يااااه هو ده معني رمضان؟

ملتقى الإيمان

اليكم هذه القصة:)

ركزو معاياجداااااا

سيدناطلحة بن عبيد الله كان يعرف اثنان اسلمو في يوم واحد .. فواحد منهم كانمجتهد جدا في العبادة والتاني مقصر ليس مثل الاول... فحدثت غزوة فالاولدخل الغزة و مات شهيد والثاني عاش بعده سنة وبعدين مات وكان سيدنا طلحة بنعبيد الله يحب الاثنان جدا .. وهو نائم شاف رؤية يقول : حلمت ان انا واقف :عند باب الجنة وبعدين لقيت ملك من الملايكة: يــنادي فلان يدخل الجنة ( الثاني الذي مات بعد الاول بسنة المقصر ) وبعدين نادي الملك : فلان الذي مات شهيد يدخل الجنة .. فقال سيدنا طلحة وانا فقال له لم ياتي دورك بعد ..فقام سيدنا طلحة من النــــوم مفزوع فكيف الذي كان مقصر ومات بعد الشهيد يدخل هو الاول الجنة والشهيد المجتهد يدخل بعده ؟ّ!!!!!!!!
فكلما راي صحابي يحكي له القصة وهو مستعجب جدا ... فاجتمع الصحابة علي راي ان يذهبو الي الرسول صلي الله عليه وسلم ويحكي لهم ...فحكي له سيدنا طلحة رؤيته فكيــــــــــف؟
!!!! فاستغرب كل الصحابة الذين لم يسمعو الرؤية ..... فقال النبي عليه الصلاة والسلام : ومن اي ذلك تعجبون ؟ فاعاد له القصة مرة اخري سيدنا طلحة .. فقال له النبي واليس قد مكث بعده سنة؟ قال له نعم ولكن الثاني مات شهيد وقال النبي وصام فيها وصلي من كذاو كذا ركعة ؟قال نعم .. فقال النبي وادرك رمضان؟ ...!!!!!!!!!!!!!!! فصام فيه وصلي؟ قالو بلا ... قال فما بينهما في الجنة ابعد مما بين السماء والارض !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!فدرجة رمضان تسبق درجة الشهيـــــــــــــــــد في الجنة !!!!فمن منا يريد ان يسبق الشهيد ف الجنة ... كان يقول الصحابة اللهم سلمني رمضان وتسلمه مني متقبلا.... اللهم بلغنا رمضان :
5
537

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام طوق
ام طوق
جزاك الله خير
مااااااالكه الحنان
جزاك الله الف خيرررر
مشكوووره
الله يبلغنا رمضان واحنا بافضل حاااال
أم سدومي و حمودي
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!فدرجة رمضان تسبق درجة الشهيـــــــــــــــــد في الجنة !!!!
نودا مودي
نودا مودي
اممم شفتي حبيبتي.. واضح ان رمضان في كنوز واحنا لانعرف احنا في حاجات كتير مش في ادراكنا ربنا كريــــــــــــــــــم ....كل اللي علينا انن نخلص النية بجد ونتجهد جدا ف العبادة ف الرمضان الدعاء الصلاة الاذكار .بخشوع من القلب فعلا .. القـــــــــــران بتدبر وتفسير ولو حتي ايه واحدة ويسلام اذا حفظنا......والبرامج الدينية ش فياريت نستفيد من كل دققة في رمضان وقيام الليل وسيب شوية المسلسلات والافلام للي تلهي الناس عن كل ذلك الرزق والكرم الذي يهبه لنا الله ...اللهم اعنا علي الاخلاص له يارب
ملاذمكه
ملاذمكه
الله المستعاااان

جزاك الله خير