السلام عليكم
أولا أبشركم مرة ثانية اني ولدت وجبت حمودي وعقبال الحوامل بولادة يسيرة و أنا راح اكتب قصة ولادتي وشيء من الفوائد الي حابه تستفيد منها الاخوات وبالذات البكريات ولأي وحدة تفكر تولد بالظافر بالتفصيل وأتمنى منكم حبيباتي قراءة موضوعي للأخير .
أولا أنا كنت أراجع بمستوصف قريب من بيتي والدكتور مدحها الكثير حتى كتبت عنها بالنت وأثنوا عليها وعلى خياطتها وكنت أتابع عندها بس هي تولد بمستشفى الظافر الي بمشروع فواز وكل ماكنت أسأل أخواتي الفاضلات في المنتدى هنا يحذروني منها وبالفعل عقدت العزم على اني ادور مكان ثاني .
المهم وانا اراجع عند دكتورتي في الثامن بشرتني انها تعاقدت مع مستشفى ثانية واستخرت بعدها وسويت تحاليل ذي المستشفى وتمر الأيام واخلص التاسع ويجيني الطلق فرحت للمستوصف قالت دكتورتي لسى الرحم مافتح غير 1 سم ارجعي البيت وحاولي تمشي طبعا أنا كنت تعبانه مرة لدرجة اني حتى ماأقدر اتحرك فسوت لي محلول وابرة للاستفراغ - الله يكرمكم - وهدأت شوي لكن ماأقدر أقوم فأصريت أجلس عندها بالمستوصف وبصراحة كانت الدكتورة قمة في الصبر علي والهدوء والحمدلله .قالت لي كيف أحولك على المستشفى وانت لسى مافتح عندك الرحم وراح يلعبوا فيك لكن عندي فكرة وهي اني ممكن اشوفلك غرفة في الظافر وهناك راح اقدر اسويلك الكمام لأني اعرفهم ولي فترة اتعامل معاهم وبنفس الوقت ماعندهم زحمة زي المستشفى الي طلبتيها فاش رايك ؟؟؟
طبعا انا من شدة الم الطلق قلت في نفسي لو توديني فين بروح اهم شيء اتخلص من الالم فوافقت وانا أتأمل أقدار الله كيف كنت رافضه الظافر وما ابغى اروحه وكارهته وكيف الناس حذروني منه !!!
والحين صار هو سبب لراحتي وخلاصي من الألم بعد الله.
واقول يارب انت العليم الرحيم بي اكيد قدرت ذا الشيء بلطفك ورحمتك بي وعلمك بحالي .
رحت جري على الظافر وجهزولي غرفة جنب غرفة الولادة وحطت الممرضة على بطني جهاز تقيس الطلق ويتابع نبض الجنين وكانت تقولك كله تمام والحمدلله وقاست الرحم وطلع مفتوح 2 .
أعطتني محلول وابرة والحمدلله بدأ يخف الالم بفضل الله وجلست من قبل اذان العشاء بشويا الين الساعة تقريبا 11 وانا استنى فتح الرحم والحمدلله فتح 10 سم ودخلت غرفة الولادة وجلست فيها الين 2 الليل لكن رأس الجنين مانزل والحمدلله على كل حال وكانت الممرضة تضغط على بطني لكن الرأس مانزل فقررت تطلعني على غرفة العمليات عشان تعملي قيصرية وخلت زوجي يوقع وانا في الغرفة قالت لي معليش الراس مانزل وانا مضطرة اعملك قيصري لان نبض الجنين بدأ يضعف .
قلت لها : الحمدلله كله خير من الله ورحمة.
وطلعت على الغرفة وطبعا كان في دكتور التخدير وضرب 3 ابر بوسط ظهري وثواني وبدأت رجلي اليمين تنمل فسألني تحسي برجلك قلت لا واستنت الدكتورة شوي ولما بدات ما احس برجولي بداوا بالعملية طبعا كانوا مغطيين بنفس القميص الي انا لابسته قدامي اخذوا طرفه اليمن وعلقوه بحديدة والثاني بالجهة اليسار وماشاء الله انتهوا الساعة 2:30 تقريبا وبعدها وروني شكل البيبي بعد مانظفوه ونزلوني على الغرفة وهذا وانا بوعيي والحمدلله.
نوموني بدون مخدة وماكنت أحس برجولي ابدا لأنها مخدرة بس يديني ورأسي يتحرك ومن البطن لأسفل مايتحرك.
