ولادتي الطبيعيه بعد القيصريه بمستشفى سليمان الحبيب وابره الظهر

الحمل والإنجاب

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا الحمد الله والشكر ولدت بتاريخ 2/3/2013 يوم السبت وجبت بنوته الله يحفظها ويصلحها ويعافيها يارب
والحين حابه اقولكم قصه ولادتي الطبيعيه يارب لك الحمد بعد القيصري عشان تستفيدون منها لاني كنت مثلكم محتاجه نصائح ومستشفى كويس ودكتوره تصبر علي بس للاسف ماكنت هناك اي معلومه او نصيحه

انا والده قيصيري قبل سنتين بسبب اني تعديت التاسع وقله المويه على الطفل وضعف النبض ودخلت طلق صناعي بس البيبي تعب وحولوني قيصري والحمد لله على كل حال
حملت حملي الثاني وكان عمر ولدي سنه وخمس شهور و ولدت كان سنتين
من بدايه الحمل وانا واثقه ومحسنه الظن بالله اني راح اولد طبيعي وبنفس الوقت راضيه باللي الله بيكتبه لي سواء قيصري او طبيعي
انا دخلت التاسع وماكان معي اي بوادر ولاده نهائي وكنت ارجع وتكشف تقولي الرحم مسكر وقاسي كنت امشي كل يوم نص ساعه والدكتوره قالت لي اشربي قرفه كثري قرفه وانا من قالت لي وانا كل يوم اشرب قرفه ولا سوت لي شي ابد كني اشرب مويه المهم كملت ثلاث اسابيع بالتاسع بقى اسبوع واعوشر رحت للمستشفى مراجعه عاديه وعلى حظي طلعت دكتورتي عندها حالات ولاده كثير وماقدرت تستقبل مراجعات طلعت من عندهم وقال لي زوجي خلينى نمر على مستوصف قريب نتطمن عليك وعلى البيبي وخلاص ونكسل المستشفى لان زحمه عندهم مره قالت له براحتك رحت مستوصف وسوت لي سونار وكانت الصدمه قالت لي المويه قليله حول البيبي وهالشي خطر لازم تروحين تولدين قلت كيف انا قيصري واذا رحت بيدخلوني قيصري اكيد دام ماعندي ولاده والطلق الصناعي ممنوع على القيصري قالت توكلي على الله وروحي قلت لا بنتظر نهايه الاسبوع يمكن تجيني ولاده واولدطبيعي قالت يا اختي المويه يادوب تغطي الجنين لازم تروحين تولدين مو من صالحك التاخير
طلعت من عندها وخنقتني العبره خفت كثير سالني زوجي وش قالت مارديت عليه ركبنا السياره وسالني وش قالت وانفجر ابكي وقلت له كذا وكذا مثل ماصار لي بحملي الاول المسكين انصدم وسكت وداني عند امي وقلنا لها على اللي صاير هدتنا شوي وقالت روحو للمستشفى تاكدو وشفو ايش يقررون المهم رحنا لمستشفى سليمان الحبيب ودخلنا طوارى وكشفت علي قالت الرحم فاتح 1سم فرحت وسوت لي سونار وقالت لي مثل كلام دكتورتي الاولى وع طول اتصلت دكتوره الطوارى على دكتورتي اللي متابعه معاها وقالت لها عن وضعي وان الاول قيصري قالت لها الدكتوره قولي لها عندها خيارين ياتدخل قيصري الساعه 7 الصباح او تولد طبيعي بطلق صناعي طبعا ع طول زوجي نقز وقال طلق صناعي عطوها طلق انا قلت لا سمعت انه مايصلح للقيصري يفتح العمليه قالت الدكتوره انتو ماعطيتوني فرصه اكمل كلامي بقولكم ان الصناعي فيه خطوره على الام والجنين اذا تتحملون وعلى مسؤوليتكم نعطيها وتوقعون على اوراق انه لو صار شي المستشفى والدكتوره مالهم اي علاقه وطبعا بدت تشرح لي وش ممكن يصير من الطلق الصناعي صراحه كلام مره يخوف وطبعا هالكلام ما هم زوجي ابد ع طول اخذ الاوراق و وقعها وقال اللي الله كاتبه بيصير حتى لو نخسر الطفل بس الام مايجيها شي من القيصري ومضاعفاته المهم استخرت وتوكلت على الله وقالت لي ارجعي الساعه 4 الفجر عشان التنويم و5 نعطيك الطلق طلعت من عندهم وانا