السلام عليكم ورحمة الله
أنا من زمان يدور في بالي هالموضوع
ولما اشوف المواضيع اللي تنطرح عن أهل الزوج احتار وأحزن في نفس الوقت لأَنِّي أحط نفسي مكان بعض أهل الزوج اللي البعض ينصح عليهم
أنا من عرفت الدنيا سمعت عن قصة جدتي مع أهل زوجها بحكم انها من برى العايله تعرفون البعض كيف يتعامل
تحكيها لي لحد اليوم هذا فيها كميه الم وقهر اتضايق كثير لما اسمعها مع ذلك جدتي قايمه على عمانها وشالتهم حتى في مرضهم وتحملت كل العذاب والاضطهاد اللي من حولها والضلم رغم ان جدي كان عارف بس كان يصبرها ويتحملها اذا حطت حرتها فيه
جدتي يوم كبروا بناتها كل حمواتها يتسابقون عليهم لأنهم عارفين اصلها وتربيتها
طلعت امي وخالاتي كل وحدة لبيت زوجها ونفس الشي أشوفهم وأسمعهم يقولون أحنى متحملين البيت والمسؤوليه مع باقي حمواتهم عمري ماسمعت جدتي تقولهم لاتسون ولاتحطون ولاتشتغلون بالعكس تقول الحرمة السنعه تراعي عمانها وتقوم فيهم وامي وخالاتي نفس الشي ومع الزمن الطويل ويوم كبرت وكبروا عيال خالاتي كل وحدة استقلت في بيت وعلاقتها مع أهل زوجها سمن على عسل ومثل الخوات ومابالغ بهالكلمة ؟؟؟وطبعا ماقول حياتهم مثاليه أكيد يصير فيها مشاكل واختلافات وأنتم تعرفون الحريم كيف
طيب وش السر أنا ابي اعرف
الحين في هالوقت نشوف الحرمة تبي بيت لحالها ومن حقها الكامل بعد ؟؟بس اللي قدر الله عليها تسكن مع أهل زوجها كيف تتعامل معهم وكيف يتعاملون معها
أنا زوجه أخوي معنا ساكنه لان ماعندة قدرة ماديه وهي من اول أسبوع دخلت طلبت بيت لحالها رغم والله ماجى منا شي وهالشي صدم اخوي يقول مالك الا أسبوع مايمديك حتى أنا اشوفك تضحكين معهم ومندمجه وعلاقتكم طيبه قالت ماتدري بكرة وش يصير بعدين حتى لو انهم طيبين أنا ابي بيت لحالي 👍حقها ماقول شي
بس دام الضروف ماتسمح قدر الله وجلست معنا بصراحه اول شهر كانت طيبه وكنت أقول الحمد لله أن ربي وفقنا بوحدة تفهمنا ونفهمها
بقولكم طريقتنا اول مادخلت عندنا
استقبلناها قعدت شهر ماطلبنا منها تدخل المطبخ حتى اول زواجهم كان اخوي يجيني يقول فلأنه مستحيه تروح تحط لها اكل وهي جوعانه اروح أحط معلبات طبعا ياعصر يامغرب واجيبها لها بطريقه أني أنا بعد جوعانه واعزمها وانا أصلا مابي
يوم خلصت اجازته وراح بعد شهرين
قبلها جى لامي وطلب منها تعلم حرمته اماكن الاغراض وكيف النظام وكدا امي ماقصرت قالت لها كل شي وقالت النظام إنتي اختاري وش يناسبك تبين يوم كامل او تبين وجبه اختارت وجبه متابدله غدا وعشاء يعني اذا اليوم عشاء بكرة تأخذ غداء واختي عشاء اما الفطور لا علي بحكم أني ادرس الفطور انسب لي بدينا نشوفها مب ملتزمه بكلامها نتفاجئ اخوي يجي يهزئ ليش امي تطبخ وانتم جالسات تطلع نايمه وإلا ساحبه هي وياه مع بعض أنا كنت أقول معاريس جدد واعذر بس اختي بدت تتضايق
اذا كان عليها يقومنا نشيل معها ونغسل واحنا عادي متعودات لان هذي طريقتنا من قبلها وهي اذا علينا ماتحرك ساكن ابد تجي تجلس وتسولف علينا في المطبخ وإذا خلصنا طلعت معنا
بعدها حملت ولا عاد شالت شي ليوم ولادتها.