بعدها نمت ولما صحيت دخلت علي دكتورة سورية طلبت مني احرك رجولي شوي شوي واقوم واجلس على طرف السرير عشان ماأدوخ ولازم امشي .
طبعا يالغاليات خليت زوجي الله يجزاه الجنة يرفع رجولي اليمين بعدها اليسار بشويش ويمرنها لكن بصراحة ماقدرت اقوم فشالتني امي بعدها بكم ساعة وسبحان الله اش الثقل الي يصير فيك طبعا الورم الي كان بسبب الحمل وكمان ماتقدري تشيلي نفس عشان البنج .
أمي الله يحفظها ويسعدها نملت يدها والى الان تعورها مع انه مرعلى ولادتي اسبوعين وداخله بالثالث.
يارب سامحنا وارحم امهاتنا.
نسيت اقولكم انهم ركبوا لي قسطرة عشان -الله يكرمكم - ما اقدر اتحرك وهذا يخلص المثانة من البول .
كل مايحطوا شيء اقول يارب لك الحمد .العلم والتطور نعمة .
هههه تراني بكرية ولاتحسبوني كبيرة .يمكن تقولوا ذي شكلها من ايام الديناصورات جالسة تشوف الفرق بين ولادة زمان وولادة اليوم.
المهم يابنات قمت وغيرت ملابسي واستحميت وكل هذا امي سوته لانك ماتقدري تسوي شيء غير انك تمشي وهذي برضها نعمة عظيمة .
لبست وبعدها طلبت البيبي وشفوته والحمدلله طلع سليم.
وبعد يومين خرجت لبيت اهلي .
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
مواقف صارت لي بالظافر بكل امانة بكتبها :
1- الستاير حق غرفتي كانت مبقعة بالدم.
2- الغيارات حقي واحد كان مقطوع من قدام بس الطقطق حق فوق الين البطن تمام والباقي مقطع كأنه أحد قطعه من النص والثاني معدوم بالكلوركس وترى حق العملية ربطاته كانت وحدة في والثانية الي تقابلها ماهي في والله كانت الدنيا كلها باينه بس شدة الالم خلتني اسكت .
3- الاكل مافي لا لي ولا للمرافقة ماجابوا شيء . طبعا القيصري ممنوع من الاكل بس ممكن تاكل شوربة وهذي حتى ماجابوها.
4- الممرضات يكلموك من طرف اخشامهم.
5- اذا طلبت شيء كانوا يلطعوني وكاني اشحت مو كاني دافعة فلوس. طبعا انا ماسويت تأمين.
6- اذكر اني امي طلبت البيبي قامت الممرضة تقولها انا مشغولة تعالي انت .!!!!!
7- الشراشف والملايات والله بعضها مبقع كأنه كان في دم وانغسل بس ماراح.
8- الشراشف قديمة ومو مكوية .
9- المرتبة تخبلوا غيرتها قدامنا وكانت ملبسة بقماش زي الاسترتش ولونها نيلي وفيها بقع تقرف.
لما شفنا الحال كذا راحت الوالدة وخالتي يكلموا المدير وتقبل انتقاداتهم وطلب منهم يكلموا المسئولة لما تجي الصباح والحمدلله لما جات كلمناها وكانت الاخت سعودية وتقبلت وكانت جالسة تكتب وقالت بكل ثقة ان شاء الله في بنتك راح تشوفي الفرق لكن انا قلت لها مستحيل تشوفوا وجهي .
وللاأمانة هي جات صباح اليوم الي ولدت فيه وسألتنا لكن ماكنا لحقنا نشوف شيء.
طولت عليكم بس لي كلمة في ابرة الظهر انها رحمة من الله.
ولما يقدر عليك الله قيصري امشي عشان كل الي يكون في البطن غازات وماتروح الا بالمشي وذا الكلام قالته لي الممرضة لما شافتني جالسة وضربت على بطني وقالت ذا كله هواء .
واي سؤال حابين تسألوه تفضلوا .
معليش تذكرت شغلة مهمة وهي ان ربنا هو المسخر وادعي ربنا يسخرلك الدكتورة ومن معاها.
مصدومة بيه @msdom_byh
عضوة فعالة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
الحمد لله على السلامه اختي ... اجر وعافيه باذن الله
ومبرووووووك البيبي الله يصلحه ويحفظه
ادعيلي بتيسير ولادتي وسلامة طفلي
ومبرووووووك البيبي الله يصلحه ويحفظه
ادعيلي بتيسير ولادتي وسلامة طفلي
الصفحة الأخيرة
ومشكووره على ذكر تجربتك