em mohamed

em mohamed @em_mohamed

عضوة شرف في عالم حواء

(¯`•.¸¸.->(¯`•.¸¸.- وقل ربي زدني علما -.¸¸.•´¯)<-.¸¸.•´¯)

المواضيع المميزة








و الصلاة و السلام على أشرف خلق الله سيدنا وحبيبنا محمداً و على آله و صحبه اجمعين...
هلا وغلا بكل المغتربات



أخترت عنوان الموضوع وقل ربي زدني علما هذا الأمر الألهي للأنسان من خلال النبي صلى الله عليه وسلم أن نتوجه بالدعاء الى البارئ بزيادة العلم والمعرفه بشتى أنواعها.

عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال: كفى بالعلم شرفاً أن يدعيه من لايحسنه ، ويفرح به إذا نسب إليه،وكفى بالجهل ذما أن يتبرأ منه من هو فيه ...

اللهم أنا نعوذ بك من الجهل ونسألك العلم وسعة المعرفه ...

من هنا أخواتى أحببت أن نضع ما لدينا من علم وثقافه و معرفه فى هذا الموضوع
أنا لا أقصد العلوم المدروسه بالمدارس والجامعات لكن قصدت ما نعرفه ونسمع عنه كل يوم ...
وما يصل الى مداركنا بكل الطرق
كل يوم يشع على الدنيا أكتشاف جديد ومعلومه تثقيفيه جديده ,,,
فلنجعل لنا مجلساً هنا نتبادل فيه ما نرى وما نسمع ...
وحبذا لو كان نقل المعلومه يتبع ما يستجد بمعنى أن نكون مواكبات للأحداث ,,,,



فمثلاً هذه الأيام يتردد على مسامعنا تقليد الدلاي لاما أرفع أوسمة الكونجرس الأمريكى ...



فمن يكون الدلاى لاما أو من يسمونه بالزعيم الروحى للتبت؟

مقدمه

هضبة التبت التى تحتل مساحة 2.5 مليون كلم مربعا من الصين وتضم ثلاث أقاليم
هى يوتسانغ ( التبت الوسطى) ، دوميد، ( شرق شمال التبت) ودوتيد ( شرق جنوب التبت).
والذى يستعمره الصينيون ويضطهدون سكانه

ويبلغ عدد سكانها ستة ملايين نسمه ديانتهم البوذيه بينهم مسلمين يعود أصلهم إلى النازحين من التجار من كشمير ولداخ والصين ونيبال ويعرف المسلمون بـ " خاجي " لدى التبتيين لأن المسلمين الاوائل الذين استوطنوا في التبت كانوا ينتمون إلى كشمير التي كان يطلق عليها التبتيون اسم " خاجي يول"



أكيد بتقولوا أين مكان الدلاى لاما من الأعراب ؟

هو الزعيم الديني والسياسي أو ما يسمونه صاحب السمو الدلائي لاما الذي يعيش حالياً في المنفى بدارم سالا، هيماجال برديش، الهند.
وهو عند البوذيين كمنزلة البابا عند المسيحيين...



والدلائي أو الدلاى لاما هو إسم منقولي معناه " بحر الحكمة "
الدلاي لاما الزعيم البوذي الحالى تم تنصيبه فى 22 من فبراير 1940م وكان يبلغ من العمر 5 سنوات(يعنى صار حاكم وهو بيبى)، ولم يكمل 10 سنوات حتى غزت الصين التبت وضمتها إليها، (وجهه حلو على التبت وأهلها...)



المضحك هو ضلالتهم و طريقة أختيارهم لزعيمهم هؤلاء البوذيين ...
بأعتقادهم أن روح اّلهم بوذا تتجسد فى أحد الأطفال ويتم أجراء بعض الاختبارات الدينيه له واللى ينجح بيصير زعيمهم ويركعوا ويهللوا له ...

