تريد أضافر لماعة و طويلة ولتنكسر بسرعة
.
.
..
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
..
...
.
.
.
.
.
..
.
..
.
.
.
.
.
.
.
.
.
..
.
.
..
.
..
.
..
..
..
.
..
.
..
.
.
.
..
..
.
..
..
..
.
.
.
..
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
..
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
إنزلي
خلاص ما باقي شيء
يانساء المؤمنين يا أمة محمد
تطويل الأظافر مكروه إن لم يكن محرماً، لأن النبي صلى الله عليه وسلم وقت في تقليم الأظافر ألا تترك فوق أربعين يوماً.
السؤال :
ما حكم تطويل الأظافر ووضع مناكير عليها، مع العلم أنني أتوضأ قبل وضعه، ويجلس 24 ساعة ثم أزيله
لجواب :
تطويل الأظافر خلاف السنة، وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((الفطرة خمس: الختان، والاستحداد، وقص الشارب، ونتف الإبط، وقلم الأظفار))، ولا يجوز أن تترك أكثر من أربعين ليلة؛ لما ثبت عن أنس رضي الله عنه قال: (وقت لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في قص الشارب، وقلم الظفر، ونتف الإبط، وحلق العانة: ألا نترك شيئاً من ذلك أكثر من أربعين ليلة)، ولأن تطويلها فيه تشبه بالبهائم وبعض الكفرة. أما المناكير فتركها أولى، وتجب إزالتها عند الوضوء؛ لأنها تمنع وصول الماء إلى الظفر.
دمعة خاشعة-66 @dmaa_khashaa_66
محررة برونزية
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
دمعة خاشعة-66
•
:27:
قولي من الاول انه مكروه وريحي عمرك ياقلبي لو انك جايه بطريقه غير كذا كان احسن لاكن الحين انكتبلك كذبه لو موضوع عشاني احبك ادخلي او لمصلحتك كان احسن من الخداع
صاحبة السمو121 :قولي من الاول انه مكروه وريحي عمرك ياقلبي لو انك جايه بطريقه غير كذا كان احسن لاكن الحين انكتبلك كذبه لو موضوع عشاني احبك ادخلي او لمصلحتك كان احسن من الخداعقولي من الاول انه مكروه وريحي عمرك ياقلبي لو انك جايه بطريقه غير كذا كان احسن لاكن الحين انكتبلك...
شكرا أختي
الصفحة الأخيرة