عزتي هيبه
عزتي هيبه
السلام عليكم بنات أخباركم
اليوم جمعه يابنات

اكثرو من الاستغفار والصلاة على الرسول

ولاتنسون قراءة سورة الكهـف

والدعوه بالساعه الاخيره قبل الغروب ساعة الاجابه

واكثرومن الاستغفار وادعولي بنات لاني معذورة وادعو للبنات
عزتي هيبه
عزتي هيبه
أفكارك تصنع حياة 1- راقب أفكارك لأنها ستصبح أفعالك 2- راقب أفعالك لأنها ستصبح عاداتك 3- راقب عاداتك لأنها ستصبح طباعك 4- راقب طباعك لأنها ستصبع مصيرك تعلمت أن الفرق بين ( الإنسان السلبي ) وبين ( الإنسان الإيجابي) هو أن 1- الإيجابي يبحث عن الحلول ... أما السلبي فيبحث ن الأعذار . 2- الإيجابي جزء من الحل ... أما السلبي هو جزء من المشكلة . 3- الإيجابي لديه خطة وبرنامج ... أما السلبي فلديه تبريرات . 4- يقول الإيجابي دعني أقوم بالعمل ... أما السلبي يقول هذا ليس عملي. 5- يقول الايجابي يبدو الأمر صعبا ولكنه ممكن... أما السلبي يقول ممكن أن يكون ممكن ولاكنه صعبا للغاية . 6- الايجابي يرى حلا لكل مشكلة ... أما السلبي يرى مشكلة في كل حل . تعلمت أنه إذا كان الأفضل ممكنا ، فالجيد ليس بكافي. تعلمت أنه من أقوى ما في الحياة فكرة حان وقت قطافها .. تأن ولا تعجل بلومك صاحباً ... لعل له عذر وأنت تلوم الحياة كالوردة . . كل ورقة خيال ... وكل شوكة حقيقه كلماات عجبتني ونقلتها من إيميلي ... لأحلى بناااااااات
أفكارك تصنع حياة 1- راقب أفكارك لأنها ستصبح أفعالك 2- راقب أفعالك لأنها ستصبح عاداتك 3- راقب...
همووووووسه كلمات رائعه مثلك اخبارك ان شاء الله تمام
عزتي هيبه
عزتي هيبه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاةوالسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا..

احبتي في الله اقدم لكم هذه المقتطفات الرائعة جدا من كتاب لاتحزن لفضيلة الشيخ الدكتور عائض القرني
ربما ان البعض منكم قد اطلع عليه ولكن لعل البعض الآخر يستفيد

لاتحزن على شيء لا يستحق الحزن


ان مما يثبت السعادة وينميها ويعقمها: ان لاتهتم بتوافه الامور,فصاحب الهمة العالية همه الآخره.
قال احد السلف وهو يوصي احد اخوانه:اجعل الهم هما واحدا هم لقاء الله عز وجل,هم الآخرة, هم الوقوف بين يديه ((يومئذ تعرضون لاتخفى منكم خافية)) فليس هناك هموم الا وهي اقل من هذا الهم. اي هم هم هذه الحياة؟مناصبها ووظائفها. وذهبها وفضتها واولادها, واموالها وجاهها وشهرتها وقصورها ودورها, لاشيء!!
والله جل وعلا قد وصف اعدائه المنافقين فقال(( اهمتهم انفسهم يظنون بالله غير الحق)) فهمهم انفسهم,وبطونهم وشهواتهم, وليس لهم همم عالية ابدا.
ولما بايع صلى الله عليه وسلم الناس تحت الشجرة انفلت احد المنافقين يبحث عن جمل له احمر,وقال لحصولي على جملي هذا أحب الي من بيعتكم. فورد "كلكم مغفور له الا صاحب الجمل الاحمر"
ان احد المنافقين اهمته نفسه وقال لاصحابه: لاتنفروا في الحر فقال سبحانه(( قل نار جهنم اشد حرا))
وقال اخر((ائذن لي ولا تفتني)) وهمه نفسه فقال سبحانه(( الا في الفتنة سقطوا))
وآخرون اهمتهم اموالهم واهلوهم (( شغلتنا اموالنا واهلونا فاستغفر لنا))
انها الهموم التافه الرخيصه, التي يحملها التافهون الرخيصون, اما الصحابة الاجلاء فانهم يبتغون فضلا من الله ورضوانا.

يومك....يومك....