رجعت عقب الاربعين متغيرة مب خويتنا الاوليه قالبه رغم أني احس جواتها طيبه
بس مادري وش السبب من تقعد تمسك الجوال تحسين كان احد يشيشها
كنت أنا وهي نجلس وتسولف علي واسولف عليها تعلمني بخلطات واعلمها افضفض لها وتفضفض لي يعني مثل اختي صارت تخبي صارت تحاول انها تسحب مني بس مُّاتقول
صارت عصبيه اخوي صار عصبي متغير علينا جت وقالت فلان يقول لاتشتغلين وانا أقول مايصير وكدا عقبها جى اخوي وقال فلأنه تقول ظغط ماابي استلم سكتنا وبلعناها وهي كلها وجبتين متبادله عزايم ماتتدخل فيها ولاحتى قهوة او شاي او تصبها لآصرنا بالمطبخ. اي مشوار لنا مع اخونا يضايقها كانت اختي تراجع مستشفى كل أسبوعين كانت تروح معهم أو اذا اختي طلبت السوق تروح طبعا اخوي عنده عادة سيئه ماحب كثر المشاوير يعني تبين شي والسيارة مآشيه روحي مرة كانت هي طالبه تروح وأختي طالبه تروح مادرت عنها زعلت وأصرت على اخوي ماتروح اختي استغربناها وحزت بخاطر امي لانها هي اللي طلبت منه يأخذ اختي قال لا مالها لزوم كل مشوار تروح بعني بطريقه انها تطابن حرمته رغم أنى عارفين اخوي هو حاط نفسه بوجه المدفع لان الرفض منها وانا هنا اقول لكل وحده خصوصيتها بس لو هالكلام من الاول عقبها صدقوني مر علينا عيد ماقضينا وهو موديها ورفض يودينا يقول مب لازم تخيلوا عيد من غير ملابس جديده وهو يتفاخر ان لَبْس عياله التشيرت بس بسبع ميه أنا ماالومها هنا انفجرت اختي وحطت اللوم عليها رغم أني ألومه هو لانه الرجال حتى لوهي اسائت لو مالقت منه استجابه ماسوت كذا. تخيلوا نجلس نسولف مرة في مسلسل وحدة شريرة وجميله ويحبها زوجها وهي حيه من تحت تبن المهم المسلسل كل العايله تتابعه حتى اخوي وكلنا نكرها قاعدين نتناقش قلت أنا بكرة بسوي كذا امزح امي زعلت مني وقامت تهاوشني قلت بالعكس أنا و صديقاتي معجبنا قوتها واسلوبها مع زوجها طبعا زوجها غير قالت اختي بأكثر من بيقلدها في الجيل هذا وقمنا نضحك وهي معنا تضحك الا بعد فترة جاي اخوي لامي يقول صدق فلأنه تقول كذا هي تبكي عندة تقول تقصدني قسم انقهرت المشكله ان امي قالت هي قالت الكلمه بس ماوضحت ان حرمه اخوي بعد مشاركة معنا وانى نضحك تقول خفت انهم يتهاوشن وقعد اخوي سنه مايكلم اختي ويقول أنتم تغارون منها أنا ماهمني كلامه كثر ماانا قاعدة أدور السبب عمرنا ماتدخلنا فيها حتى ادا قصرت بشغلها نسكت ونقوم فيه احيان تسوي لنفسها اكل وتجي تنزل مواعينها وتروح أنا كنت اغسل علشان ماتصير مشاكل بينها وبين خواتي
بس خلاص زهقت غير كذا الحين ماتسوي الا غداء تخيلوا امي وش تخليني أسوي اطلع دجاجتها وتحطها بمويه وإذا مالقت كذا تزعل طبعا أنا اخذه الفطور وأحيان اجهزة بدري واحطه بغرفه لأَنِّي أكون مواصله فامي تغسلهم وتطلع لها الدجاجه
اذا كانت امي مب موجوده توصيني أني لازم اطلع الدجاجه حقت الغداء او اللحم لانه مايستاهل انها تقوم من النوم علشانها أجي ألقى مواعيني على شكلها حتى علبه الحليب والاشياء اللي تخرب لو طولت برى على شكلها أنا انقهرت صراحه على الاقل شيلي هالأشياء

