مس دندن

مس دندن @ms_dndn

محررة ماسية

ولدت ولله الحمد ..قصتي في غرفة الولادة ..للدروس والعبرة

الحمل والإنجاب

مرحبا للجميع

حلو انه الواحدة تكتب تجربتها بالولادة لانه في كثيرات بستنوا يسمعوا شو هي الولادة.
انا كنت بتمنى حد يخبرني عن الولادة لاني ما جربتها قبل هيك لانه الولادة الاولى كانت قيصري.

المهم في الموضوع.

البعض بيعرف اني اتأخرت عن الولادة 12 يوم بالشهر العاشر وما كان عندي اي بوادر ولادة من توسع او طلق او نزول ماء على الرغم من اني كنت امشي من نهاية الثامن وجربت اليانسون والكمون والقرفة والميرمية وزيت الخروع وما في جاب نتيجة...
كنت كل يوم بعد يوم اروح المستشفى اعمل تخطيط وفحص...لما زهقت حالي

قرأت ادعية الولادة وآيات تسهيل الولادة وسورة مريم...لغاية ما يئست من كل شي الا من رحمة ربي
بكيت كثير دعيت كثير انه الله يسهلها
لغاية ما سمعت من بنات في المنتدى عن كف مريم..قلت بجربه مش خسرانه شي
وبعد ما شربتها بكام ساعة نزلت الميه وكانت صفراء (دليل بداية ضيق الجنين) وصار عندي اوجاع خفيفة لا تقارن بوجع الدورة من خفتها.
حملت حالي ورحت المستشفى.................... نمت فيه تحت المراقبة لانه التوسع كان صفر !
كان التخطيط جيد وطول الليل ما نمت وانا ادعي الله يسهلها.
بعد كام ساعة (يعني وجه الصبح صار معي وجع اقوى شوي (بس محتمل جدا) ...وتوسع 4 سم
والطبيبة قالت للمغرب ما رح يصير معك ولادة
لكن في طبيب ثاني ااعطاني طلق صناعي ومنوم
وللامانه ما نمت ولا ثانية بس كنت مدروخة ومنعوني اقوم من السرير..وزاد الوجع بطريقة لا تطاق..وبقيت هيك لساعتين او 3 ساعات وبصراحة وجع لا يشبه اي وجع (وانا ما بخوف البنات) بس يقول الحقيقة لاني سمعت من صديقة لي انه الولادة شي جميل وممتع ..بس للاسف لا كانت جميلة ولا ممتعة...ولكن الجمال بانتهائها وكان صخرة عظيمة رفعت عن صدرك وممتعة بتحربة الامومة ورؤية الطفل بعد خروجه لاني في طفلي الاول لم اراه الا بعد يوم كامل.

بعد الوجع الشديد نقلت لغرفة الولادة وكان التوسع 8 سم...وبدأت تحضيرات الممرضات...من مقصات وشاش وابر وجلوكوز. وان زي الهبلة قاعدة بتألم وبانتظر.
ولما قعدت ع السرير فورا شرت برغبة شديدة للتبرز اجللكم الله
وخبرت الممرضة فقالت هذا معناته ولادة قريبة بسبب ضغط البيبي..وقالت لي نا تقلقي اذا نزل منك شي من وراء..عادي بتصير كثير مع الستات غصب عنهم وما تقلقي.
وبدأت لا اعرف ماذا افعل...وبلشت اغلط بالدفع...ففهمتني الممرضة انه ما تضغطي الا لما تحسي بالطلقة وارفعي راسة باتجاه صدرك بحيث يكون ذقنك ملامسا لصدرك وادفعي كانك بحالة امساك اجللكم الله.
وبعد عدة دفعات (ممكن 8-10) وللامانه ما عرفت ليش في ستات بتصرخ في هذه المرحلة لانه اصلا نفسك ما بتحمل صراخ بس بتحسي برغبة بالدفع...وما توقف عن لساني ذكر الله ...والدعاء للمحرومات بالذرية الصالحة...وكنت اقول ارحمني يا رب ...خلصني يا الله...اللهم يا خالق النفس من النفس ومخرج النفس من النفس ومخلص النفس من النفس...خلصني ( هذا دعاء سيدنا موسى لما رأى ماعز وقد تعسرت ولادتها...قال خلصها يا رب....)
واخيرا سمعت الممرضة بتقول بيبي شعره حلو ...يعني شافت الراس...وبعدها دفعت مرة او اثنتين وبعدها حسيت بشبه غيبوبة...وما استفقت الا والممرضة حاملة البنوتة وانا ما صدقت...قلت لها معقول خلصت؟ قالت نعم. قلت لها ممكن بحلم ! قالت لا
حسيت حالي بحلم لاني ما سمعت صراخ البيبي لانها طلعت تعبانه من تأخر الولادة...وجاء طبيب الاطفال وضربها عل ظهرها فصرخت واعطوها شوية اكسجين.
كانت قاعدة قبالي وانا مش مصدقة ! معقولة ساعات العذاب خلصت ؟!
وبقيت ع سرير الولادة بانتظار التقطيب.
وقبل التقطيب جت الطبيبة وقالت لي بانتظار اخراج المشمية اذا حسيت بشي ادفعي ولما صارت تسحب المشمية بخفة حسيت برغبة بالدفع فطلعت المشمية كاملة.
بعدها صارت الطبيبة تضغط ع بطني وتسحب باليد الثانية بواقي الدماء والانسجة المتبقية...وبالحقيقة المها لا يقل عن الام الطلق !
والتقطيب ما حسيت في لانه كنت ماخذه مخدر للمنطقة بعد الولادة.

