وزارة الأوقاف المصرية تغلق ضريح الامام الحسين في القاهرة لمنع أباطيل الروافض ..

الملتقى العام

تغلق ضريح الامام الحسين في القاهرة لمنع أباطيل الروافض ..
وزارة الأوقاف المصرية تغلق ضريح الامام الحسين في القاهرة لمنع أباطيل الروافض ..

ضريح الامام الحسين في القاهرة
قررت مديرية أوقاف القاهرة التابعة لوزارة الأوقاف المصرية إغلاق "ضريح" الإمام الحسين بالقاهرة من اليوم و حتى بعد غد السبت.
وجاء في بيان نشرته الوزارة في موقعها الالكتروني أن هذا القرار جاء "منعًا للأباطيل الشيعية التي تحدث يوم عاشوراء وما يمكن أن يحدث من طقوس شيعية لا أصل لها في الإسلام، وما يمكن أن ينتج عن ذلك من مشكلات" على حد قول بيان الوزارة.
وأضاف البيان أن الوزارة "ستتخذ كافة الإجراءات القانونية تجاه أي تجاوز يحدث في هذا الشأن".


وحول القرار الأخير، قال الدكتور أحمد راسم النفيس، وهو من الشخصيات البارزة في مصر، في اتصال مع بي بي سي إن قرار إغلاق مسجد الحسين قبيل احتفالات عاشوراء "قرار عشوائي وغير منطقي، وليس له أي دافع. ولا يمكن أن يكون هذا القرار رد فعل، فلم تكن هناك نية لدى الشيعة في مصر بإقامة أية فعاليات للاحتفال بعاشوراء".
وأضاف أن موقف الحكومة المصرية من الاحتفال بعاشوراء يتكرر كل عام، إذ يتعرض الشيعة للهجوم والسب، وتعلو نبرة التحذير من إقامة أية احتفالات أو شعائر.
وتابع: "هذا القرار غير عقلاني. ولا تقدم السلطات لوائح بالمسموح والممنوع، لكنها تتخذ هذه الإجراءات عشوائيا وكأنها ظل الله في الأرض".
كما أشار النفيس إلى غياب دور الأزهر "كمؤسسة جامعة لكل أطياف المسلمين. يكثر الكلام عن تجديد الخطاب الديني، لكن الأزهر اختار أن يتخندق لصالح فريق واحد، وتخلى عن أي دور لتوحيد المسلمين. وهذا دليل على اختراق الفكر الوهابي للأزهر، وانتشار الخطاب الداعشي. وهو أمر ليس بجديد على أية حال".
كما قال عماد قنديل، وهو من الشخصيات الشيعية في مصر، إن الشيعة المصريين سيحترمون قرار وزارة الأوقاف إغلاق ضريح الإمام الحسين رغم معارضتهم هذا الإجراء.
وقال قنديل إن السلطات أخرجت المصلين من جامع الحسين بعد صلاة العصر مباشرة، وأضاف "التزم الجميع بتعليمات العاملين في المسجد وخرجنا".
وناشد السلطات بالسماح بحرية العبادات "حتى لا تورث احتقانا في النفوس".
وعادة ما تشدد السلطات المصرية من الوجود الأمني في حرم مسجد الحسين في وقت الاحتفال بعاشوراء، وتمنع إقامة أية شعائر أو احتفالات. لكن هذه هي المرة الأولى التي تتخذ الحكومة قرار بإغلاق المسجد تماما.





نريده يغلق للابد حتى عن خوانهم صوفيه




اعتبر زعيم التيار الصدري الشيعي في العراق مقتدى الصدر، الجمعة، أن قرار السلطات المصرية بإغلاق ضريح الحسين منذ الخميس حتى السبت لمنع ما وصفته بـ?الأباطيل الشيعية? في ذكرى عاشوراء، يذكره ?بغلق بيت المقدس أمام المسلمين?.
وأوضح الصدر عبر موقعه، أن مسارعة السلطات لغلق هذا المقام المقدس أمام المحبين سيكون بداية نهايتهم كما حدث في الكثير من الأماكن وعلى رأسها (الهدام)?، إشارة إلى الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.
وأضاف الصدر أن الحكومة المصرية ليست من يحدد أن هذه الطقوس لها أصل في الإسلام أم لا?، داعيا الأزهر الشريف وشيخه إلى منع مثل هذه التصرفات الديكتاتورية?، على حد وصفه.
ودعا الصدر من وصفهم بـ?المحبين? إلى ?عدم التصرف بما لا يليق حتى تكون حجة لهؤلاء لمنع هذه الشعائر أو غلق المساجد?، مضيفا: ?ما كان العشق والحب لأهل البيت عليهم السلام ولا إظهاره جريمة لكي تتخذ ضدهم أي إجراءات قانونية?.
جديربالذكر أن السلطات المصرية قررت غلق مسجد الحسين لمدة ثلاثة أيام
17
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

