وصفات طبيعية لإزالة رائحة العرق تحت الإبط

العناية بالبشرة

نعرض لكي بعض وصفات طبيعية لإزالة رائحة العرق تحت الإبط في التخلص من الشعور بالاحراج ، حيث أن مشكلة التعرق الشديد تخلق العديد من الظروف المزعجة ، سواء للرجال أو للسيدات.
سواء كانت ناتجة عن حركة الجسم أو درجة حرارة المناخ ، في موقع حياة اجمل بنت ، نعرض لكي اهم وصفات طبيعية لإزالة رائحة العرق تحت الإبط ، التخلص من رائحة العرق نهائياً .
ارتفاع درجة الحرارة في منتصف العام أمر مزعج يؤدي إلى زيادة إفراز العرق من أعضاء التعرق ، وهذه الرائحة كريهة لدى بعض الأفراد مما يسبب الإحراج .
ومع ذلك ، فمن الممكن التغلب على هذه المشكلة باتباع بعض الاستراتيجيات العادية التي تقلل من رائحة العرق ، والتي تتفوق على مضادات التعرق التي تحتوي على مركبات صناعية بشكل عام ، وهنا نعرض لك هذه الخطط المنتظمة للتخلص من رائحة العرق تحت الإبط :
وصفات طبيعية لإزالة رائحة العرق تحت الإبط
وصفات طبيعية لإزالة رائحة العرق تحت الإبط
لإزالة رائحة العرق تحت الإبطين ( وصفة مجربة )
1- خل تفاح
من الخطط الاعتيادية التي يمكنك استخدامها للتخلص من رائحة العرق الكريهة هي خل عصير التفاح ، حيث يحتوي على مواد معادية للبكتيريا ، والتي تعمل على مقاومة الروائح غير المرغوب فيها ، وهذه هي طريقة الاستفادة منه:
ضع في وعاء كمية مناسبة من خل عصير التفاح.
أحضر قطعة من القطن المستدير.
اغمس القطن في الخل.
امسحي الإبط بالخل
يقلل خل التفاح من درجة الحموضة في الإبط ، مما يؤدي إلى التخلص من الرائحة الكريهة للإبطين.
2- ليمون ونشا
من بين الخطط العادية التي يمكنك استخدامها للاستغناء عن رائحة العرق الكريهة الليمون ، فهو يحاول التخلص من الرائحة على مدار اليوم ، كما أنه يخفف من منطقة تحت الإبط ، وهذا هو السبيل. للاستفادة منه:
ملعقة صغيرة من النشا يُمزج مع عصير الليمون .
امسحي المنطقة تحت الإبط بقطعة من قطنية.
التخلص من رائحة العرق بالليمون
إذا لم يكن هناك الكثير من المتاعب ، لاحظ أنك لا تستخدم هذه الطريقة على افتراض أن لديك بشرة حساسة ، حتى لا تسبب المزيد من الاحمرار والاضطراب.
3-صودا الخبز
ومن الطرق التي يمكن استخدامها للتخلص من الرائحة الكريهة للعرق في أي وقت ، حيث يوصف صودا الخبز بقدرته على امتصاص الرطوبة من الجلد ، كما أنه مضاد للبكتيريا ومضاد للميكروبات.
يمكنك الاستفادة من هذه الطريق وإضافتها إلى عصير الليمون ، ثم في هذه المرحلة ، قم بتطبيق المزيج على الإبط ، وتركه لبضع لحظات ثم غسله بالماء بعد ذلك.
4- ماء ورد
يعتبر ماء الورد من اهم الوصفات طبيعية لإزالة رائحة العرق تحت الإبط ، وقتل البكتريا المسببة لرائحة العرق ، اضافة بعض النقط من خل التفاح ثم اضافة ماء الورد اليهم وبعد ذلك مزج الاثنين معاً جيداً في بخاخ ثم استخدامها لازالة راحة العرق .
ويمكن استخدامها عدة مرات يوميًا على الأقل يمكن أن يعمل على التخلص من رائحة العرق والتخلص من مشكلة الروائح المزعجة.
5- زيت شجرة الشاي
الخطط المنتظمة هي من بين المثبتات التي لا لبس فيها ، عندما تدخل صيغة القضاء على الرائحة المزعجة للعرق تحت الإبط ، تتسبب في التخلص من هذه المشكلة إلى الأبد ، حيث يحاول هذا الزيت تقليل الكائنات الحية الدقيقة التي تتشكل حوله ، والخروج التالي طريقة استخدامه:
ضعي ملعقتين كبيرتين من زيت شجرة الشاي في وعاء.
أضف الماء لإضعاف الزيت.
