ورد الريف
ورد الريف
كلام الأخوات يكفي ماشاء الله

لكن بأعلمك بي أنا
أنا تقريبا في قريه أو مدينه جامعيه
والولايه كلها مافيها ناس متحجبه ومغطيه وجهها الا انا بس
لأنهم هنا يزورون كل المسلمين في بلدان الولايه اللي انا فيها
أنا الوحيده اللي اغطي وجهي في هالبلد
لكن لأني مقتنعه ان حجابي هو الصح ماهمتني نظراتهم
والله احيانا يركضون يبعدون عني خوف مني لكن ماهموني

المهم
انت حطي في بالك لما كنت في السعوديه كنت مغطيه وجهك عن اخوان زوجك طيب
وجيتي هنا وكشفتيه وجاء اخو زوجك يزوركم هل بتغطين وجهك عنه ولا لا؟

سؤال يدور في بالي من زمان اذا شفت السعوديات متغطين وحجابهم ماشاء الله عليهم واذا ركبنا الطياره خلاص كشفوا عن وجههم
فيدور في بالي عن مين كانو مغطين وجههم أجل؟؟؟
!!

واعجبي


اللهم أرناالحق حقا وارزقنا اتباعه
وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
الفتاة المتفائلة
الحجاب الشرعي وحجاب النفاق
الشيخ الدكتور صالح الفوزان عضو هيئة كبار العلماء


الحمد لله رب العالمين وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وبعد:

يجب أن يكون لباس المرأة المسلمة ضافيا: يستر جميع جسمها عن الرجال الذين ليسوا محارمها. ولا تكشف لمحارمها إلا ما جرت العادة بكشفه من وجهها وخفيها وقدميها.

وأن يكون ساترا لما وراءه فلا يكون شفافا يرى من ورائه لون بشرتها.

وألا يكون ضيقا يبين حجم أعضائها..في صحيح مسلم عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : « صنفان من أهل النار لم أرهما: نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات، ورؤوسهن مثل أسنمة البخت، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها، ورجال معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها عباد الله »

قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في مجموع الفتاوى : ( وقد فسر قوله صلى الله عليه وسلم : « كاسيات عاريات » بأن تكتسي ما لا يسترها. فهي كاسية وهي في الحقيقة عارية.
مثل من تكتسي الثوب الرقيق يصف بشرتها أو الثوب الضيق الذي يبدي تقاطيع خلقها، وإنما كسوة المرأة ما يسترها فلا يبدي جسمها ولا حجم أعضائها لكونه كثيفا واسعا ) ، انتهى

وألا تتشبه بالرجال في لباسها ، فقد لعن النبي صلى الله عليه وسلم المتشبهان من النساء بالرجال ، ولعن المترجلات من النساء.
وتشبهها بالرجل في لباسه أن تلبس ما يختص به نوعا وصفة في عرف كل مجتمع بحسبه.

قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في مجموع الفتاوى : ( فالفارق بين لباس الرجال والنساء يعود إلى ما يصلح للرجال وما يصلح للنساء. وهو ما يناسب ما يؤمر به الرجال وما تؤمر به النساء.
فالنساء مأمورات بالاستتار والاحتجاب دون التبرج والظهور ، ولهذا لم يشرع للمرأة رفع الصوت في الأذان، ولا التلبية، ولا الصعود إلى الصفا والمروة، ولا التجرد في الإحرام كما يتجرد الرجل. فإن الرجل مأمور بكشف رأسه وألا يلبس الثياب المعتادة، وهي التي تصنع على قدر أعضائه فلا يلبس القميص، ولا السراويل، ولا الخف. إلى أن قال: وأما المرأة فإنها لم تنه عن شيء من اللباس لأنها مأمورة بالاستتار والاحتجاب، فلا يشرع لها ضد ذلك. لكن منعت أن تنتقب وأن تلبس القفازين، لأن ذلك لباس مصنوع على قدر العضو ولا حاجة بها إليه. ثم ذكر أن تغطي وجهها بغيرهما عن الرجال.
إلى أن قال في النهاية: وإذا تبين أنه لا بد من أن يكون بين لباس الرجال عن النساء، وأن يكون لباس النساء فيه الاستتار والاحتجاب ما يحصل مقصود ذلك ظهر أصل هذا الباب وتبين أن اللباس إذا كان غالبه لبس الرجال نهيت عنه المرأة إلى أن قال: فإذا اجتمع في اللباس قلة الستر والمشابهة نهي من الوجهين. والله أعلم ) . انتهى

وألا يكون فيه زينة تلفت الأنظار عند خروجها من المنزل: لئلا تكون من المتبرجات بالزينة.

