وعاد اختبار القياس مره اخرى 30 الف خريجه يؤدون اختبار العام المقبل

الطالبات والمعلمات

حسبي الله ونعم الوكيل اللهم كم ضيقو علينا ان يضيق عليهم القبور والنحور يارب:06: المصدر اخبارية الجوف
الرياض - "إخبارية الجوف"

ينظم المركز الوطني للقياس والتقويم اعتباراً من العام الدراسي المقبل اختبارات قياس للمرشحات للوظائف التعليمية، أسوة بالمرشحين الذكور.
وقال مدير المركز الدكتور فيصل المشاري لصحيفة الحياة أمس، إن وفداً من «المركز» التقى عدداً من المسؤولين في وزارة التربية والتعليم واتفق الجانبان على عدد من البنود الأساسية الخاصة بتطبيق الاختبارات للمعلمات، مشيراً إلى أن نوعية هذه الاختبارات ستكون مطابقة للاختبارات التي تجرى للمعلمين، متوقعاً أن تشمل الدفعة الأولى التي ستجرى لها الاختبارات 30 ألف مرشحة لوظائف تعليمية.

وأضاف أن المشكلة كانت تتمثل في حصر المرشحات للوظائف التعليمية بعدما تبين للجهتين المعنيتين أن أعدادهن كبيرة، ولذلك تم الاتفاق مع وزارة الخدمة المدنية على ترشيح صاحبة الأولوية مع عدد احتياطي لدخول الاختبار، مؤكداً قدرة المركز على إنجاح هذه الاختبارات كما أثبت نجاحه في اختبارات المعلمين.

ولفت المشاري إلى أن الاختبار يتضمن 4 أجزاء أساسية، هي: المعايير التربوية، واللغوية، والعددية، والتخصصية، تهدف إلى قياس مدى تحقق الحد الأدنى من المعايير التي ينبغي توافرها في المتقدمين لمهنة التدريس، وتستخدم نتائجه لأغراض عدة، منها استخدامه في الانتقاء والمفاضلة للوظائف التعليمية من الجهات المتخصصة في وزارة التربية والتعليم.
49
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

اوركيد دودي
اوركيد دودي
اصلا مافي وظايف يبغون بس يماطلون بالقياس اللي هم عارفين نتيجة قبل لانختبر
fyfy22
fyfy22
حسبي عليهم وبس كنت عارفة ان القرار راح يصدر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الفراشة لولي
الفراشة لولي
ان شاء الله نتوظف السنة هاذي بحول الله وقوته ولا يحوجنا لاحد

كل سنة يطلع لنا شي مرة اثبات الاقامة ومرة القياس الله ينتقم منهم كان الرواتب من جيوبهم
غلاها11
غلاها11
up
نوررر5
نوررر5
البديلات يشملهم اختبار القياس