ادعي ربي انه يجي طلق طبيعي رحت عند اهلي عشان انوم ولدي عندهم واطلع قبل اوصل اهلي قلت لزوجي ابي زيت خروع بالبدايه رفض وبعدين وافق رحت عند اهلي ولقيت امي مسويه لي قرفه ويانسون وجلست اشرب واشرب وكله على الفاضي وجبت حلتيته وجلست اشمشم فيها ونقعتها بمويه وصرت اشمها وبعد ماحركت ساكن اخر شي قلت بجرب اشرب الخروع يمكن الله يفرجها علي من وراه وسميت بسم الله وشربت ملعقه مع عصير برتقال وجلست تقريبا ساعه مافي شي بعدها جاني مغص فرحت كثير قلت بس ولاده رحت الله يكرمكم دوره المياه وجاني اسهال نظف بطني واختفى معه المغص وصبرت وصبرت ولا رجع لي المغص وروح اشرب ملعقه ثانيه ونفس الشي مغص بعدين اسهال بعدين ولاشي اخر شي مليت وتعبت قلت خلاص ربي مو كاتب لي اولد الا بصناعي او عمليه واقوم اخذ دش دافي واجهز اغراضي وانوم ولدي عند خواتي واستودعته الله وطلعت للمستشفى وصلت ركبو لي مغذي ودخلوني التنويم اول ما دخلت صليت ركعتين ودعيت ربي كثير ان الله يفرجها علي بدون عمليه وبعدها صليت الفجر وبعدها جابو لي الفطور وافطرت وبعدها عطوني الحقنه الشرجيه وجت الدكتوره وكشفت علي قالت الرحم مسكر ومافي طلقوجابت التحميله بتحطها وانا مت خوف واصير ارجف واقولها خلاص مابي لاتحطين وهي هنديه مو فاهمه شي واول ماجت بتدخل التحميله قلت بسم الله الذي لايضر مع اسمه شي لافي السموات ولا في الارض وهو السميع العليم وحطت التحميله وطلعت وانا جاني برد مو طبيعي بردانه مره واصير ابكي واقول لزوجي ما اسامحك لو صار لبنتي شي وهو مسكين خايف اكثر مني بس يكابر وعدت ساعه ساعتين خمس ساعات ولا حولي شي حتى ريحه طلق مافي وبالجهاز مافي طلق ابد وكل شوي يكشوفون علي الرحم مسكر ماسوت لي شي ابداىهالتحميله وقالت الدكتوره خلاص بكره الساعه خمس الفجر ارجع اعطيها تحميله ثانيه مقدر اكثر عليها لانها قيصري وجاء ثاني يوم وحطت لي تحميله ثانيه الساعه 5 الفجر طبعا كان يوم جمعه انا تنومت الخميس وكشفت قالت فاتح 2 سم بس مافي طلق المهم ونفس الشي لا حياه لمن تنادي لاطلق ولا فتح الرحم زين وجت قالت بنعطيك اخر تحميله الساعه 6ىالمغرب اذا نفس الوضع خلاص تصومين الساعهﻻ12 عشان ندخلك عمليات عطوني التحميله ونفس الشي لا الم ولا فتح الرحم على الساعه 10 صار يجيني مغص خفيف ويشد وكل شوي يزود وبالجهاز مافي طلق والالم مستمر معي ويزود وصار قوي مره وبالجهاز خفيف وجت كشفت علي قالت 1سم انا انهبلت قلت لا مو معقول المغص مره قوي وصارت امي تحسب لي وصار المغص يجيني كب اربع دقايق وانا اصيح من الوجع قالت امي مو معقول اللي يصير اللي مثلك ولاده غريب يقولون مافتح واللم كل ماله ويزود وجتني طلقه قويه وتنزل علي مويه كثيره ودم واصرخ انادي امي اقولها نزل من شي نزل شي واحس بدفع امي خافت ارفعت البطانيه وانهبلت السرير غرقان مويه ودم وتناديهم على طول جت عاد دكتورتي اللي اتابع عندها كان عندها حالات ولاده وجت تشوف وضعي جت كشفت علي قالت 3 سم والرحم مره لين ع طول ولاده بسرعه ونزلوني الكشك وانا اصيح من اللم دخلت غرفه الولاده قلت ابي ابره الظهر قالو مافي غير دكتور تخدير مافي دكتوره طبعا طارت عيون زوجي لما سمع دكتور قلت له اي ابيها خلوه يجي رحمني زوجي وسكت شوي قالو الدكتور يبي له 20 دقيقه عشان يجي انا انجنيت قلت لا خلوه الحين اللم ذبحني مره قوي وفوق هذا خفت