رح بعيد حبك يزيد
من شب على شي شاب عليه
لاحجت البقر على قرونها
اذا اكرمت الكريم ملكته واذا اكرمت اليم تمردا
لا طاح الجمل كثرت سكاكينه
من شابه اباهو فما ظلم
حبل الكذب قصير
اطعم الفم تستحي العين
ميه ميه ولا افراخ الجمعيه
الهون افضل ما يكون
جلدن ما هوب جلدك جره على الشوك
تجيك التاهيم وانت نايم
يا من شراله من حلا له عله
انا واخوي على ولد عمى وانا ولد عمى على الغريب
يجوز العيد بلا حنا
اللى ماله لسان ياكل الخنفسان
شف وجه العنز وحلبه لبن
ما يفل الحديد الا الحديد
حبل الكذب قصير
اطعم الفم تستحي العين
ميه ميه ولا افراخ الجمعيه
الهون افضل ما يكون
جلدن ما هوب جلدك جره على الشوك
تجيك التاهيم وانت نايم
يا من شراله من حلا له عله
انا واخوي على ولد عمى وانا ولد عمى على الغريب
يجوز العيد بلا حنا
اللى ماله لسان ياكل الخنفسان
شف وجه العنز وحلبه لبن
ما يفل الحديد الا الحديد
شغب فتاه
•
كل من طق طبله قال انا قبله
المال مال ابونا والقوم حاربونا
الحب يطلع على بذره
لافات الفوت ماينفع الصوت
قزر بابو شوشه لين تجيك المنقوشه
الرازق بالسماء والحاسد بالارض
المال مال ابونا والقوم حاربونا
الحب يطلع على بذره
لافات الفوت ماينفع الصوت
قزر بابو شوشه لين تجيك المنقوشه
الرازق بالسماء والحاسد بالارض
الشتاء3
•
اقرع وتاكل حلاوة قال من كيسي
يقصد به لا يلام الإنسان على أكله ما دام من كسبه
أربعة شالوا جمل والجمل ما شالهم
يضرب للضعفاء يحملون الأقوياء عكس ما هو متوقع
الأعور على العميان باشا
أي أن من لديه عيب واحد يغطي على من لديه عيوب أكثر
أهل عالي ما فكروا إلا تالي
يضرب لمن يفوتهم الأمر
إذا طاح الجمل كثرت سكاكينه
أي أن الإنسان أو الأمر إذا ضعف أو كان في طريقه للسقوط فذلك يسبب استقواء الآخرين عليه
يقصد به لا يلام الإنسان على أكله ما دام من كسبه
أربعة شالوا جمل والجمل ما شالهم
يضرب للضعفاء يحملون الأقوياء عكس ما هو متوقع
الأعور على العميان باشا
أي أن من لديه عيب واحد يغطي على من لديه عيوب أكثر
أهل عالي ما فكروا إلا تالي
يضرب لمن يفوتهم الأمر
إذا طاح الجمل كثرت سكاكينه
أي أن الإنسان أو الأمر إذا ضعف أو كان في طريقه للسقوط فذلك يسبب استقواء الآخرين عليه
الصفحة الأخيرة
الله يظلم من ظلمني000 فيها تعدي على الله لأن الله لايظلم
يدي الحلق للي بلا ادان 000لانه فيه اعتراض على حكمة الله انه اعطى فلان شيء وهو ليس اهلا له والله يعطي من يشاء ويمنع من يشاء
فلان مات ناقص عمر 000ولن تموت نفس حتى تستوفي اجلها
توكلت على الله ثم عليك 000ايضا لاتجوز لان التوكل عباده لاتصرف الا لله وحده
فلان طيب مايستاهل اللي جاه 000فيه تسخط على قدر الله
يلعن اليوم اللي شفتك فيه000 فيه سب للدهر
وغيرها كثير ممن تأتينا اما من جهله او من بعض الاعداء في وسائل الاعلام وغيرها فيجب تمحيص بعض الاقوال للتأكد هل يجوز قولها ام لا حتى لانقع في سخط الله<<وان العبد ليتكلم بالكلمه من سخط الله لايلقي لها بالا يهوي بها في جهنم سبعين خريفاً>> او كما قال صلى الله عليه وسلم