جمعه مباركة
اية التعدد فيها ولن تعدلوا يعني ماراح يعدلوا مهما حاولوا طيب ليش مشروع التعدد؟ وهو راح يكون فيه ظلم لوحدة من الزوجات
وكيف اذا واحد تزوج تقوله اعدل ومكتوب بالقران لن تعدلوا
سؤال محير مالقيت له اجابة
كارايل0 @karayl0
محررة برونزية
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
Queen of the game
•
الاجابه عند اهل العلم .. ومن رايي وهو محرد رايي يكون يعدد لو زوجته عندها تعب او عيب او مافي توافق او انسجام روحي عاطفي وصعبه مثلا تتتطلق ف يخليها ويصرف عليها ويعاملها بالحسنى و يتزوج
كارايل0
•
Queen of the game :الاجابه عند اهل العلم .. ومن رايي وهو محرد رايي يكون يعدد لو زوجته عندها تعب او عيب او مافي توافق او انسجام روحي عاطفي وصعبه مثلا تتتطلق ف يخليها ويصرف عليها ويعاملها بالحسنى و يتزوجالاجابه عند اهل العلم .. ومن رايي وهو محرد رايي يكون يعدد لو زوجته عندها تعب او عيب او مافي توافق...
لو مافي توافق يطلقها بتلقى هي الي يتوافق معها
اما هو يدور غيرها ويعيش الحياة وهي فين تودي مشاعرها ؟ ظلم شنيع
الحياة مو كلها صرف وفلوس
اما هو يدور غيرها ويعيش الحياة وهي فين تودي مشاعرها ؟ ظلم شنيع
الحياة مو كلها صرف وفلوس
زائرة
•
( فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون )
القران والاحكام وامور الدين مو اشياء للفلسفه وابداء الرأي
تشريعات نزلة من المولى عز وجل
اذ في شي مو فاهمتو او شي مايدخل عقلك ويحتاج توضيح
ابحثي عنه وتلقي كثير مشايخ تكلمو عن ذا الموضوع
وانتبهي " معارضة احكام الشرع بالرأي المجرد حرام "
القران والاحكام وامور الدين مو اشياء للفلسفه وابداء الرأي
تشريعات نزلة من المولى عز وجل
اذ في شي مو فاهمتو او شي مايدخل عقلك ويحتاج توضيح
ابحثي عنه وتلقي كثير مشايخ تكلمو عن ذا الموضوع
وانتبهي " معارضة احكام الشرع بالرأي المجرد حرام "
والمقصود هنا الميل القلبي،
فقد أخرج أصحاب السنن وأحمد من حديث عائشة رضي الله
عنها قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقسم بين
نسائه فيعدل، ويقول: اللهم هذه قسمتي فيما أملك فلا تلمني
فيما تملك ولا أملك. ومعنى قوله: لا تلمني فيما تملك ولا
أملك: إنما يعني به الحب والمودة. كذا فسره بعض أهل
العلم. وهذا هو الذي لا يتحكم الإنسان فيه ولا يسيطر عليه،
وبالتالي تعذَّر العدل فيه. والله أعلم.
فقد أخرج أصحاب السنن وأحمد من حديث عائشة رضي الله
عنها قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقسم بين
نسائه فيعدل، ويقول: اللهم هذه قسمتي فيما أملك فلا تلمني
فيما تملك ولا أملك. ومعنى قوله: لا تلمني فيما تملك ولا
أملك: إنما يعني به الحب والمودة. كذا فسره بعض أهل
العلم. وهذا هو الذي لا يتحكم الإنسان فيه ولا يسيطر عليه،
وبالتالي تعذَّر العدل فيه. والله أعلم.
... العدل في الميل القلبي...
اما العدل بالامَر الخارجيه فهو يستطيع....
لكن الحب والكلام والرغبه والمشاعر... هذي مايقدر يعدل لانها تتبع القلب والحب.....
يارب انك تحفظنا يارب.....
اما العدل بالامَر الخارجيه فهو يستطيع....
لكن الحب والكلام والرغبه والمشاعر... هذي مايقدر يعدل لانها تتبع القلب والحب.....
يارب انك تحفظنا يارب.....
الصفحة الأخيرة