وداعا لمتاعب البشرة

العناية بالبشرة

البشرة العاديه:وهي البشرة المثاليه ..والاكثر صفاء.ولكن هذا لا يعني ان نهملها وان نتقاعس عن حمايتها .. حتى تبقى محافظة على نضارتها.

1-العنايه اليوميه:الماء البارد.في الصباح اغسلي وجهك بالماء البارد،واذا اردت فاغسليه بالصابون ولكن نشفيه جيداً.

2-العنايه الاسبوعيه:الحليب وماء الزهر.اغسلي وجهك مرتين في الاسبوع بالحليب ثم رطبي وجهك بان تبلليه بقطرات من ماء الزهر.

3- العنايه الشهريه: قناع الخضار الطازجه. استعملي للعنايه الشهريه قناع (الماسك) الخضار الطازجه التي تعطي نضارة للوجه . وتناولي الخضار بكثره،كذلك الفواكه الطازجه
العنايه اليوميه:المياه الدافئه والصابون.من اول مبادئ المحافظه على البشرة غسل الوجه صباحا وعند الظهر وفي المساء .وتجدر الاشاره الى ان هذه البشره يجب ان تتنفس دائما .

2-العنايه الاسبوعيه :حمام بخار من اجل ازالة الزيوان (الحب الاسود)،اغلي في وعاء ماء ،واحني بوجهك فوق الوعاء لمدة خمس دقائق ،ثم امسحي وجهك بمنشفه ناعمه ،فستلاحظين حتما كيف سيزول كل الزيوان .

3-العنايه الشهريه:قناع بياض البيض.كما ان تنظيف البشره في احد معاهد التجميل هو ضروري للوجه الدهني .ولكن اذا كنت تفضلين العنايه البيتيه فإليك هذا القناع (الماسك)الذي تستطيعن صنعه من البياض بيضتين.بعد خفقهما جيدا .ضعي الخليط على وجهك لمدة ثلث ساعه ،ثم ازيليه بالماء البارد.وللمحافظه على تألق بشرتك ابتعدي عن تناول المشويات والشكولاته والقهوه والشاي .واشربي الكثير من الماء ونامي حوالي ثماني ساعات.

البشرة الجافه:

1-العنايه اليوميه: المياه المعدنيه والحليب ، حيث يجب غسل الوجه والعنق في الصباح والمساء .وعدو البشره الجافه هو الماء الحنفيه ، لاحتوائه على مواد كلسيه لذلك يجب الاستعانه بالمياه المعدنيه.وكذلك يجب تجنب الصابون العادي او المعطر والاستعانه بالحليب ،بعد غسل الوجه اعمدي الى تنشيفه كلياً.

2-العنايه الاسبوعيه : ماء الزهر والمياه المعدنيه .غسلي وجهك يومياً بالمياه المعدنيه .ثم رطبي وجهك ببعض القطرات من ماء الزهر .

3-العنايه الشهريه:زيت الزيتون . ضعي على قطعه من القطن الزيت الزيتون وامسحي وجهك وعنقك . ثم اغسلي وجهك بالمياه المعدنيه بعد حوالي ساعه . وانتبهي الى نظامك الغذائي ،فاشربي الكثير من المياه المعدنيه ، وتناولي الزبده الطازجه ، وانتبهي الى ان يحتوي نظامك الغذائي الاسبوعي على حوالي خمس بيضات واكبر كميه من الحليب والجبنه .

البشرة المختلطه:

تتميز هذه البشرة بان العنايه بها صعبه جداً .فطريقه العلاج لاحد الامكنه قد لا يوافق المكان الثاني ، لان هذا النوع من البشره يجمع نوعين الدهني والجاف .
العنايه بهذه البشره يكون باعتمد طرقتين للعنايه بها.لازالة المكياج يجب استعمال لوسين مخصص للبشره الطبيعيه اما الحب الاسود الذي يحيط بالانف فيستعمل لازالته كريم للبشره الدهنيه . ثم هناك الناحيه الغذائيه ..فيجب تناول الفاكهة الطازجه والحامض والزبده الطازجه ايضاً.
9
684

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

مغروره ومعذوره
ّّّّاتنمى انها تعجبكمّّّّّ
مغروره ومعذوره
اتمنى***
loloo_2007_
loloo_2007_
اتمنى***
اتمنى***
الله يعطيك العافيه على المعلومات
رووز66
رووز66
جزاك الله كل خير
@ام الحسن@
@ام الحسن@
مشكوره ع المعلوماااااااااااات
الحلوه ياقمر