ضعي مزيجًا من المزيج مباشرة على الإبط.
يتم إعادة صياغة هذه الصيغة لمدة سبعة أيام للحصول على النتيجة المثالية.
6- زيت النعناع
من بين الخطط المعتادة التي يمكنك استخدامها للحصول على إبط رقيق ورائع هو زيت النعناع و إزالة رائحة العرق للابد ، حيث يتم استخدامه بشكل أساسي كخيار على عكس مضاد التعرق ، ويستخدم في إنتاج منتجات العناية بالجمال التي تحتوي على مركبات صناعية.
يمكنك استخدام زيت النعناع عن طريق إضافة النشا وعدد قليل من المثبتات العادية الأخرى. طريقة التحضير بشكل شامل:
أضف 10 قطرات من زيت النعناع في وعاء.
أضف 4 ملاعق كبيرة من النشا إلى الخليط.
أضف من زيت جوز الهند 4 ملاعق كبيرة.
اجمع بين المثبتات جيدًا حتى يتم دمجها.
ضعي المزيج على الإبطين للتخلص إلى الأبد من رائحة العرق الكريهة.
7- بقدونس
من بين الخطط المعتادة للتخلص من رائحة العرق تحت الإبط تركيبة البقدونس ، لأنها تحتوي على خصائص تقاوم الميكروبات المهينة. لإعداد صيغة البقدونس ، اتبع الوسائل التالية:
قطع أوراق البقدونس الجديدة.
أضف ملعقة من البقدونس إلى بعض الماء المغلي
اترك الخليط على النار لمدة 5 دقائق
صفي المزيج ووزعيه ليبرد.
اشرب ماء البقدونس.
سيقلل تناول ماء البقدونس من مشكلة رائحة العرق الرهيبة ، كما أنه يحاول تعزيز قوة الجسم والجلد ، ويمكن أن تتعرض أوراق البقدونس للعض.
8- زيت اللافندر
لتكملة مقدمة الخطط العادية للتخلص من رائحة العرق تحت الإبط ، من المهم أهمية اللافندر في التخلص من مشكلة التعرق العلوي ، حيث إن استخدامه عن طريق تنظيف الإبط بقطن مغمور فيه يقلل من الرائحة المزعجة. .
9- بطاطس
يمكنك استخدام قطع البطاطس لتقليل الرائحة الكريهة للعرق ، وذلك بتنظيف الإبطين بقطعة من البطاطس.
10- شاي بابونج
من التوابل العادية التي تزيد من رائحة العرق الكريهة ، البابونج ، حيث يحتوي على البكتيريا التي تساعد في تقليل التعرق ، فضلاً عن احتوائه على مضادات الجراثيم التي تقلل بشكل كبير من رائحة العرق.
يمكن استخدام البابونج للتخلص من رائحة العرق عن طريق وضع عود قطني مغموس في شاي البابونج في منطقة الإبط ، وتركه لبضع لحظات ، وإعادة صياغة التركيبة للحصول على النتيجة المثالية.
11- لب طماطم
إن استخدام مهروس الطماطم سيقلل من مشكلة رائحة العرق الكريهة ، حيث أنه يحتوي على مواد بكتيرية ، ويستخدم باتباع التطورات المصاحبة:
استخرج مهروس الطماطم من المنتج العضوي.
ضع البذرة مباشرة تحت الإبط.
اترك الزراعة على الإبط لمدة لا تقل عن 15 دقيقة.
إعادة صياغة هذه الصيغة يضيف إلى الحصول على النتيجة المثالية في أي وقت من الأوقات
12-شاي غامق
الشاي الداكن من الخطط الاعتيادية التي تساعدك في تقليل مشكلة رائحة العرق الكريهة ، حيث يحتوي على مادة التانيك المسببة للتآكل ، والتي تقلل بالتالي من الكائنات الحية الدقيقة ، ويتم استخدام هذه الصيغة باتباع التطورات المصاحبة:
فقاعة الماء مع القليل من الشاي الداكن.
اترك الشاي ليبرد.
ضع قطعة قطنية مغموسة في الشاي تحت الإبط لتقليل الرائحة الكريهة للعرق.
3
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

🌹اختكم المصرية 🌹
لا تنشري صور نساء،انتبهي
من السيئات الجارية
حياة اجمل بنت
حياة اجمل بنت
لا تنشري صور نساء،انتبهي من السيئات الجارية
لا تنشري صور نساء،انتبهي من السيئات الجارية
جزاكي الله خيراً ♥️
منال الروح
منال الروح
روعه