أصآآآآآآله
أصآآآآآآله
ياااااااااااارب ارحمنا برحمتك
همة نحو القمة
همة نحو القمة
لو شفتي الصوره ماقلتي خزعبلات وبعدين معروف تارك الصﻻة اي ذنبه بنات اتمنى اللي تعرف تنزل الصور تنزلها جزاكم الله خير
لو شفتي الصوره ماقلتي خزعبلات وبعدين معروف تارك الصﻻة اي ذنبه بنات اتمنى اللي تعرف تنزل الصور...
شفت الصور من زماااان


لكن ما أصدق


طيب ليش ما تحطين إحتمال ثاني
مثلا حيوان ثاني حفر




على فكررره عقوبة تارك الصلاه المذكوره عندك

حديثه حديث ضعيف

من هان عليه أن يكذب على الله ورسوله

هان عليه باقي الكذبات

شوفي هالفتوى من موقع ابن باز

حديث خمسة عشر عقوبة لتارك الصلاة ومدى صحته




هناك ورقة توزع في بعض الدوائر الحكومية وفي المنتديات مكتوب فيها: روي عن النبي - صلى الله عليه وسلم-: من تهاون في الصلاة عاقبه الله بخمسة عشر عقوبة، منها في الدنيا ست، وثلاث عند الموت وثلاث في القبر، وثلاثة التي تصيب يوم القيامة، أما الستة التي تصيبه في الدنيا فهي: ينزع الله البركة من عمره، لا يرفع الله له دعاء إلى السماء، يمسح الله سيما الصالحين من وجهه إلى آخر هذه الست، وفي الثلاث عند الموت يقول: إنه يموت ذليلاً، إنه يموت خائفاً... يقول الذي يوزعها كنت أوزعها وأنا لا أدري عن صحتها من عدمه، أرجو إفادتي إذا كانت صحيحة هذه الأشياء عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم -فأنا استمر في توزيعها هذه الورقة؟

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وأصحابه ومن اهتدى بهداه، أما بعــد: فهذه الورقة التي يوزعها بعض الناس وتحمل هذا الحديث الذي يروى عن النبي - صلى الله عليه وسلم -في عقوبة تارك الصلاة بخمسة عشر عقوبة، ستة في الحياة.. الخ، هذا الحديث ذكر أهل العلم أنه باطل وأنه موضوع عن النبي - صلى الله عليه وسلم - وليس بصحيح، فلا يجوز توزيعها ولا يجوز تعليقها في الجدران؛ لأن هذا الحديث غير صحيح، وليس بثابت عن النبي عليه الصلاة والسلام، وقد نبه الحافظ ابن حجر رحمه الله في لسان الميزان على أن هذا الحديث باطل، ونبه عليه أيضاً الذهبي رحمه الله في الميزان وبين أنه باطل، وقد وقع للذهبي رحمه الله في الكبائر مثل هذا الحديث، في كتابه المعروف الكبائر، وكان هذا من تساهله رحمه الله، والصواب أن هذا الحديث باطل ولا يجوز نشره ولا توزيعه بين الناس بل يجب إتلاف الأوراق التي يكون فيها هذا، لأنه مكذوب عن النبي - صلى الله عليه وسلم - وليس له صحة، والله سبحانه وتعالى. وقبل ذلك أوراق توزع بين الناس وتكتب بين الناس منها ورقة يذكر فيها أن خادم النبي - صلى الله عليه وسلم-، خادم النبي - صلى الله عليه وسلم -رأى رؤيا وأن فيها كذا وكذا وكذا هذه باطلة أيضاً، لا صحة لها ولا أساس لها، وقد كتبنا فيها رداً على صاحبها بينّا بطلانها وأن هذا الخادم لا وجود له، وأن هذه الرؤيا لا صحة لها بل هي باطلة، فينبغي التنبه لهذه الأكاذيب وهذه الأشياء التي يوزعها بعض الناس، وهكذا أوراق يوزعها بعض الناس فيها ذكر آيات وفيها أن من وقعت في يده يكتبها ويوزعها على كذا وكذا، ولا يجوز له تركها، هذه أيضاً باطلة، كلها لا أساس لها، ولا يجوز الأخذ بهذه الأشياء التي لا أساس لها من الصحة.