إذا أصبحت فلا تنتظر المساء, اليوم فحسب ستعيش, فلا أمس الذي ذهب بخيره وشره, ولا الغد الذي لم يأت إلى الآن. اليوم الذي أظلتك شمسه, وأدركك نهاره هو يومك فحسب, عمرك يوم واحد, فاجعل في خلدك العيش لهذا اليوم وكأنك ولدت فيه وتموت فيه, حينها لاتتعثر حياتك بين هاجس الماضي وهمه وغمه, وبين توقع المستقبل وشبحه المخيف وزحفه المرعب, لليوم فقط اصرف تركيزك واهتمامك وإبداعك وكدك وجدك, فلهذا اليوم لابد إن تقدم صلاة خاشعة وتلاوة بتدبر, واطلاعا بتأمل, وذكرا بحضور, واتزانا في الأمور وحسنا في خلق, ورضا بالمقسوم, واهتماما بالمظهر, واعتناء بالجسم, ونفعا للآخرين .
لليوم هذا الذي أنت فيه فتقسم ساعاته وتجعل من دقائقه سنوات, ومن ثوانيه شهورا, تزرع فيه الخير, تسدي فيه الجميل, تستغفر فيه من الذنب, تذكر فيه الرب, تتهيأ للرحيل, تعيش هذا اليوم فرحا وسرورا, وأمنا وسكينه, ترضي فيه برزقك, بزوجتك, بأطفالك, بوظيفتك, ببيتك, بعلمك, بمستواك{{ فَخُذْ مَا آتَيْتُكَ وَكُن مِّنَ الشَّاكِرِينَ}} تعيش هذا اليوم بلا حزن ولا انزعاج, ولا سخط, ولا حسد.
إن عليك أن تكتب على لوح قلبك عبارة واحدة تجعلها أيضا على مكتبك تقول: ( يومك يومك).
إذا أكلت خبزا حارا شهيا هذا اليوم فهل يضرك خبز الأمس الجاف الرديء, أو خبز غد الغائب المنتظر.
إذا شربت ماء عذبا زلالا هذا اليوم فلماذا تحزن من ماء أمس الملح الأجاج, أو تهتم لماء الغد الآسن الحار.
لليوم فقط سوف أعيش فانفع , وأسدي الجميل إلى الغير, أعود مريضا, أشيع جنازة, اطعم جائعا, أفرج عن مكروب, أقف مع مظلوم, اشفع لضعيف, أواسي منكوبا, أكرم عالما, ارحم صغيرا, اجل كبيرا.
لليوم فقط سأعيش فيا ماضي ذهب وانتهى اغرب كشمسك, فلن ابكي عليك, ولن تراني أقف لأتذكرك لحظه, لأنك تركاتنا وهجرتنا وارتحلت عنا ولن تعود إلينا ابد الآبدين.
ويا مستقبل أنت في عالم الغيب فلن أتعامل مع الأحلام, ولن أبيع نفسي مع الأوهام, ولن أتعجل ميلاد مفقود, لان غدا لاشيء, لأنه لم يخلق ولأنه لم يكن شيئا مذكورا.

اصنع من الليمون شراباً حلواً....

الذكي الأريب يحول الخسائر إلى أرباح, والجاهل الرعديد يجعل المصيبة مصيبتين.
طرد الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة فأقام في المدينة دولة ملأت سمع التاريخ وبصره.
سجن احمد بن حنبل وجلد, فصار إمام السنة, وحبس ابن تيمية فاخرج من حبسه علماً جماً, ووضع السرخسي في قعر بئر معطلة فاخرج عشرين مجلداً في الفقه, واقعد ابن الأثير فصنف جامع الأصول والنهاية من أشهر وانفع كتب الحديث, ونفي ابن الجوزي من بغداد فجود القراءات السبع وأصابت حمى الموت مالك بن الريب فأرسل للعالمين قصيدته الرائعة الذائعة التي تعدل دواوين شعراء الدولة العباسية, ومات أبناء أبي ذؤيب الهذلي فرثاهم بإلياذة أنصت لها الدهر, وذهل منها الجمهور, وصفق لها التاريخ.
إذا داهمتك داهية فانظر في الجانب المشرق منها وإذا ناولك احدهم كوب ليمون فأضف إليه حفنة من السكر, وإذا اهدي لك ثعباناً فخذ جلده الثمين واترك باقيه, وإذا لدغتك عقرب فاعلم انه مصل واق ومناعة حصينة ضد سم الحيات.
تكيف في ظرفك القاسي, لتخرج لنا منه زهراً وورداً وياسميناً, {{ وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ}}.
سجنت فرنسا قبل ثروتها العارمة شاعرين مجيدين متفائلاً ومتشائماً فاخرجا رأسيهما من نافذة السجن.
فأما المتفائل فنظر نظرة في النجوم فضحك. وأما المتشائم فنظر إلى الطين في الشارع المجاور فبكى. انظر إلى الوجه الآخر للمأساة, لان الشر المحض ليس موجوداً, بل هناك خير ومكسب وفتح واجر.