sweeetbdoor
sweeetbdoor
انا وجهة نظري أتركوهم وما اعتزلو أنفسهم له - خلاص كل إنسان ومعتقداته وفي النهاية هم مسليمين وكان المفروض نصحهههم باالحسنى بس هالحركة بتكبر وتشحن النفوس وبتسبب حساسيات مالها سنع من باب أولى إغلاق سفارة إسرائيل وألحانات اليهودية والمراقص والخمارات
عاشقة الصداقة
عاشقة الصداقة
رايك لكن ارجو ان لاتفتي وتقولي بنهايه مسلمين
الشرع له الحكم الفصل
حكم من لم يكفر الروافض الشيعة....لشيخنا الفوزان.

واضيفي حكم عوام الرافضه
sweeetbdoor
sweeetbdoor
ياعزيزتي انا اتفق معك بس انتي لو تقرين شوي بالسياسة كان عرفتي ان فيه خطة لاشعال حرب دينية بالمنطقة حنا كلنا في غنا عنها وهذي الحركة تعتبر مستفزة للطرف الاخر ومو وقتها احنا في حرب واي شخص ما تكسبه تكون خسرته لصالح الطرف الثاني
يعني كبت طائفة معينة عن انها تمارس شعايرها الدينية ما يرجع على اي احد باي فايدة انت بس بتعبي قلوبهم حقد وفي المقابل تسمح لدينات ثانية قبطية ومسيحية ويهودية وملحدة انها تكون حرة مع العلم ان نسبة الالحاد ارتفعت بشكل كبير نتيجة للكبت والضغط والعنف الديني
الله يقول ليس عليك هداهم فليش نستقعد لهم شي يخص الدين بينهم وبين ربهم طالما ان ما فيه تحريض على القتل او العنف
مع العلم ولله الحمد اني سنة ابا عن جد بس ما يمنع اني اقول كلممة حق
ويا عاشقة الصداقة صدقيني فيهم الطيب والكويس وفيهم الخبيث تماما مثل السنه فيهم الزين والشين اما عن حكم انهم مب مسلمين فالله الي يحكم مو انا
ممكن نسوي شي اكثر فايدة نترجم سورة ولا ايه من القران وننشرها لاشخاص ما وصلهم الدين بدل ما نجلس نحكم على ذا و ذاك ونتناحر بينا
شاي عدني
شاي عدني
ياليت يغلقوها دوووم
مش 3 ايام بس
دلال20
دلال20
ياعزيزتي انا اتفق معك بس انتي لو تقرين شوي بالسياسة كان عرفتي ان فيه خطة لاشعال حرب دينية بالمنطقة حنا كلنا في غنا عنها وهذي الحركة تعتبر مستفزة للطرف الاخر ومو وقتها احنا في حرب واي شخص ما تكسبه تكون خسرته لصالح الطرف الثاني يعني كبت طائفة معينة عن انها تمارس شعايرها الدينية ما يرجع على اي احد باي فايدة انت بس بتعبي قلوبهم حقد وفي المقابل تسمح لدينات ثانية قبطية ومسيحية ويهودية وملحدة انها تكون حرة مع العلم ان نسبة الالحاد ارتفعت بشكل كبير نتيجة للكبت والضغط والعنف الديني الله يقول ليس عليك هداهم فليش نستقعد لهم شي يخص الدين بينهم وبين ربهم طالما ان ما فيه تحريض على القتل او العنف مع العلم ولله الحمد اني سنة ابا عن جد بس ما يمنع اني اقول كلممة حق ويا عاشقة الصداقة صدقيني فيهم الطيب والكويس وفيهم الخبيث تماما مثل السنه فيهم الزين والشين اما عن حكم انهم مب مسلمين فالله الي يحكم مو انا ممكن نسوي شي اكثر فايدة نترجم سورة ولا ايه من القران وننشرها لاشخاص ما وصلهم الدين بدل ما نجلس نحكم على ذا و ذاك ونتناحر بينا
ياعزيزتي انا اتفق معك بس انتي لو تقرين شوي بالسياسة كان عرفتي ان فيه خطة لاشعال حرب دينية...
كلام سليم ان شاء الله