جوهرة شمر @gohr_shmr
عضوة جديدة
وش فايدة المنتدا اذا تدخلة فية القبلية والجنسيات
السلام عليكم ورحمة **** وبركاتة جوهرة شمر تحيي جميع اعضاء وعضوات المنتدا الحاضرين والغايبين من جميع الجنسيات واحب اطرح موضوع التشدد القبلى والديني فى المنتديات اعتقد ان وجودنا بدون تحيز ولا قيود ذو نفع وفائدة عظيمة والدليل على ذلك قصة الاخت المسيحية التى اعلنت اسلامها على قناة بداية وعرفت معنى الاسلام وعضمتة من خلال التواصل مع الاخوات الفاضلات فى المنتدا وخارجة واذكر لكم قصة حصلت لى وانا خارج البلاد حيث كان بصحبتى بعض الاخوات المتعصبات هداهم **** بينما كنا نجلس فى احدا المطاعم هناك جائت الينا سيدة عربية واستاذنت بالجلوس معنا وعندما جلست اخبرتنا بدون اى مقدمات انها يهودية وما كان من رفيقاتى الا ان قاموا كمن راو ثعبان وحبى للفضول لما ورا هذة السيدة وجلوسها معنا دعانى للانتظار وسؤالها عما توريد فى الوقت الذى كان فية رفيقاتى يشتمون ويهينون السيدة التى ما كان منها الا انها مسكت بيدى وهى تبكى وتقول ارجوك يا اختى ان تعلميننى كيف اسلم انا عربية يتيمة تربيت فى هذا البلد عند عائلة يهودية وكبرت على هذا الدين ولاكن احس قلبى متعلق بالاسلام والمسلمين وكلما حاولت الاقتراب من احدهم نفر منى والذى اعرفةعن الاسلم انهم يتناصحون وانا لم اجد من يقبل وجودى واخذت تبكى بحرقة فتواعدت معها فى اليوم التالى واخذتها الى شخص صالح فى احدا السفارات العربية وتولا امرها وللة الحمد والمنة واتمنى ان يستفيد من هذة القصة كل مسلم بان يضع يقين فى قلبة ان المسلمين يجب ان بكونوقلب واحد فى اجساد منتشرة خلقت لعبادة **** وتوحيد لا لتنفس والندية واتمنى ان نكتب جميعا ونتناقش بقلم مسلم دون تحديد الجنسيات والقبائل والمذاهب لنستفيد ونفيد باذن **** ولا نبخل على غير المسلمين بالتحاور والنصيحة و**** المستعان وصلى **** على سيدنا وحيبينا محمد و**** وصحبة اجمعين وسبحانك اللهم استغفرك واتوب اليك:26:
7
560
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
جزاج الله خير
فعلا لا القبليه راح تفيدنا ولا جنسياتنا راح تفيدنا
ماراح يفيدنا إلا العمل الصالح والدعاء
اكثروا من الدعاء ولاستغفاااار...
فعلا لا القبليه راح تفيدنا ولا جنسياتنا راح تفيدنا
ماراح يفيدنا إلا العمل الصالح والدعاء
اكثروا من الدعاء ولاستغفاااار...