اكتب تأريخك بنفسك...


كنت جالسا في الحرم في شدة الحر, قبل صلاة الظهر بساعة, فقام رجل شيخ كبير, واخذ يباشر على الناس بالماء البارد, فيأخذ بيده اليمنى كوباً, ويسقيهم من ماء زمزم, فكلما شرب شارب, عاد فأسقى جاره, حتى أسقى فئاما من الناس, وعرقه يتصبب, والناس جلوس كل ينتظر دوره ليشرب من يد هذا الشيخ الكبير, فعجبت من جلده ومن صبره ومن حبه للخير, ومن أعطائه هذا الماء للناس وهو يبتسم, وعلمت أن الخير يسير على من يسره الله عليه, وان دفع الجميل سهل على من سهله الله عليه, وان لله ادخارات من الإحسان, يمنحها من يشاء من عباده, وان الله يجري الفضائل ولو كانت قليله على يد أناس خيرين, ويحبون الخير لعباد الله, ويكرهون الشر لهم.
أبو بكر يعرض نفسه للخطر في الهجرة , حماية للرسول صلى الله عليه وسلم.
وحاتم ينام جائعاً, ليشبع ضيوفه.
وأبو عبيدة يسهر على راحة جيش المسلمين.
وعمر يطوف المدينة والناس نيام, ويتلوى من الجوع عام الرمادة ليطعم الناس.
وأبو طلحة يتلقى السهام في أحد, ليقي رسول الله صلى الله عليه وسلم.
وابن المبارك يباشر على الناس بالطعام وهو صائم.
{{ ويطعمون الطعام على حبه مسكيناً ويتيماً وأسيرا}}
اتخاذ القرار



{ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ}

إن كثيراً منا يضطرب عندما يريد أن يتخذ قرارا, فيصيبه القلق والحيرة والإرباك والشك, فيبقى في ألم ٍ مستمر وفي صداع دائم, إن على العبد أن يشاور وان يستخير الله, وان يتأمل قليلاً, فإذا غلب على ظنه الرأي الأصوب والمسلك الأحسن أقدم بلا إحجام, وانتهى وقت المشاورة والاستخارة, وعزم وتوكل, وصمم وجزم, لينهي حياة التردد والاضطراب.
لقد شاور رسول الله صلى الله عليه وسلم الناس وهو على المنبر يوم أحد, فأشاروا عليه بالخروج, فلبس لامته واخذ سيفه, قالوا: لعلنا أكرهناك يارسول الله؟ لو بقيت في المدينة. قال صلى الله عليه وسلم ((ماكان لنبي إذا لبس لأمته أن ينزعها حتى يقضي الله بينه وبين عدوه)). وعزم صلى الله عليه وسلم على الخروج.
إن المسألة لاتحتاج إلى تردد, بل إلى مضاء وتصميم وعزم أكيد, فان الشجاعة والبسالة والقيادة في اتخاذ القرار.
تداول صلى الله عليه وسلم مع أصحابه الرأي في بدر {{ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْر}} , {{ وَأَمْرُهُمْ شُورَى بَيْنَهُمْ}} , فأشاروا عليه, فعزم صلى الله عليه وسلم وأقدم, ولم يلو على شيء.
إن التردد فساد في الرأي, وبرود في الهمة, وخور في التصميم, وشتات للجهد, وإخفاق في السير. وهذا التردد مرض لا دواء له إلا العزم والجزم والثبات, اعرف أناسا من سنوات وهم يقدمون ويحجمون في قرارات صغيرة, وفي مسائل حقيرة, وما أعرف عنهم إلا روح الشك والاضطراب, في أنفسهم وفي من حولهم.
انه يجب عليك بعد أن تدرس الواقعة, وتتأمل المسألة, وتستشير أهل الرأي , وتستخير رب السموات والأرض, أن تقدم ولا تحجم, وان تنفذ ماظهر لك عاجلاً غير آجل .
وقف أبو بكر الصديق يستشير الناس في حروب الردة, فأشار الناس كلهم عليه بعدم القتال, لكن هذا الخليفة الصديق انشرح صدره للقتال, لأن هذا إعزاز للإسلام, وقطع لدابر الفتنة, وسحق للفئات الخارجة على قداسة الدين, ورأى بنور الله أن القتال خير, فصمم على رأيه, واقسم: والذي نفسي بيده , لأقاتلن من فرق بين الصلاة والزكاة, والله لو منعوني عقالاً كانوا يؤدونه لرسول الله صلى الله عليه وسلم لقاتلتهم عليه. قال عمر: فلما علمت أن الله شرح صدر أبي بكر, علمت انه الحق, ومضى وانتصر وكان رأيه الطيب المبارك, الصحيح الذي لا لبس فيه ولا عوج.
إلى متى نضطرب؟ والى متى نراوح في أماكننا ؟ والى متى نتردد في اتخاذ القرار؟