بدا (صاحب السمو الدلائي لاما )تعليمه الرهباني وكان عمره في 6 ستوات، وفي 23 من عمره جلس في الإختبار السنوى في معبد " جوكهنك " في " لاسه" خلال عيد " مونلم" السنوى عـــام 1959.

ونجح في الإختبار بإمتياز ومنح له شهــــــــــــادة درجة " لهارمبا " التى تعتبر أكبر شهادة في علم " كيشهي " ( شهادة دكتوراه في علم الفلسفة البوذية )

اللهم لك الحمد على نعمة العقل والدين ..

في عام 1950 ، فوض إلى صاحب سموه جميع السلطات السياسية...
لكن في عام 1959 اضطرأن يغادر إلى الهند بعدما قامت القوات الصينية بإخماد الإنتفاضة القومية التبتية في لاسه. ومنذ ذلك العام لا يزال يعيش في " دارم سالا" شمال الهند منطقة إدارة التبت في المنفى.
منذ ذلك الوقت أصبح فى نظر الأمريكتن الزعيم المنشود كونه معارض للصينيين (كونها تشكل قوه كبرى مضاده لأمريكان)
المهم اُعتبر الدلاى شخصية أمن وسلام. في عــــــام 1989، منح له جائرة " نوبل" للأمن والسلام من أجل محاولته لتحرير التبت عن طريق اللاعنف
وأصبح أول شخص حاصل على جائزة " نوبل" إعترافا بفكرته عن المشاكل البيئية الدولية. وقد سافر إلى أكثر من 52 بلادا والتقى برؤساء الجمهورية ورؤساء الوزراء وأجرى المفاوضات مع مدراء ديانات مختلفة وعلماء معروفين.
من 1959- 1999 قد تلقى على 57 شهادة دكتورة إعزازية ومنح وجوائز مختلفة و غير ذلك إعترافا برسالة السلام و اللاعنف التي هو حاملها. وقد ألف أكثر من 50 كتابا.

مع أن بلادنا العربيه فيها من الزعماء من راح صوته لمناداته بالسلام ومن الكتاب والمشايخ من يستحق كل جوائز نوبل ... بس ما عبروهم ولا حيعبروهم لا فى بلدانهم كونهم يشكلون تهديد للكيانات السياسيه ومصير من ينشهر أما زجه فى السجن أو نفيه أو أجباره على الافتاء لصالح الحكومه
ولن يصل صوتهم عالميا لأنه لن يجتاز محيط بلاده ..
فكيف له بجائزة السلام والأمن ...



فاصل أعلامى ونعود بأذن الله...
30
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

em mohamed
em mohamed
الكابالا !! هل تعرفِ ماهي؟؟ Kabbalah



هل سبق وأن رأيتِ احدهم يرتدى هذه فى يده (يا كثرهم بالبلاد العربيه على بالهم موضه )


أو ممكن أشتريتِ حقيبه كهذه دون معرفتك لمعنى المكتوب عليها


أو تى شرت


الكابالا Kabbalah هي مذهب يهودي متصوف متشدد أساسه الأفكار التلمودية، يعنى القبول أو الحكمة المستورة، والشخصيات التي تعود إليها: سمعان بن يوشاي من القرن الثاني الميلادي، وقد اختفى عن الأنظار مدة في مغارة ومن ثم خرج عليهم ليقول: إن أسراراً قد كشفت له، وأنه قد حصل شكلاً من الكشف أو الإلهام.

وهو مذهب اعتنقه العديد من المشاهير الذين تعج بهم قنواتنا الفضائيه ومجلاتنا واصبحت صورهم تعلق في غرف نومنا!! ويرمز إليه بخيط أحمر يلف على المعصم

وجدت فى الموسوعة العربية الميسرة أن القبالة Kabbalah كمذهب عند اليهود ، هو مذهب فى
تفسير الكتاب المقدس عندهم ، يقوم على افتراض أن لكل كلمة ولكل حرف فيه له معنى خفيا " التوارة لفظية وفيضية حسب فهمهم " .