وييقى الأمل @oyyk_alaml
محررة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

الله يكون بعونكم ويسخر اخوكم لكم
طنشوها افضل شي وخلوا العلاقة رسمية
والافضل انها تخرج من البيت بيت مستقل لها
افضل لكم ولها كلمي امك انتي واختك
الله يوفقكم ويرزقكم الازواج الصالحين
واذا مرا مافي امل يخرجون مالك ياقلبي الا الصبر ودوام الحال من الحال الا ويقلب اخوك عليها والله ينصركم لو انها ظالمتكم الله اعلم بالنيات بس من تصرفاتها احس تبي تتمشكل معاكم يمكن لغرض انها تخرج من البيت وواضح من كلامك لما تقولي من اول اسبوع تبي تخرج صدقيني حتى هي مو مرتاحة ولا انتم
الا عليك تسونه طنشوها واصبري واحتسبي عشان خاطر اهلك ابوك وامك وهي يجي لها يوم الدنيا دوارة بكرة حريم اولادها يسون بها الي تسوي فيكم
طنشوها افضل شي وخلوا العلاقة رسمية
والافضل انها تخرج من البيت بيت مستقل لها
افضل لكم ولها كلمي امك انتي واختك
الله يوفقكم ويرزقكم الازواج الصالحين
واذا مرا مافي امل يخرجون مالك ياقلبي الا الصبر ودوام الحال من الحال الا ويقلب اخوك عليها والله ينصركم لو انها ظالمتكم الله اعلم بالنيات بس من تصرفاتها احس تبي تتمشكل معاكم يمكن لغرض انها تخرج من البيت وواضح من كلامك لما تقولي من اول اسبوع تبي تخرج صدقيني حتى هي مو مرتاحة ولا انتم
الا عليك تسونه طنشوها واصبري واحتسبي عشان خاطر اهلك ابوك وامك وهي يجي لها يوم الدنيا دوارة بكرة حريم اولادها يسون بها الي تسوي فيكم

اختي أفضل شي الرسميه مع مرت اخوك
ومادام المطبخ واحد وتآكل معكم دايم افضل شي نظام اليومي تستلمون المطبخ من الصباح اللين الليل من طبخ وتنظيف
ومادام المطبخ واحد وتآكل معكم دايم افضل شي نظام اليومي تستلمون المطبخ من الصباح اللين الليل من طبخ وتنظيف

حوووور@@
•
بصراحه كاسره خاطري ،،،كل شي محسوبه عليها بالطلعه والدخله
المتزوجه تحب تعيش بخصوصيه بيت لها لوحدها تتحكم بالطبخ والنوم واختيار الاثاث بنوعيه اللبس
متى ماشتهت تاكل
اللي عايشه مع اهل الزوج محرومه من الاشياء هذي
المتزوجه تحب تعيش بخصوصيه بيت لها لوحدها تتحكم بالطبخ والنوم واختيار الاثاث بنوعيه اللبس
متى ماشتهت تاكل
اللي عايشه مع اهل الزوج محرومه من الاشياء هذي

ام جسار اليامي :
اختي أفضل شي الرسميه مع مرت اخوك ومادام المطبخ واحد وتآكل معكم دايم افضل شي نظام اليومي تستلمون المطبخ من الصباح اللين الليل من طبخ وتنظيفاختي أفضل شي الرسميه مع مرت اخوك ومادام المطبخ واحد وتآكل معكم دايم افضل شي نظام اليومي ...
حنى قبل ماتجي كنّا كذا بس هي ماتبي شكلها تشتغل أبد لانها جايبها فرن كهربائي في شقتها وتشتري اغراض بيت لحالها ومع ذلك هي وياة ياكلون مع البيت ومايبي يقط معنا بالله عليكم مب شي يقهر طبعا هي مالها دخل في هالشي المفروض عنواني كان غير كذا😣لأَنِّي تفرعت
الصفحة الأخيرة
يوم رجعت امي صارت تطلع أنا اللي حاز بخاطري اخوي مايخلينا نشتري شي نبي
رغم انه مب دافع ولامودي بس كذا تخيلوا اختي خرب جوالها وشرت جديد وشرت مودم نكد عليها عيشتها وتقول فشلني في المحل باسلوبه ويوم ركبنا قعد يشرح لحرمته وتقول يتمسخر علي وهي تضحك هي وياه انقهرت منه ومن اسلوبه وطبعا اخوي الأكبر منه طلع لنا سواق وكان مناحسنا عندة لاهو اللي مودينا ولا اللي مريحنا من الغثاء تخيلوا قبل اسبوعين لاحق خواتي طالع من غرفته سامع صوت السيارة كانوا رايحات مشوار بغى ينجلط ليش يروحون قلت مستاذنين من أبوي ويروح لامي ويقعد يهاوش وش يبن وشي اغراضهم يوم جوا عاد اختي ضعيفه اختي الأكبر شاريه لها جوال هديه لان جوالها احترق نكد علينا عيشتنا وكسر بخاطرها وخاطر امي قسم الوضع يطفش يمنعنا من أنا نشري علشان حرمته ماتطلب نفسه رغم انه من حقها أكيد الواحد يشتهي بعد
أنا أسفه طولت وكثرت قرق بس قلبي يعورني ماعاد اتحمل أنا طلعت أشياء حتى مالها علاقه يمكن بس أنا احس انها سبب من الأسباب.
ياالله يازين الراحه قسم احس أني كنت مكبوته ثم كني ارتحت واكيد برتاح اكثر اذا احد فهم مقصدي ورد علي أنا ابي اعرف كيف نتعامل وش الحدود اللي نخليها بينا لان شكل سلم الاولين ضاع في هالزمن💔