إذا كنت ذا رأي فكن ذا عزيمة فان فساد الــرأي أن تترددا

إن من طبيعة المنافقين إفشال الخطة بكثرة تكرار القول وإعادة النظر في الرأي {{لَوْ خَرَجُواْ فِيكُم مَّا زَادُوكُمْ إِلاَّ خَبَالاً ولأَوْضَعُواْ خِلاَلَكُمْ يَبْغُونَكُمُ الْفِتْنَةَ}}
إنهم يصطحبون ( لو ) دائما, ويحبون ( ليت ) ويعشقون ( لعل ) فحياتهم مبنية على التسويف, وعلى الإقدام والإحجام, وعلى التذبذب . {{مُّذَبْذَبِينَ بَيْنَ ذَلِكَ لاَ إِلَى هَؤُلاء وَلاَ إِلَى هَؤُلاء}}.
مرة معنا ومرة معهم , مرة هنا ومرة هناك .

{وَكَذَلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إِذَا أَخَذَ الْقُرَى وَهِيَ ظَالِمَةٌ إِنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَدِيدٌ}


إن من تعاسة العبد, وعثرة قدمه وسقوط مكانته: ظلمه لعباد الله, وهضمه حقوقهم, وسحقه ضعيفهم, حتى قال أحد الحكماء: خف ممن لم يجد له عليك ناصراً الا الله.
ولقد حفظ لنا تاريخ الأمم أمثلة حية في الأذهان عن عواقب الظلمة. فهذا عامر بن الطفيل يكيد للرسول صلى الله عليه وسلم, ويحاول اغتياله, فيدعو عليه صلى الله عليه وسلم, فيبتليه الله بغدة ٍ في نحره, فيموت لساعته, وهو يصرخ من الألم.
وأربد بن قيس يؤذي رسول الله صلى الله عليه وسلم, ويسعى في تدبير قتله, فيدعو عليه, فينزل الله عليه صاعقة تحرقه هو وبعيره.
وقبل أن يقتل الحجاج سعيد بن جبير بوقت قصير, دعا عليه سعيد وقال: اللهم لاتسلطه على أحد بعدي. فأصاب الحجاج خراج في يده, ثم انتشر في جسمه, فأخذ يخور كما يخور الثور, ثم مات في حالة مؤسفة.
واختفى سفيان الثوري خوفا من أبي جعفر المنصور, وخرج أبو جعفر يريد الحرم المكي وسفيان داخل الحرم, فقام سفيان وأخذ بأستار الكعبة, ودعا الله عزوجل أن لا يدخل أبا جعفر بيته, فمات أبو جعفر عند بئر ميمون قبل دخوله مكة.
وأحمد بن أبي دؤاد القاضي المعتزلي يشارك في إيذاء الإمام أحمد بن حنبل فيدعـو عليهم فيصيبه الله بمرض الفالج فكان يقول: اما نصف جسمي فلو وقع عليه الذباب, لظننت أن القيامة قامت, وأما النصف الآخر فلو قرض بالمقاريض ماأحسست.
ويدعو أحمد بن حنبل أيضا على ابن الزيات الوزير, فيسلط الله عليه من أخذه, وجعله في فرنٍ من نار, وضرب المسامير في رأسه.
وحمزة البسيوني كان يعذب المسلمين في سجن جمال عبدالناصر, ويقول في كلمةٍ له مؤذية: ( أين إلهكم لأضعه في الحديد )؟ تعالى الله عما يقول الظالمون علواً كبيراً. فاصطدمت سيارته وهو خارج من القاهرة إلى الإسكندرية بشاحنة تحمل حديداً فدخل الحديد في جسمه من أعلى رأسه إلى أحشائه, وعجز المنقذون أن يخرجوه إلا قطعاً
{وَاسْتَكْبَرَ هُوَ وَجُنُودُهُ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَظَنُّوا أَنَّهُمْ إِلَيْنَا لَا يُرْجَعُونَ}
{{ الذين طغوا في البلاد * فأكثروا فيه الفساد * فصب عليهم ربك سوط عذاب}}.