والحجاب معناه أن تستر المرأة جميع بدنها عن الرجال الذين ليسوا من محارمها كما قال تعالى : { ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو آبائهن أو آباء بعولتهن أو أبنائهن أو أبناء بعولتهن أو إخوانهن.. }

وقال تعالى : { وإذا سألتموهن متاعا فاسألوهن من وراء حجاب }

والمراد بالحجاب ما يستر المرأة من جدار أو باب أو لباس ، لفظ الآية وإن كان واردا في أزواج النبي صلى الله عليه وسلم فإن حكمه عام لجميع المؤمنات، لأنه علل ذلك بقوله تعالى : { ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن } ، وهذه علة ، فعموم علته دليل على عموم حكمه ، وقال تعالى : { يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن }

قال شيخ الإسلام ابن تيمية- رحمه الله- في مجموع الفتاوى : ( والجلباب هو الملاءة، وهو الذي يسميه ابن مسعود وغيره الرداء وتسميه العامة الإزار. وهو الإزار الكبير الذي يغطي رأسها فلا تظهر إلا عينها ومن جنسه النقاب ) . انتهىومن أدلة السنة النبوية على وجوب تغطية المرأة وجهها عن غير محارمها حديث عائشة- رضي الله عنها- قالت : « كان الركبان يمرون بنا ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم محرمات فإذا حاذوا بنا سدلت إحدانا جلبابها من رأسها على وجهها فإذا جاوزنا كشفناه » .
وأدلة وجوب ستر وجه المرأة عن غير محارمها من الكتاب والسنة كثيرة، وإني أحيلك أيتها الأخت المسلمة في ذلك على:
- رسالة الحجاب واللباس في الصلاة لشيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله.
- ورسالة الحجاب للشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز رحمه الله.
- ورسالة الصارم المشهور على المفتونين بالسفور للشيخ حمد بن عبد الله التويجري.
- ورسالة الحجاب للشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله.
فقد تضمنت هذه الرسائل ما يكفي.

واعلمي أيتها الأخت المسلمة أن الذين أباحوا لك كشف الوجه من العلماء- مع كون قولهم مرجوحا- قيدوه بالأمن من الفتنة.
والفتنة غير مأمونة خصوصا في هذا الزمان الذي قل فيه الوازع الديني في الرجال والنساء، وقل الحياء، وكثر فيه دعاة الفتنة، وتفننت النساء بوضع أنواع الزينة على وجوههن مما يدعو إلى الفتنة، فاحذري من ذلك أيتها المسلمة، والزمي الحجاب الواقي من الفتنة بإذن الله.
ولا أحد من علماء المسلمين المعتبرين قديما وحديثا يبيح لهؤلاء المفتونات ما وقعن فيه.

ومن النساء المسلمات من يستعملن النفاق في الحجاب فإذا كن في مجتمع يلتزم الحجاب احتجبن، وإذا كن في مجتمع لا يلتزم بالحجاب لم يحتجبن.
ومنهن من تحتجب إذا كانت في مكان عام وإذا دخلت محلا تجاريا، أو مستشفى، أو كانت تكلم أحد صاغة الحلي، أو أحد خياطي الملابس النسائية كشفت وجهها وذراعيها كأنها عند زوجها أو أحد من محارمها. فاتقين الله يا من تفعلن ذلك.

ولقد شاهدنا بعض النساء القادمات في الطائرات من الخارج لا يحتجبن إلا عند هبوط الطائرة في أحد مطارات هذه البلاد، وكأن الحجاب صار من العادات لا من المشروعات الدينية.

