~~ومضات نورانية للغنى~~

ملتقى الإيمان

 قريب أم بعيد
من أسمائه الحسنى: "الضار"، "النافع" - "الأول، "الآخر" - "المقدم "، "المؤخر".. لكنه (سبحانه وتعالى) "القريب" (وهو ليس البعيد). قيل: "يا رسول اللّه أقريب ربنا فنناجيه أم بعيد فنناديه؟" فسكت النبي (صلى اللّه عليه وسلم) فأنزل اللّه تعالى : {وإذا سالك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا} (البقرة:186). فهو قريب لكن انت البعيد. احضن شرعه احضن منهجه احضن أوامره احضن حبه.. فتُحْضَن.. أنت بادر .. وهو أكرم الأكرمين..


 وقت الذكر يصمت
من الناس من تراه يبرع في المحادثة بصوت عال في المجتمعات، لكن وقت الذكر يصمت. لا يستخدمون طاقتهم على الذكر والمناجاة بل على اللغو.. إجعل صوتك يعلو في الله تعالى.. قم بجهد في الله، اصرف وقتك وعافيتك في الله.. و"من صحّ في الله تلفه كان على الله خلفه". من أتلف شيئاً في الله، يعوّض الله تعالى عليه. مثلاً، أنا أتلفت وقود سيارتي وأتيت الى الدرس. الله تعالى يخلف عليّ. مثال آخر، أنا بذلت في سبيل الله تعالى ساعة، الله تعالى يعوّض علي بدلا لهذه الساعة، فيبارك لي في العمر.


 الشيطان يجعلني أتحرك كما يريد
عليّ أن اخرج من ذاتي ومن شهواتي. أريد أن أجعل الشيطان يهرب من ظلي. والله من اراد ان يفرّ الشيطان من ظله فعليه أن يقهر شهوته. لا أسمح للشيطان أن يجعلني من أهل الغيبة. لا أسمح له أن يوسوس لي أن أفعل النميمة. إذا كان يوسوس لي يعني أنه مقترب مني. يقول النبي (صلى الله عليه وسلم) : "الشيطان يلتقم قلب ابن آدم، فإذا ذكر الله خنس عنده، وإذا نسي الله التقم قلبه". إن نسيت الله تعالى وان نسيت ذكر الله يلتقم الشيطان قلبي، يعني يعض عليّ عضاً ويسيرني كما يريد هو. إذا عض أحدهم على اصبعي وصار يشدّ عليه بقوة هل استطيع ان أتحرك؟ كلا.. الشيطان يعضّ على قلبي يعني على فكري وعلى داخلي لا يجعلني اتحرك الا كما يريد هو. أريد أن يجعله يفر من ظلي كما فر من ظلك يا عمر (رضي الله عنك).. كن عمر هذا الزمان.

بقلم الداعية الاسلامية الشيخة غنى حمود
5
638

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ـ أم ريـــــم ـ
بـــــــــــارك اللـــــــــــــــه فيــــــــــك عزيـــــزتــــي
وفــــــي طــــــرحـــك الهـــــــــــادف القــــــــــــــــيم
تنبيـــــــــــــه وتـــــــــــــــذكـــــــــــ ير مهـــــــــــــــــــم
جعـــــــــــــله الله في مــــــــــوازيـــن حســـــناتــــــك
ووفـــقـــــــك لـــــــــما يحـــــــــــبه ويـــــرضــــــــــــاه

أختــــــكـــــم " أم ريـــــــــــــــــــــــــم"
عين شيهانة
عين شيهانة
الاناقه فن
الاناقه فن
قلب منكسر
قلب منكسر
جزاك الله خيرا وبارك الله فيك