سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
سكن للتمليك
يطل على ثلاث جهات
الجهة الاولى : عرشالرحمن
الجهة الثانية : نهر الكوثر
الجهة الثالثة : قصر الرسول
المكان
جنة عرضها السموات والارض
الثمن
بسيط جدا ( 12 ) ركعة فىاليوم
*****
القبرينادي كل يوم 5مرات ويقول
أنابيت الوحدةفأجعل لك مؤنسا : بقراءة القرآن الكريم
أنابيت الظلمةفنوّرني : بصلاة الليل
أنابيت الترابفأحملالفراش : بالعمل الصالح
أنابيت الأفاعيفأحملالترياق : ب أسم الله
أنابيت سائل منكر ونكيرفأكثر عليّ طهري بقول : الشهادتين
رجاءً أن ترسلها
لا تدعها تتوقف عندك
لو تعبان او زعلان او متضايق قل سبحان الله وبحمده لا اله إلا الله محمد رسول الله
رجاااء أرسلها لكل اللي عندك ماتخسرك شي.
:26:
ظبية مكة @thby_mk
كبيرة محررات
وربي مو فلـــــــــه ولا قصـــــــر احلـــــــــــى اتحداااااك تشوفها لو في حلمك
1
445
هذا الموضوع مغلق.
الصفحة الأخيرة
السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ما حكم هذه الرسالة :
بيت للتمليك .. لا يفوتك !
يُطلّ على ثلاث واجهات :
1 – عرش الرحمن
2 – قصر الرسول
3 – نهر الكوثر
المكان :
جنة عرضها السماوات والأرض
والثمن زهيد جدا :
فقط 12 ركعة سنة في اليوم والليلة .
الجواب :
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لا يَجوز تناقل مثل هذه الرسالة ، ولو سَلِم مقصد المرسِل .
وسلامة المقصد لا تُسوِّغ العمل .
ومن أين أتى كاتب هذه الرسالة بهذا القول ؟
من قال إن القصر الذي يُبنى لمن صلى لله ثنتي عشرة ركعة في اليوم والليلة يكون تحت عرش الرحمن ، ويُقابِل قصر النبي صلى الله عليه وسلم ، ويُقابِل أيضا نهر الكوثر ؟
هذا من جهة .
ومن جهة أخرى فإن هذا من تجسيد الثواب ، والثواب أمر غيبي لا يَعلمه إلا الله ، ولا يَجوز تجسيد ثواب الأعمال ، ولا تصويرها بصورة محسوسة .
لأن عالم الغيب لا عَهْد للإنسان به حتى يُصوّره أو يَتصوّره .
وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم عن الجنة : قال الله تعالى : أعددت لعبادي الصالحين ما لا عين رأت ، ولا أذن سمعت ، ولا خَطَرَ على قلب بشر . رواه البخاري ومسلم .
فنعيم الجنة لم يَخطُر على قلب بشر ، فكيف يُمكن تصويره ؟
والله تعالى أعلم
http://www.almeshkat.net/index.php?pg=qa&ref=926
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
ليس هناك دليل صحيح من الكتاب ولا السنة ان القبر ينادي 5 مرات
ومما ورد وله صله :
( حديث موضوع ) ما يأتي على هذا القبر من يوم إلا وهو ينادي بصوت طلق ذلق يا ابن آدم كيف نسيتني ألم تعلم أني بيت الوحدة وبيت الغربة وبيت الوحشة وبيت الدود وبيت الضيق إلا من وسعني الله عليه القبر إما روضة من رياض الجنة أو حفرة من حفر النار.
( قال الالباني : حديث موضوع ) مكذوب على رسول الله
وكذلك حديث آخر ( ضعيف )
أما إنكم لو أكثرتم ذكر هاذم اللذات لشغلكم عما أرى الموت فأكثروا ذكر هاذم اللذات الموت فإنه لم يأت على القبر يوم إلا تكلم فيه فيقول : أنا بيت الغربة و أنا بيت الوحدة و أنا بيت التراب و أنا بيت الدود فإذا دفن العبد المؤمن قال له القبر : مرحبا و أهلا أما إن كنت لأحب من يمشي على ظهري إلي فإذ وليتك اليوم و صرت إلي فسترى صنيعي بك فيتسع له مد بصره و يفتح له باب إلى الجنة و إذا دفن العبد الفاجر أو الكافر قال له القبر : لا مرحبا و لا أهلا أما إن كنت لأبغض من يمشي على ظهري إلي فإذ وليتك اليوم فسترى صنيعي بك فيلتئم عليه حتى يلتقي عليه و تختلف أضلاعه و يقيض له سبعون تنينا لو أن واحدا منها نفخ في الأرض ما أنبتت شيئا ما بقيت الدنيا فينهشنه و يخدشنه حتى يفضي به إلى الحساب إنما القبر روضة من رياض الجنة أو حفرة من حفر النار( ت ) عن أبي سعيد .
قال الشيخ الألباني : ( ضعيف )1231 في ضعيف الجامع
ملاحـظه : حديث
« إِنَّمَا الْقَبْرُ رَوْضَةٌ مِنْ رِيَاضِ الْجَنَّةِ أَوْ حُفْرَةٌ مِنْ حُفَرِ النَّارِ » .
قَالَ أَبُو عِيسَى : هَذَا حَدِيثٌ غَرِيبٌ لاَ نَعْرِفُهُ إِلاَّ مِنْ هَذَا الْوَجْهِ ] . انتهى .
وقال الشيخ الألباني في "ضعيف الترغيب والترهيب" (1944) : .
الخلاصــة :
ما ورد بالأعلى من كلام و مناداة القبر للأموات من الأحاديث الموضوعه المكذوبه على رسول الله .
فلا يجوز نشرها إلا لبيان أنها من الأحاديث الموضوعه والتحذير منها .