مره على العمليه كل شوي استرجع كلام الدكتوره بمساوى الصناعي واتوتر واخاف وجاء الحمد الله دكتور التخدير وركب لي ابره الظهر بسرعه بدا مفعولها واختفى اللم نهائي وخلصت من الم الطلق وبديت اوسوس بالعمليه وكل شوي اقولهم شفوها انفتحت شوفو في دم لان قالت لي من علامات انفتاح العمليه يجيك نزيف المهم اني اشغلت امي وزوجي والممرضات بالعمليه طبعا امي وزوجي مع بنفس الغرفه وركبو لي القسطره وكل شوي يقسون يفتح الرحم اربع بعدين خمسه بعدين صار سبعه لما صار سبعه ضعف نبض البيبي كثير وتوترو الممرضات والدكتوره المناوبه انا اسالهم مايردون علي قلت بس خلاص العمليه انغتحت واصارخ عليهم وش فيه قالت لي الدكتوره المناوبه مدام يمكن مافي ولاده طبيعي انا سكت وكلت امري لله وبسرعه اتصلو ع دكتورتي وجت خلال خمس دقايق الله يسعدها وشافت وعلى طول حطت لي جهاز يقيس النبض من داخل وقالت العمليه مافيها شي بس البيبي تعب بس انىشاء الله يمديك تولدين طبيعي حرام عند اخر شي ادخلك عمليات وشوي راقبت النبض والحمد الله رجع طبيعي وبعدها بساعه جت وقالت تسعه سم يلا ولاده وتجهزت واللمرضات وصارت تشوف الجهاز اذا جاء طلق تقول ادفعي بس البلا اني ماعرف ادفع توقلي ادفعي وانا ابكي واقول ماعرف وعلمتني اللمرضه طريقه الدفع وصرت كل طلقه ادفع والدكتوره تشجعني واللممرضات يضغطون على بطني بقوه عشان مايرتفع الطفل وطولت بالدفع اخر شي قالت الدكتوره بستخدم الشفاط قلت لا اخاف على البيبس قالت كثير استخدمه لهم وماله اي اضرار وجابت لي الممرضه اشوف شكله انه صغير وبلاستك مايخوف بس رفضت وقالت طيب نرجع نحاول وحاولت ولا نفع معي اخر شي قلت لها اشفطي قالت لا مراح اشفط انتي بتطلعينها انا اشوف الراس يلا وبدت تشجعي بقوه وامي والممرضات وسبحان الله خلال ثواني حسيت بشد قوي وطلعت الراس وبسرعه طلعت انا قالت خلصنا وانا مو مستوعبه وتطلع بنتي وترميها على بطني على طول انا انخرعت وغمضت عيني وصرت اصارخ شيلوها بعدوها وانادي امي تكفين شيليها قالت وين اوديها اصبري تقص الحبل الدكتوره واخذها وقصت الحبل السري وشالوها انا فتحت عيوني واصير ابكي من الفرحه مو مصدقه ان ربي افرجها علي ولدت طبيعي واني خلصت مناللم والتعب وامي صارت تبكي معي وجت باست راسي وفتح زوجي طرف الباب وطاحت عيني بعينه وجلست اصيح وشافني ونزلت دموعه وسكر الباب مسكين وقتها مايدري اني خلصت وع طول سكرو على ستاره ودخلو دكتور الاطفال ودخل معه زوجي مصدوم ويناظر من بعيد جاء بيدخل عندي من ورى الستاره وطردته الممرضه كنت للحين جالسه تظف الدكتوره وتخيط وجت امي قالت له مبروك قال ولدت طبيعي هههههههه ضحكني يعني ولدت عمليه بكشك الولاده قالت اي طبيعي وجاء قرب من بنته ويناظر من بعيد ويقول ولد ولد انصدم مسكين يبي بنت انا سمعته قال ولد تذكرت من الفهاوه ماسالت وش جبت ولا امي انتبهت انشغلت فيني وبصياحي سالت امي قلت ولد قالت مدري سالت الدكتوره صارت تضحك قالت لا بنوته انبسطنا وحمدنا ربنا على كل شي يارب لك الحمد والشكر من قبل ومن بعد فكو لي ابره الظهر قبل اطلع من الكشك وجابو لي بنتي اشوفها وبعدين طلعونا لغرفه التنويم وكانت الساعه 4 الفجر وماقدرت انام لا انا ولازوجي للساعه 12 الظهر من الفرحه
وارجع اقول يارب لك الحمد والشكر من قبل ومن بعد
والحين انا خلصت للاربعين والحمد الله اموري تمام

