خالد علي – سبق – جدة: استيقظت أسر سعودية يوم الخميس الماضي على فاجعة القبض على مصوّرة حفلات الزواج والمناسبات في مدينة جدة "أم لينا"، والتي استطاعت في مدة وجيزة تكوين شهرة واسعة بين الأسر السعودية في جدة، إضافة إلى كسب ثقتها في تصوير الزواجات والمناسبات النسائية الخاصة.
إذ هرع عدد كبير من أولياء الأسر الذين فُجعوا بالقضية إلى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بحي البوادي محاولين الحصول على صور عائلاتهم وحفلاتهم الخاصة التي قامت بتصويرها وتجهيزها هذه المرأة وعدد من العمالة الوافدة، بعد أن علموا بوجود نسخ احتياطية لدى المصوّرة كانت تسرّب في محاولة لابتزاز تلك الأسر؛ لتتسبّب في كارثة اجتماعية.
وفي التفاصيل: وردت معلومات مؤكّدة لدى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمركز البوادي بجدة عن وجود مصورة من الجنسية الإندونيسية تقوم بتصوير الحفلات النسائية والاحتفاظ بنسخ احتياطية لديها وشبكتها من العمالة الوافدة المحترفة في النسخ والدبلجة والتعامل مع الحاسبات والجوالات ومواقع الإنترنت من الجنسية المصرية واليمنية وغيرها، وتسرّب هذه الصور؛ بغرض بيعها وترويجها لأصحاب محالّ الجوالات ومواقع الإنترنت.
وتمكَّنت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من القبض على المصوّرة وعدد من الأفراد العاملين معها، ومن بينهم شخص مصري الجنسية ادّعت أنه زوجها، وتم ضبط المعمل الخاص بها في شقة بحي الصفا شمال جدة.
ووجدت الهيئة في المعمل الذي تمّ ضبطه ألبومات وأفلاماً لزواجات وحفلات نسائية وصوراً شخصية لفتيات بملابس أعراس وغيرها، وكان من أخطر ما تمّ ضبطه في المعمل وجود قوائم بأسماء وعناوين وأرقام الفتيات والأسر التي تم تصويرها مُرفَق بها الصور والأفلام وبعضها يعود إلى فترات قديمة، ما يدلّ على أن هذه الشبكة كانت تنوي توزيعها وهو ما كان سيتسبّب في كارثة اجتماعية في حال تسرّب تلك الصور لمواقع الإنترنت وغيرها أو ابتزاز تلك الأسر وحدوث مشاكل زوجية خطيرة وأسرية خطيرة.
وتمّت إحالة القضية إلى الجهات المختصة؛ لإكمال التحقيق ومحاكمة هذه الشبكة شرعاً، وإتلاف جميع ما ضُبِط لديهم من صور ألبومات وأفلام وغيرها.
منقووووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووول
نجداااالاحباااب @ngdaaaalahbaaab
كبيرة محررات
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
الله يعز الهيئه ويحميهم من مكر الماكرين
وين اللي ينابحون بمنع وجود الهيئه....بني علمان ومن على شاكلتهم
لولا الله ثم لولاهم لكنا في غابه بهيميه
وين اللي ينابحون بمنع وجود الهيئه....بني علمان ومن على شاكلتهم
لولا الله ثم لولاهم لكنا في غابه بهيميه
الااا كبريااائي :الله يعز الهيئه ويحميهم من مكر الماكرين وين اللي ينابحون بمنع وجود الهيئه....بني علمان ومن على شاكلتهم لولا الله ثم لولاهم لكنا في غابه بهيميهالله يعز الهيئه ويحميهم من مكر الماكرين وين اللي ينابحون بمنع وجود الهيئه....بني علمان ومن على...
ياكرهي لتصوير في الاعراس
حكم التصوير في الأعراس والواجب نحو من يفعل ذلك
س : هذا سؤال يقول فيه السائل: هناك مجموعة من الناس اجتمعوا في زواج، فقام البعض يريد أن يصور العريس والعروسه فما حكم ذلك؟
الجواب: هذا لا يجوز، فلا يجوز أن يصور الناس لا برضاهم ولا بغير رضاهم، وإذا كان برضاهم صار أكبر في الإثم، فالتصوير محرم لذوات الأرواح، لبني آدم وغيرهم من ذوات الأرواح؛ لأن الرسول صلى الله عليه وسلم لعن المصورين وقال: كل مصور في النار يجعل له بكل صورة صورها نفس يعذب بها في نار جهنم وقال عليه الصلاة والسلام: من صور صورة في الدنيا كلف أن ينفخ فيها الروح وليس بنافخ
فالحاصل أن التصوير محرم لذوات الأرواح، فلا يجوز لإنسان أن يصور الجالسين في العرس، لا رجل ولا امرأة، ليس له أن يصورهم ولو رضوا، لأن التصوير منكر، ولأن هذا يفضي إلى عرض نساء عاريات أو شبه عاريات، يعني غير متحجبات أو شبه عاريات بسبب تساهلهن في الملابس، وظهور الرءوس والوجه والأذرع وغير ذلك.
فالحاصل أنه لا يجوز، فالتصوير منكر ومحرم، وفيه فساد فيهما يتعلق بتصوير الحاضرات في الزواج لأنهن يتجملن ويتزين، فإذا صورهن فقد يسعى في الفتنة بعرض هذه الصور على الناس، ويجب أن يرفع أمره إلى المحكمة أو الهيئة، أو إلى إمارة البلد حتى يؤدب على اقترافه لهذا المنكر.
حكم التصوير في الأعراس والواجب نحو من يفعل ذلك
س : هذا سؤال يقول فيه السائل: هناك مجموعة من الناس اجتمعوا في زواج، فقام البعض يريد أن يصور العريس والعروسه فما حكم ذلك؟
الجواب: هذا لا يجوز، فلا يجوز أن يصور الناس لا برضاهم ولا بغير رضاهم، وإذا كان برضاهم صار أكبر في الإثم، فالتصوير محرم لذوات الأرواح، لبني آدم وغيرهم من ذوات الأرواح؛ لأن الرسول صلى الله عليه وسلم لعن المصورين وقال: كل مصور في النار يجعل له بكل صورة صورها نفس يعذب بها في نار جهنم وقال عليه الصلاة والسلام: من صور صورة في الدنيا كلف أن ينفخ فيها الروح وليس بنافخ
فالحاصل أن التصوير محرم لذوات الأرواح، فلا يجوز لإنسان أن يصور الجالسين في العرس، لا رجل ولا امرأة، ليس له أن يصورهم ولو رضوا، لأن التصوير منكر، ولأن هذا يفضي إلى عرض نساء عاريات أو شبه عاريات، يعني غير متحجبات أو شبه عاريات بسبب تساهلهن في الملابس، وظهور الرءوس والوجه والأذرع وغير ذلك.
فالحاصل أنه لا يجوز، فالتصوير منكر ومحرم، وفيه فساد فيهما يتعلق بتصوير الحاضرات في الزواج لأنهن يتجملن ويتزين، فإذا صورهن فقد يسعى في الفتنة بعرض هذه الصور على الناس، ويجب أن يرفع أمره إلى المحكمة أو الهيئة، أو إلى إمارة البلد حتى يؤدب على اقترافه لهذا المنكر.
الصفحة الأخيرة
والله يعطي الهيئه الف عافيه خلهم يتأدبون
مشكوره عزيزتي