ياسعـــــــــــادة هؤلاء


ابو بكر رضي الله عنه بآية: {{ وسيجنبها الأتقى * الذي يؤتي ماله يتزكى}}.
عمر رضي الله عنه بحديث: (( رأيت قصراً أبيض في الجنة, قلت: لمن هذا القصر؟قيل لي: لعمر بن الخطاب)).
وعثمان رضي الله عنه بدعاء: (( اللهم اغفر لعثمان ما تقدم من ذنبه وماتأخر )).
وعلي رضي الله عنه: (( رجل يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله )).
وسعد بن معاذ رضي الله عنه : (اهتز له عرش الرحمن ).
وعبدالله بن عمرو الأنصاري رضي الله عنه ( كلمه الله كفاحاً بلا ترجمان ).
وحنظلة رضي الله عنه : ( غسلته ملائكة الرحمن )



وياشقــــــــــاوة هؤلاء


فرعون : {{ النار يعرضون عليها غدوا وعشياً }}.
وقارون: {{ فخسفنا به وبداره الأرض }}.
والوليد بن المغيرة: {{ سأرهقه صعوداً }}.
وأمية بن خلف : {{ ويل لكل همزة لمزة }}.
وأبو لهب: {{ تبت يدا أبي لهب وتب }}.
والعاص بن وائل : {{ كلا سنكتب ما يقول ونمد له من العذاب مداً }}.

كن جميلاً ترى الوجود جميلاً

إن من تمام سعادتنا أن نتمتع بمباهج الحياة في حدود منطق الشرع المقدس, فالله أنبت حدائق ذات بهجة, لأنه جميل يحب الجمال, ولتقرأ آيات الوحدانية في هذا الصنع البهيج {{ هو الذي خلق لكم مافي الأرض جميعا }}.
فالرائحة الزكية والمطعم الشهي والمنظر البهي , تزيد الصدر انشراحاً والروح فرحاً {{ كلوا مما في الأرض حلالا طيباً }}.
وفي الحديث: (( حبب إلي من دنياكم: الطيب, والنساء, وجعلت قرة عيني في الصلاة }}.
إن الزهد القاتم والورع المظلم, الذي دلف علينا من مناهج أرضية, قد شوه مباهج الحياة عند كثير منا, فعاشوا حياتهم هما وغما وجوعاً وسهراً وتبتلاً , يقول رسولنا :m : (( لكني أصوم وأفطر, وأقوم وأفتر, وأتزوج النساء, وآكل اللحم, فمن رغب عن سنتي فليس مني )).
وان تعجب, فعجب مافعله بعض الطوائف بأنفسهم! فهذا لا يأكل الرطب, وذاك لا يضحك, وآخر لا يشرب الماء البارد, وكأنهم ما علموا أن هذا تعذيب للنفس وطمس لإشراقها {{ قل من حرم زينة الله التي أخرج لعباده والطيبات من الرزق }}.
إن رسولنا :m أكل العسل وهو أزهد الناس في الدنيا, والله خلق العسل ليؤكل: {{ يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس }}.وتزوج الثيبات والأبكار: {{ فانكحوا ماطاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع }}.
ولبس أجمل الثياب في مناسبات الأعياد وغيرها: {{ خذوا زينتكم عند كل مسجد }}. فهو :m يجمع بين حق الروح وحق الجسد, وسعادة الدنيا والآخرة, لأنه بعث بدين الفطرة التي فطر الله الناس عليها.