ونشأ المذهب فى القرن السابع ، واستمر حتى القرن الثامن عشر الميلادى ، وهو محاولة ترمى إلى إدخال روح مستحدثة فى اليهودية ، ولكن لقى أنصاره اضطهادا شديدا .
وكانوا يقولون أن مصدر كل شيئ هو الله ، وأن الشر هو نتيجة البعد عن الله ، وأن الروح الإنسانية أزلية ، وأنها إذا كانت طاهرة تفوقت على الشر ، وأن لأسماء الله قوة خفية . ومصدر هذا المذهب هو "كتاب الخلق" عند اليهود مع دخول بعض تعاليم فيثاغورس العددية بما يعرف بمذهب عبادة الأعداد ، وأفكار أفلاطون الميتافيزيقية ، وبعض تعاليم المسيحية .

أتباع هذا المذهب يؤمنون بتناسخ الأرواح .. والمذهب يرسم طريقة عددية فى التفسير والتأويل وبعض فنون السحر والتنجيم والهرطقة

الكابالا هي واحدة من أعقد الفلسفات الدينية إنها تتعمق برموز غامضة وباطنية طبيعة الله والكون ، وهي معقدة جداً حيث طيلة قرون لم يسمح سوى للرجال اليهود المتدينين جداً ممن يناهزون الأربعين وقد كرّسوا حياتهم في الدين اليهودي يسمح لهم بدراستها فقط..

قديماً والى الأن يرتدى معتنقى الكابالا سلسال بيدهم به ايقونات ورموز وهو يشبه السلسال الذى نرتديه نحن النساء بأيدينا وفيه خميسه وسمكه وعين والخ.....
يعنى اللى بيشيلوا بيه العين والحسد (خمسه وخميسه)


القصد أن ننتبه لما نشترى ونلبس ...


يتبع
lolia
lolia
موضوع رائع ياامحمد الله يبارك فيك بانتظارك على احر من الجمر احب ماعاقلبي المعلومات العامة
وسطية
وسطية
مشكورة علي المعلومات وخاصة علي زعيم التبت ،انا لما شفت في التلفيزيون انه بوش الملعون يكرمه ويعطيه الوسام قلت علي ايش واعتقدت ان الموضوع سياسة في سياسة ،وبالنسبة للعرب وجائزة نوبل مش راح ياخدوها الجائزة الالو وافق هواهم هوي اميريكا واسرائيل ،مثل ماحدث بالثمانينات عندما اعطوها مناصفة (مش كاملة)للسادات ومعاه بيغن الملعون.
صحيتي مرة ثانية ونورينا بمعلومات اكثر يامكتبة عالم حواء المتنقلة.
NeeNee
NeeNee
مشكورة علي المعلومات وخاصة علي زعيم التبت ،انا لما شفت في التلفيزيون انه بوش الملعون يكرمه ويعطيه الوسام قلت علي ايش واعتقدت ان الموضوع سياسة في سياسة ،وبالنسبة للعرب وجائزة نوبل مش راح ياخدوها الجائزة الالو وافق هواهم هوي اميريكا واسرائيل ،مثل ماحدث بالثمانينات عندما اعطوها مناصفة (مش كاملة)للسادات ومعاه بيغن الملعون. صحيتي مرة ثانية ونورينا بمعلومات اكثر يامكتبة عالم حواء المتنقلة.
مشكورة علي المعلومات وخاصة علي زعيم التبت ،انا لما شفت في التلفيزيون انه بوش الملعون يكرمه ويعطيه...
بارك الله فيكِ يا أم محمد ما شاء الله عليكِ .......... كملي متابعين للآخر
برد ثلج ومطر
برد ثلج ومطر
الله بجزاك كل خير موضوع جداا مفيد