(((( دعوها فإنها منتنه ))))
لافرق بين عربي واعجمي الابالتقوى 00
طرح هادف بارك الله فيك اختي 00
لافرق بين عربي واعجمي الابالتقوى 00
طرح هادف بارك الله فيك اختي 00
ودودن
•
اكيد
لكن في كثير هداهم الله مثل ماوضحتي ينفرون من غير دينهم
ويكرهون الناس في دين الاسلام
وهذي التصرفات بعكس ماتعلمناه من ديينا
الدين علمنا على الاحترام وتحبيب الاخرين بالاسلام بالمعامله الطيبه والكلام الحسن
جزاك الله خير
لكن في كثير هداهم الله مثل ماوضحتي ينفرون من غير دينهم
ويكرهون الناس في دين الاسلام
وهذي التصرفات بعكس ماتعلمناه من ديينا
الدين علمنا على الاحترام وتحبيب الاخرين بالاسلام بالمعامله الطيبه والكلام الحسن
جزاك الله خير
طرح رائع وانا بعد تعرفت على فتاه صغيره في السن يعني عمرها 17 سنه فكانت تكلمني وفجائه سالتني كيف يعني اسلام استغربت منها طبعا ومن سؤالها قلت لها انتي مو مسلمه ؟
قالت :انا مسلمه بس ما اعرف كيف يعني اسلام
قلت لها :كيف يعني
قالت:امي يهوديه وابوي فلسطيني وما علموني الاسلام وامي لما اسالها عن الاسلام وكيف تعاليمه تزعل مني وتطنشني والوالد طول الوقت مسافر برا
قلت لها :خلاص لو ان نيتك صادقه وتبغي تتعلمي الاسلام ومبادئه انا اعلمك واشرح لك وفعلا شرحت لها كل شي حتى الصلاه وكل شي عنها
بعدا سالتني ليه تلبسو حجاب على الراس وتغطو وجيهكم عن الرجال شرحت لها الحجاب وليه نتحجب لانه عفاف لها ويصون جمالها لانها دره والاسلام شرع الحجاب عشان يصون المراه ويحفظها من عيون الرجال لان بعض الرجال عيونهم على المراه كالسهام الشيطانيه وكانت تنتبه لكل شي اقوله وتسال عن كل شي حسيت انها صادقه طبعا هيه فلسطينيه وساكنه في فلسطين انقطعت عني فتره وفجائه كلمتني وبشرتني انها صارت تصلي وتروح القدس تصلي وبعدها كلمتني انها تبي تتحجب .
قلت لها زين حلو البسي حجاب
قالت:خايفه من امي ما تتقبل الموضوع .
قلت لها عادي لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق يعني طيعي امك بس انك تعصي ربك لا واذا نيتك صادقه مع ربك لا تخافي من احد وبعد فتره قالت لي انها تحجبت وخلت لبسها بعد ساتر بس مشكلتها مع اهلها انهم متخاصمين معاها خاصه امها وفجائه انقطعت عني وللحين ما ادري وشو صار لها .
الله يهديها ويهدي امها ويصلح لها ابوها الي ما علمها امور دينها مع انه فلسطيني يعني مسلم وما ادري هو مسلم ولا يهودي
يعني لو احد منا طلب مساعده مستحيل نتارجع او نتهاون خاصه لو كانت المساعده في امور الدين وشريعة الاسلام
قالت :انا مسلمه بس ما اعرف كيف يعني اسلام
قلت لها :كيف يعني
قالت:امي يهوديه وابوي فلسطيني وما علموني الاسلام وامي لما اسالها عن الاسلام وكيف تعاليمه تزعل مني وتطنشني والوالد طول الوقت مسافر برا
قلت لها :خلاص لو ان نيتك صادقه وتبغي تتعلمي الاسلام ومبادئه انا اعلمك واشرح لك وفعلا شرحت لها كل شي حتى الصلاه وكل شي عنها
بعدا سالتني ليه تلبسو حجاب على الراس وتغطو وجيهكم عن الرجال شرحت لها الحجاب وليه نتحجب لانه عفاف لها ويصون جمالها لانها دره والاسلام شرع الحجاب عشان يصون المراه ويحفظها من عيون الرجال لان بعض الرجال عيونهم على المراه كالسهام الشيطانيه وكانت تنتبه لكل شي اقوله وتسال عن كل شي حسيت انها صادقه طبعا هيه فلسطينيه وساكنه في فلسطين انقطعت عني فتره وفجائه كلمتني وبشرتني انها صارت تصلي وتروح القدس تصلي وبعدها كلمتني انها تبي تتحجب .
قلت لها زين حلو البسي حجاب
قالت:خايفه من امي ما تتقبل الموضوع .
قلت لها عادي لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق يعني طيعي امك بس انك تعصي ربك لا واذا نيتك صادقه مع ربك لا تخافي من احد وبعد فتره قالت لي انها تحجبت وخلت لبسها بعد ساتر بس مشكلتها مع اهلها انهم متخاصمين معاها خاصه امها وفجائه انقطعت عني وللحين ما ادري وشو صار لها .
الله يهديها ويهدي امها ويصلح لها ابوها الي ما علمها امور دينها مع انه فلسطيني يعني مسلم وما ادري هو مسلم ولا يهودي
يعني لو احد منا طلب مساعده مستحيل نتارجع او نتهاون خاصه لو كانت المساعده في امور الدين وشريعة الاسلام
الصفحة الأخيرة
وكلامك صحيح المفروض ننسى القبائل والجنسيات مادام انى مسلمين
جزاكي الله ألف خير