..........

وعلى فكره شجاع الأقرع ذكر له حديث

ولكنه يأتي إلى من لا يؤدي زكاة ماله، ولا أعلم أنه يوجد حديث صحيح أنه يأتي إلى تارك الصلاة .

558 - " يكون كنز أحدكم يوم القيامة شجاعا أقرع ويفر منه صاحبه و يطلبه ويقول :
أنا كنزك ، قال : والله لن يزال يطلبه حتى يبسط يده فيلقمها فاه " .



قال الألباني في "السلسلة الصحيحة" 2 / 93 :
أخرجه أحمد في " المسند " ( 2 / 312 ، 316 ) : حدثنا عبد الرزاق بن همام حدثنا
معمر عن همام بن منبه قال : حدثنا أبو هريرة عن رسول الله صلى الله عليه
وسلم فذكر أحاديث هذا أحدها .
قلت : و هذا سند صحيح على شرط الشيخين . و له طريق ثانية .
قال أحمد ( 2 / 379 ) : حدثنا قتيبة حدثنا ليث بن سعد عن ابن عجلان عن القعقاع
عن أبي صالح عن أبي هريرة به نحوه و قال : " أقرع ذا زبيبتين " .
و إسناده جيد . و له طريق ثالثة أخرجه ( 2 / 489 ) من طريق الحسن عن أبي هريرة
نحوه و قال : " له زبيبتان " . و زاد في آخره : " ثم يتبعه بسائر جسده " .
و إسناده صحيح إن كان الحسن و هو البصري سمعه من أبي هريرة و رجاله كلهم ثقات
رجال الشيخين . و له طريق رابعة . أخرجه ( 2 / 530 ) قال : حدثنا علي بن حفص
أنبأنا ورقاء عن أبي الزناد عن الأعرج عن أبي هريرة نحوه .
و هذا إسناد صحيح رجاله ثقات رجال الشيخين غير أن علي بن حفص هو المدائني لم
يخرج له البخاري ، فهو على شرط مسلم و قد أخرجه ( 3 / 73 ) من حديث جابر بن عبد الله الأنصاري مرفوعا نحوه و قال : " فإذا أتاه فر منه ، فيناديه : خذ كنزك
الذي خبأته ، فأنا عنه غني ، فإذا رأى أن لابد منه سلك يده في فيه فيقضمها قضم
الفحل " .
{جوود آلسنآبل..
{جوود آلسنآبل..
صدق اولا تصدق
لكن اللي لازم تصدقه وتؤمن به ان الله قادر على كل شيء
همة نحو القمة
همة نحو القمة
صدق اولا تصدق لكن اللي لازم تصدقه وتؤمن به ان الله قادر على كل شيء
صدق اولا تصدق لكن اللي لازم تصدقه وتؤمن به ان الله قادر على كل شيء
نعم نؤمن بأن الله قادر على كل شيء


بس الأحاديث المذكوره كلها ضعيفه

:21:
الحياة حلوووه
الحياة حلوووه
لا يمكنك مشاهدة هذا التعليق لانتهاكه شروط الاستخدام.
ياحبيبتي انا مابلغت من العلم اللي يسمحلي اقدم فتوه
شي درسناه وتعلمناه واستشهدنا فيه من القرأن والسنه عذاب تارك الصلاه
والمؤمن لايستوي مع الكافر في العذاب ،، وربي من لطفه ورحمته يرسل علينا البلاء والمصائب تطهير لنا عكس الكافر الذي يؤخر عذابه ليوم القيامه وبالنسبه للحفره ربما اراد الله ان تكون لنا عضه وعبره لتخشع القلوب الاهيه البعيده عن الله وماتدري ياقلبي اذا انتي مفكرتها غزعبلات ربما غيرك تحرك قلبه وفاق ضميره وكتب الله له الهدايه ،،
وفي شي ربما سمعتي فيه عن سوء الخاتمه التي لاترضي الله ولا تشرف الأهل اسأل الله لي ولكي حسن الخاتمه ،، ابحثي بقوقل وشوفي اسباب سوء الخاتمه