وصية الشيخ الا لباني رحمه الله وفيها دروس عده

الملتقى العام

خلال تصفحي وجدت وصية الشيخ محمد بن ناصر الدين الالباني رحمه الله وقد رأيت فيها عدم التكلف او اجهاد من بعده واعتبر ان وصيته درس مجاني لنا عن كيفية كتابة الوصية لاننا غافلون عنها الا من رحم الله بل ان البعض يقول لن اكتب وصية (يعتبرونها تشاؤم) وهذا غير صحيح
الى وصية الشيخ رحمه الله

أوصي زوجتي وأولادي وأصدقائي وكل محب لي إذا بلغه وفاتي أن يدعو لي بالمغفرة والرحمة -أولاً- وألا يبكوا علي نياحة أو بصوت مرتفع.
وثانيًا: أن يعجلوا بدفني، ولا يخبروا من أقاربي وإخواني إلا بقدر ما يحصل بهم واجب تجهيزي، وأن يتولى غسلي (عزت خضر أبو عبد الله) جاري وصديقي المخلص، ومن يختاره -هو- لإعانته على ذلك.
وثالثًا: اختار الدفن في أقرب مكان، لكي لا يضطر من يحمل جنازتي إلى وضعها في السيارة، وبالتالي يركب المشيعون سياراتهم، وأن يكون القبر في مقبره قديمة يغلب على الظن أنها سوف لا تنبش...
وعلى من كان في البلد الذي أموت فيه ألا يخبروا من كان خارجها من أولادي - فضلاً عن غيرهم- إلا بعد تشييعي، حتى لا تتغلب العواطف، وتعمل عملها، فيكون ذلك سببًا لتأخير جنازتي.
سائلاً المولى أن ألقاه وقد غفر لي ذنوبي ما قدمت وما أخرت..
وأوصي بمكتبتي -كلها- سواء ما كان منها مطبوعًا، أو تصويرًا، أو مخطوطًا -بخطي أو بخط غيري- لمكتبة الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة، لأن لي فيها ذكريات حسنة في الدعوة للكتاب والسنة، وعلى منهج السلف الصالح -يوم كنت مدرسًا فيها-. راجيًا من الله تعالى أن ينفع بها روادها، كما نفع بصاحبها -يومئذ- طلابها، وأن ينفعني بهم وبإخلاصهم ودعواتهم. (رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحًا ترضاه وأصلح لي في ذريتي إني تبت إليك وإني من المسلمين). 27 جمادى الأول 1410 هـ(منقول للفائده )

4
522

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام دحــــومي وليان
جززاك الله خير

الله يرحمه ويجعل قبره روضه من رياض الجنه
متشوقه للامومه
جميعا ان شاء الله - امين وموتانا وموتى المسلمين اجمعين
ام ريان 1431
ام ريان 1431
جززاك الله خير

الله يرحمه ويجعل قبره روضه من رياض الجنه
متشوقه للامومه
امين يارب