بالنبسه للمستشفى كان مستشفى سليمان الحبيب بالرياض فرع الريان
والدكتوره كانت الاستشاريه خالده العتيبي الله يسعدها دنيا واخره جتني بدون ما اسوي لها دعوه وكان يوم جمعه ولا تركتني تقول ماقدرت اترك وانام لين اتطمن عليها

دكتور التخدير اللي عطاني ابره الظهر استشاري هندي مدري وش اسمه


واخيرا ادري طولت عليكم سامحوني واي سؤال انا حاضره

دعواتكم لي ولعيالي
ودعواتكم بالشفاء لابوي واخواني
79
84K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

نور عيوني خلودي
ياربي وش طول قصه ولادتي ماعليه سامحوني اندمجت وانا اكتب

لا تنسوني من دعواتكم
المنيب قايله
المنيب قايله
ماشاءالله تبارك الله وتتربى بعزكم والحمدلله اللي ربي سهل لك الله يخلي لك عيالك ويشفي ابوك واخوانك
ام المعتصم ...
ام المعتصم ...
ماشاءالله الحمدلله على سلامتك اختي وقصة ولادتك تخوف ومريتي بمواقف لاتحسدي عليها طبعا انا حاسه فيك لاني والده قيصري وابغى اولد طبيعي وخايفه على العمليه بس والله انا خوافه مره لو مريت بموقف واحد من مواقفك كان قلت دخلوني عمليه خلاااااص خخخخخ
ياليت ماضينا يعوود
ماشاء الله تبارك الله الحمدلله عالسلامه وابغى اعرف ليش الاصرار عالولاده الطبيعيه مدام عندك عمليه خلاص مافيها شي يشقوها ثاني دام نفس المكان بدال البهذله والشق كمان بالطبيعي بس الحمدلله ان ربي يسرلك وولدتي طبيعي مثل ماتبغي ربي يرزقك برهم ويحفظهم وقرة عين لكم ياررررب.  
ام الجسور
ام الجسور
ماشاء الله ألف حمدلله على السلامه والله يحفظ لك اولادك وزوجك واهلك ... الله يسامحك أقرا ودموعي صارت نهر الحمدلله على كل شيء والولاده تساهيل من عند رب العالمين انا اتوقع اللي اخر الطلق ومافتح الرحم إنك شربتي قرفه