أيتها المسلمة: إن الحجاب يصونك ويحفظك من النظرات المسمومة الصادرة من مرضى القلوب وكلاب البشر، ويقطع عنك الأطماع المسعورة، فالزميه، وتمسكي به، ولا تلتفتي للدعايات المغرضة التي تحارب الحجاب أو تقلل من شأنه، فإنها تريد لك الشر كما قال الله تعالى : { ويريد الذين يتبعون الشهوات أن تميلوا ميلا عظيما }
http://hijabsahih.tripod.com/1899.htm
http://www.islamway.com
جزاكن الله كل خير
اشكر كل من ساهمت بكلمه في هذا الموضوع وجعلهاالله في موازين حسناتكن
شمــــــوخ
شمــــــوخ
اختي العزيزه جفا البعد

انا ايضا حجابي مشابه لحجابك

مع العلم طبعا باني اغطي وجهي في بلادي .. لكن هنا الظروف تختلف

كما يختلف بعض الأئمه على كشف الوجه

انا لو كشفت في بلادي فالنظرات تلاحقنا كان في شي غريب

هنا و لله الحمد مافي حد يلتفت علينا و هذا فضل من رب العباد وستر منه

الاهم انك تكوني غير متبرجه و حافظه نفسك و ساترتها ..

(( ربي لاتؤخذنا بماكسبت أيدينا انت الرحيم الغفور ))
salwa332
salwa332
اهلا عيوني شموخ
ما ادري ليش كشفت عن وجهك في بلاد الغربه هل جربت انك تغطين وحصلت لك أذيه كضرب وغيره، ام فقط نظرات استنكار؟؟؟؟

ان كانت الاولي فعليك بسؤال اهل العلم في حالك
اما الثانيه حبيبتي فهم لن يرضون عنك ابدا حتى ولو شلت الحجاب بكامله (ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم)
وان كنت تغطين في بلادك فهذه والله المشكله فمن غطيت له وامتثلت بامره فهو سبحانه يعبد في كل مكان وزمان فالغطاء واجب عن الاجانب سواء المسلم والكافر، سبحان الله والله انها مو سهله ابد اني اكشف خاصة اني متعوده عليه من صغري والله لئن يصب على وجهي الماء الحاار اهون من اكشفه وان اختلف في المسأله، لانني اعتدت عليه منذ صغري انه عباده ولله الحمد واخشى الله ان اكشفه وهو رمز حيائي لان كشفه يعطيك الجرأة مع الاجانب والنظر اليهم
وقد ذكر الشيخ ابن باز رحمه الله ان ستر المرأه وجهها في بلاد الغربه واجب ولا يجوز لها ان تكشفه بل حرمته على الكافر اشد لان قلب الكافر خالي من الايمان
بعدين حبيبتي من قال انهم ما ينتبهون والا ما يلتفتون بالعكس الا هم يوصفون ويدققون وينفتنون صديقتي قبل ما تلبس النقاب تقول كم مره يقول لها واحد امريكي يو هاف برتي فيس ايش معنى هالكلام؟؟ كيف عرف انها جميله؟؟
الله يصلح قلوبنا ويرزقنا العفاف ويبعد الغشاوه عن عيوننا
وجزاك الله خير عيوني
:26:
salwa332
salwa332
أكيد عيوني احنا ما نحكم الا بالظواهر اما البواطن لا يحكم بها الا رب العالمين
وكلامك في هذه الجزئيه صحيح واوافقك عليه لكن لا يعني ان من لم تطبق الحكم الشرعي
أفضل بمن امتثلت به وطبقته، وقد تكون الاولى خير عند الله بامور اخرى والله اعلم
لكن لا يعتبر قولك حجه على ترك الحكم الشرعي او التهاون فيه، لان الحكم الشرعي لابد للانسان ان يسلم له لقوله تعالى : (وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمراً أن يكون لهم الخيرة من أمرهم .... الآية ) الأحزاب
حتى العلماء الذين أجازوا بكشف الوجه قالوا الأفضل تغطية المرأه لوجهها كالعلامه الشيخ الألباني رحمه الله ، وذكر ان نساءه وبناته مغطيات ما شاء الله
وجزاك الله خيرا عيوني :27: