وبيرجع بسرعه
استنوا كنيد ام كشه تتعشى وترجع لكم تكمل:biggrin2:
candy..
•
تراي رجعت <<قل احلفي
الجزء الاخر شي
راح مفرج ورجع لديار محمد وتخبى ورى شجرتن عند بيته يسمع اللي يقولون من دون محدن يدري عنه
كان المهادي مع جماعته وكان محزن واجوبتة باختصار يوم سألوه عن خويه مفرج قالهم
انه اشتاق لجماعته راح يسلم عليهم وبيعود ان شاءالله
يوم قضى المجلس وفضى
وقعد محمد لحاله قام يقصد
القصيده طويله وماراح تفهمونها عشان كذا مانزلتها
بس مضمونها بداها انه وجعان من اللي صار ومن فراق خويه
والباقي كله مدح بسبيع وبمفرج وذكر بقصيدته شي من اللي صار واللي خلاه يطلب من جاره انه يروح
يوم سمع مفرج قصيدة خويه عرف ان احد عياله تحرش ببنت المهادي بس مايعرف اي واحد
رجع مفرج عند عياله ويوم جى الصبح نادى ولده الكبير وقام يستدرجه بالحكي
هاه ياولدي ان شاءالله صرت رجال وحصلت على بعض الشي من بنت المهادي
قاله ولده افا ياذا العلم لاوالله لايبى ماربيتنا على ذا الشي وماقربت البنت ولاتعرضتها
وبعدها نادى ولد الثاني الوسطي
وسئله نفس السؤال وجاوب نفس جواب اخوه الكبير
وبعدها نادى الصغير راس البلا خخ
وسأله نفس السؤال
قاله والله يايبى ليتك استنيت شوي وماعجلت بالروحه كان خذت اللي ابي منها
انصدم مفرج وعرف انه هو اللي كان مأذي جاره وسل سيفه وطير رقبة ولده
وراح عند زوجته وعياله وقالهم السالفه
وقال لولده الكبير خذ راس اخوك وحطه بكيس عندهم ( يسمونه الخرج)
ويوديه عند محمد المهادي ويسلم عليه ويسلمه الكيس اللي فيه راس اخوه
وراح وسلم الراس ورجعوا لديرتهم وبس
هذي القصه اذهلت العرب اول واكثر القصص اللي ذكرت من ايام اول
انا ماذكرت القصه من باب المهايط ولا امدح جدي المدري كم او اي سبب ثاني
نقلتها بس عشان تفرقون
بين شجاعة الرجال اول وشهامتهم وبين الحين ((الحين اغلبهم سحبيهم على كيفك خرفان مقطع اربع )) :icon20:
وشوفوا كيف يقدسون شي اسمه جيره اول موب الحين الواحد مايعرف حتى اسم جاره ولا لو تهاشوا بزرانهم كل واحد صد عن الثاني خخ
يالله لقلقت على روسكم واجد
ان شالله اعجبتكم قووصتي
القصه باسلوبي اللي مافهمت ولا شي تكتب بقوقل (قصة مفرج العماني والمهادي)
وتقراها
اخر شي هل التوقعون احد بهالزمن فيه جزء من شهامة اول او ممكن يسوي اللي سووه؟؟
((كالعاده اللي عندها رد ماله داعي وثقيل طينه ابي راحتها لاتعب عمرها وترد ))
لباكم
الجزء الاخر شي
راح مفرج ورجع لديار محمد وتخبى ورى شجرتن عند بيته يسمع اللي يقولون من دون محدن يدري عنه
كان المهادي مع جماعته وكان محزن واجوبتة باختصار يوم سألوه عن خويه مفرج قالهم
انه اشتاق لجماعته راح يسلم عليهم وبيعود ان شاءالله
يوم قضى المجلس وفضى
وقعد محمد لحاله قام يقصد
القصيده طويله وماراح تفهمونها عشان كذا مانزلتها
بس مضمونها بداها انه وجعان من اللي صار ومن فراق خويه
والباقي كله مدح بسبيع وبمفرج وذكر بقصيدته شي من اللي صار واللي خلاه يطلب من جاره انه يروح
يوم سمع مفرج قصيدة خويه عرف ان احد عياله تحرش ببنت المهادي بس مايعرف اي واحد
رجع مفرج عند عياله ويوم جى الصبح نادى ولده الكبير وقام يستدرجه بالحكي
هاه ياولدي ان شاءالله صرت رجال وحصلت على بعض الشي من بنت المهادي
قاله ولده افا ياذا العلم لاوالله لايبى ماربيتنا على ذا الشي وماقربت البنت ولاتعرضتها
وبعدها نادى ولد الثاني الوسطي
وسئله نفس السؤال وجاوب نفس جواب اخوه الكبير
وبعدها نادى الصغير راس البلا خخ
وسأله نفس السؤال
قاله والله يايبى ليتك استنيت شوي وماعجلت بالروحه كان خذت اللي ابي منها
انصدم مفرج وعرف انه هو اللي كان مأذي جاره وسل سيفه وطير رقبة ولده
وراح عند زوجته وعياله وقالهم السالفه
وقال لولده الكبير خذ راس اخوك وحطه بكيس عندهم ( يسمونه الخرج)
ويوديه عند محمد المهادي ويسلم عليه ويسلمه الكيس اللي فيه راس اخوه
وراح وسلم الراس ورجعوا لديرتهم وبس
هذي القصه اذهلت العرب اول واكثر القصص اللي ذكرت من ايام اول
انا ماذكرت القصه من باب المهايط ولا امدح جدي المدري كم او اي سبب ثاني
نقلتها بس عشان تفرقون
بين شجاعة الرجال اول وشهامتهم وبين الحين ((الحين اغلبهم سحبيهم على كيفك خرفان مقطع اربع )) :icon20:
وشوفوا كيف يقدسون شي اسمه جيره اول موب الحين الواحد مايعرف حتى اسم جاره ولا لو تهاشوا بزرانهم كل واحد صد عن الثاني خخ
يالله لقلقت على روسكم واجد
ان شالله اعجبتكم قووصتي
القصه باسلوبي اللي مافهمت ولا شي تكتب بقوقل (قصة مفرج العماني والمهادي)
وتقراها
اخر شي هل التوقعون احد بهالزمن فيه جزء من شهامة اول او ممكن يسوي اللي سووه؟؟
((كالعاده اللي عندها رد ماله داعي وثقيل طينه ابي راحتها لاتعب عمرها وترد ))
لباكم
candy..
•
أم غلا 1408 :يالله من اشوف اسمك ادخل سيدة لانو ماشاء الله يعجبني اسلوبكيالله من اشوف اسمك ادخل سيدة لانو ماشاء الله يعجبني اسلوبك
لبا قلبك وربي نورتي موضوعي
ياحووبي لك
ياحووبي لك
ياحليلك صايره راويه مثل الراويه الشرهان
أجل إعملي لك برنامج وحطي لك مشب وعندك دلالك وضوك وأقبعي عبياتك وسولفي على هالناس
أجل إعملي لك برنامج وحطي لك مشب وعندك دلالك وضوك وأقبعي عبياتك وسولفي على هالناس
الصفحة الأخيرة