لمحة شجن

لمحة شجن @lmh_shgn

محررة برونزية

ولي العهد لاتفااهم مع ايران

الملتقى العام

واس - أ ف ب - مكة المكرمة: أعلن صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، مساء اليوم خلال تفقده الاستعدادات الخاصة بموسم الحج في مكة، عدم وجود تفاهم مع إيران حول محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن؛ "لأنه لا داعي له". وقال "لا يوجد هناك تفاهم مع إيران بشأن محاولة اغتيال السفير؛ لأنه لا داعي له".

وأضاف سموه "نحن مستعدون لمواجهة كل الأمور مهما كانت، وسنمنعها بكل وسيلة".

واعتبر سمو ولي العهد خدمة الحجاج والمعتمرين والزوار شرفاً عظيماً، تتشرف به السعودية وطناً وشعباً وملكاً.

وقال سموه في المؤتمر الصحفي السنوي للحج، الذي عقده في ميدان قوات الطوارئ الخاصة بعرفات، في ختام جولته التفقدية لاستعدادات الجهات المعنية بشؤون الحج والحجاج المشارِكة في تنفيذ الخطة العامة لموسم حج هذا العام في المشاعر المقدسة بمكة المكرمة: "تتشرف السعودية بخدمة المسلمين في هذه الفريضة وفي زيارة مسجد رسول الله - صلى الله عليه وسلم -، وإنه لشرف عظيم أن نخدم البيتين الشريفين، وليس لنا فضل في ذلك، بل نرجو رضا الله ثم رضا المسلمين في أقطار الأرض".

وبيّن سموه أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز كلفه بعمل كل ما هو ممكن لخدمة حجاج بيت الله في أمنهم واستقرارهم وكل خدماتهم، وأن تسخِّر كل الجهات المشاركة في الحج إمكانياتها لتحقيق ذلك.

وقال سموه: "إن شاء الله سيتحقق ذلك لسببين، الأول ثقتنا بالله قبل كل شيء، ثم بحجاج بيت الله جميعاً أنهم سيحترمون هذه المناسبة وأداء هذه الفريضة، وأن يكونوا إخواناً هادئين مستقرين متجهين لخالقهم - عز وجل – ومطمئنين".

وتابع القول "ثانياً كل إمكانياتنا مسخَّرة لمنع إيذاء أي حاج أو مجموعة من الحجاج، ونرجو من الله - عز وجل - أن يكون حجاً آمناً مستقراً ميسَّراً فيه كل ما يريح حجاج بيت الله الحرام".
13
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

حلا الفراوله
حلا الفراوله
الله يحفظه
لولومكه
لولومكه
ادام الله لنانعمةالامن والامان
*أم فص فص*
*أم فص فص*
الله يحفظه من كل شر ويقويه على ايران وغيرها

والله يتمم للحجاج حجهم ويردهم سالمين لاهاليهم
شوشوو20
شوشوو20
الله اكبر الله اكبر لااله الاالله , الله اكبر الله اكبر ولله الحمد ,
كبرو ا ليبلغ تكبيركم عنآن السمآء , كبرو ف هنـآك رب يستحق الثنـآء
"ورد الجوري"
ماينفع للشيعه الا نايف