ثمنك إيمانك وخلقك


مر هذا الرجل الفقير المعدم, وعليه أسمال بالية وثياب رثة, جائع البطن, حافي القدم, مغمور النسب, لاجاه ولا مال ولا عشيرة, ليس له بيت يأوي إليه, ولا أثاث ولا متاع, يشرب من الحياض العامة بكفيه مع الواردين, وينام في المسجد, مخدته ذراعه, وفراشه البطحاء, لكنه صاحب ذكر لربه وتلاوة لكتاب مولاه, لا يغيب عن الصف الأول في الصلاة والقتال, مر ذات يوم برسول الله :m فناداه باسمه وصاح به: (( ياجليبيب ألا تتزوج؟ )). قال: يارسول الله, ومن يزوجني؟ ولا مال ولا جاه؟ ثم مر به أخرى, فقال له مثل قوله الأول, وأجاب بنفس الجواب, ومر ثالثة, فأعاد عليه السؤال وأعاد هو الجواب, فقال :m : (( ياجليبيب انطلق إلى بيت فلان الأنصاري وقل له: رسول الله صلى يقرئك السلام ويطلب منك أن تزوجني بنتك )).
وهذا الأنصاري من بيت شريف وأسرة موقرة فانطلق جليبيب إلى هذا الأنصاري وطرق عليه الباب واخبره بما أمره به رسول الله :m فقال الأنصاري: على رسول الله :m السلام, وكيف أزوجك بنتي ياجليبيب ولا مال ولا جاه؟ وتسمع زوجته الخبر فتعجب وتتساءل: جليبيب! لا مال ولا جاه؟ فتسمع البنت المؤمنة كلام جليبيب ورسالة الرسول :m فتقول لأبويها: أتردان طلب رسول الله :m, لا والذي نفسي بيده.
وحصل الزواج المبارك والذرية المباركة والبيت العامر, المؤسس على تقوى من الله ورضوان
ونادى منادي الجهاد, وحضر جليبيب المعركة, وقتل بيده سبعة من الكفار, ثم قتل في سبيل الله, وتوسد الثرى راضياً عن ربه وعن رسوله :m وعن مبدئه الذي مات من اجله, ويتفقد الرسول:m القتلى فيخبره الناس بأسمائهم, وينسون جليبيباً في غمرة الحديث, لأنه ليس لامعاً ولا مشهوراً, لكن الرسول :m يذكر جليبيباً ولا ينساه, ويحفظ اسمه في الزحام ولا يغفله, ويقول: (( لكنني افقد جليبيباً )).
ويجده وقد تدثر بالتراب, فينفض التراب عن وجهه ويقول له: (( قتلت سبعة ثم قتلت؟ أنت مني وأنا منك, أنت مني وأنا منك, أنت مني وأنا منك)) ويكفي هذا الوسام النبوي جليبيباً عطاء ومكافأة وجائزة.
إن ثمن جليبيبٍ, إيمانه وحب رسول الله :m له, ورسالته التي مات من اجلها. إن فقره وعدمه وضآلة أسرته لم تؤخره عن هذا الشرف العظيم والمكسب الضخم, لقد حاز الشهادة والرضا والقبول والسعادة في الدنيا والآخرة: {{ فرحين بما آتاهم الله من فضله ويستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم من خلفهم ألا خوف عليهم ولا هم يحزنون }}.

إن قيمتك في معانيك الجليلة وصفاتك النبيلة.

إن سعادتك في معرفتك للأشياء واهتماماتك وسموك.

إن الفقر والعوز والخمول, ماكان يوماً من الأيام عائقاً في طريق التفوق والوصول والاستعلاء.
هنيئاً لمن عرف ثمنه فعلاً بنفسه, وهنيئاً لمن أسعد نفسه بتوجيهه وجهاده ونبله, وهنيئاً لمن أحسن مرتين, وسعد في الحياتين, وافلح في الكرتين, الدنيا والآخرة .

مماتصفحتة من الانترنت .................دعواتكم
نجووم اليل
نجووم اليل
جزاك الله خيرا. يا عزتي ..............فعلاً

إذا كنت ذا رأي فكن ذا عزيمة ........... فان فساد الــرأي أن تترددا










استغفرالله العظيم واتوب اليه ..

استغفرالله العظيم واتوب اليه

استغفرالله العظيم واتوب اليه

استغفرالله العظيم واتوب اليه
روعه بكل شي
روعه بكل شي
جزاك الله خيرا. يا عزتي ..............فعلاً إذا كنت ذا رأي فكن ذا عزيمة ........... فان فساد الــرأي أن تترددا استغفرالله العظيم واتوب اليه .. استغفرالله العظيم واتوب اليه استغفرالله العظيم واتوب اليه استغفرالله العظيم واتوب اليه
جزاك الله خيرا. يا عزتي ..............فعلاً إذا كنت ذا رأي فكن ذا عزيمة ........... فان...
يسعد قلبك .. مافي فرق بينا .. :)

ياليت تحطين افكارك بموضوعي ونستفيد ...