واخيرا قالولي قومي .....
بصراحة بعد ما اخذت حمام سريع اول ما فكرت في اني جوعانه كثيير لاني من يوم قبل الولادة كنت ع السوائل ! وما كان في نفسي آكل !
الحمد لله ع كل حال
انشاء الله اكون افدت البعض.....وما تخافوا هذه تجربه كل الامهات رح تمر فيها... بس اهم شي العبر والدروس !
236
52K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

صورة
صورة
الحمدلله على سلامتك
و الولاده هي كذا
هي متعتها في الالم و انك تحسين ان فعلا ان بعد العسر يسرا يعني هي تجربة مثيره
اسأل الله لي ولك الفرج و التساهيل بيد رب العالمين
جويريه4
جويريه4
الحمد لله على سلامتك
الف مبروك
وكله بأجره وان شاء الله ربنا يؤجرك على التعب
مس دندن
مس دندن
اما الدروس والعبر فهي:

اولا:
بعد ارادة الله والالحاح بالدعاء جاء الطلق يمكن بفضل عشبة كف مريم

ثانيا:
تغير لون ماء الجنين الى الاصفر ومن ثم الاخضر دليل ضيق يتعرض له الجنين

ثالثا: وقوف والدتي الى جنبي اثناء الطلق الصناعي ساعدني كثثثثثثثثثثير

ثالثا:
اذا ما عندك توسع مش معناته انه التوسع ما رح يصير لانه بين طرفة عين يغير الله الاحوال....

رابعا:
الولادة شي جميل وممتع ..بس للاسف لا كانت جميلة ولا ممتعة...ولكن الجمال بانتهائها وكان صخرة عظيمة رفعت عن صدرك وممتعة بتحربة الامومة ورؤية الطفل بعد خروجه .
وللامانه انا لم اقدر الامومة ولا تضحيات والدتي الا لما جربت الولادة...والقيصري السابق ما اعطتني هالشعور ابدا

خامسا:
اذا شعرت باي شي اخبري الممرضات فورا..فعندهم النصائح خاصة للبكريات

سادسا:
مجرد ما تشعري برغبة بالتبرز اجللكم الله فهذا معناه قرب خروج الجنين لانه يضغط على منطقة الشرج ولازم تخبري الممرضات حتى يقولوا لك متى تبدأي بالدفع

سابعا:
اذا تبرزتي اثناء الولادة فما تقلقي مش انتي الوحيدة اللي عملتيها...وهذا شي طبيعي بسبب الضغط والتحزيق...حتى لو كنت ماخذه حقنه قبل الولادة.

ثامنا:
توقعي انه يصير عندك الم بمنطقة الشرج واحتمال يصير عندك بواسير بسبب الولادة

تاسعا:
ما بعرف ليش في ستات او معظم الستات بتصرخ اثناء الولادة
عن نفسي ما شعرت ابدا برغبه بالصراخ اللهم الا الرغبة بالدفع والتحزيق وهذه المها قوي وما رح تتغلبي عليه بالصراخ ! بالعكس ممكن تزيديه

عاشرا:
ما في احلى من الدعاء وذكر الله والتضرع اليه بانن يرحمك ويخلصك من هذا العذاب.
وما تنسي تدعي باللي في بالك خاصة الدعاء للمحرومات انهم يجربوا هاللحظات الشديدة بآلامها الجميلة بنتائجها

حادي عشر:
مرحلة اخراج المشمية مرحلة لاحقة بعملية الولادة...ولها فنونها من قبل الطبيبه حتى لا تسبب تمزقها.

اثني عشر:
مرحلة تنظيف البطن من بواقي الولادة مرحلة اخرى ستمرين بها .....

ثالث عشر:
اتمنى ان يستفيد الجميع من كتابتي لتجربتي الاولى بالولادة الطبيعية....الله لا يحرم حد منها....
ام طاارق
ام طاارق
الف مبروك اختي وتتربا بحضنك
وعقبال الجميع
ام هنوفي
ام هنوفي
الف الحمدلله على السلامه ومبروك ماجبتي ووصفك رائع كاني معك في غرفة الولاده الله يسهل علينا يااااااااااااااااااارب وعلى كل بنات المسلمين يااااااااااااااااارب