كبرياء أنثى000
كبرياء أنثى000
جزيتي الجنه
امــــاسي وونص
جزاك الله خير
eclc
eclc
وعسى ان تحبو شيئا وهو شر لكم مش دايما الزواج يكون خير غالياتي فيه متزوجه وزوجها مش محصنها ... يعني زواج خرطي وفيه متزوجه وزوجها مايصرف عليها وفيه اللي متعذبه وتتمنى الموت مو بعد العنوسه والعيال مو دايما فيهم سعاده ، ممكن الله رزق العبد العيال يعذبه فيهم نسيتو قصة الغلام اللي قتله العبد الصالح ( كان ابواه صالحين فخشينا ان يرهقهما ... ) يعني لا تشوفو المتزوجات عيشين بنعيم وكم ام تتمنى انها ماجابت عيالها اما لعقوقهم او لعدم قدرتها على تقديم وتوفير الافضل لهم .. شقا والله يكونون شقا العيال موضحكه او لعبه .. يونسونك ويسعدونك ... لا مسؤليه الله العالم فيها والله ياني اعرف ناس تتمنى لو انها ماتزوجت ولا جابت .. مو كره في الحياة لا .. من العنا والشقا الله على كل وحده ماتزوجت عندها كنز والله لو مكانها غير احفظ المصحف من الجلده للجلده اخير وابرك من الف رجال ومليون ولد تسلمون وارفعو راسكم يابنات والله فيه من يحسدكم الله يغير حياتكم للي فيه خير لكم وان كان فيه شر لكم لا والله الله يخليكم عند اهاليكم ويرزقهم بركم ويعوضكم برجال في الجنه اللي اذا حضنك الحضنه الوحده اربعين سنه قولو آمييييين
وعسى ان تحبو شيئا وهو شر لكم مش دايما الزواج يكون خير غالياتي فيه متزوجه وزوجها مش محصنها...
جذبني الموضوع جدا وقراءته كامل بارك الله في اناملك
ما شاء الله اسلوب رائع ودائم كلامك شيق وهادف
لقد عشت جو القصة واحسست بأن هموم الدنيا على راسي
لكن لي وجهت نظرارجوا تقبلها بسعة صدر
لا سيما في هذا الموضوع ، لانه موضوع العصر الذي جعل اعظم مصيبة هو عدم الزواج ، رغم أن كل ابن ادم مبتلى ولكن لا نرى التضجر الا من البنات في كل منتدى وكل شات وكل اماكن شكوى ، لا نقول انهم لا يعانون بل ندعوا لهم من كل قلوبنا ، ولكن اشك بل اثق بأن قضية نشر موضوع العنوسة هو من اناس مغرضين بالدين وبي اخواتنا لتحطيمها وكسرها ثم التلاعب بها كيف ما شاءو ، فكم من راقد على فراش المرض في عمر الزهور ولكنه يسال الله في قلبه ولم يصرح في كل مكان بمصيبته ، وكم من شاب بلغ 35 و40 لم يتزوج ولم يعلن او يصرح ، واولهم اخي ، فالساحة لا تتكلم الا عن المراءة ، رغم انه المفروض حل قضية الشباب اللذين لم يتزوجوا لان الرجل هو الذي يبحث .
ونحن بدورنا عدم اشعال النار واستثارته بتحليل ما هي فيه من مشاعر .
فالمراءة ليس بيدها ان تفعل شي اوان تبحث ولكن عليها الانتظار والدعاء، بل علينا تخطي هذا الامر وكيفية التعايش معه ، وايضا ان لا تنسى ان هناك من يحبها ويسمع مناجاتها و عدم اليأس من رحمة رب العباد .
فكما قالت :



وكما قالت :



وايضا الاخت :





اعتذر جدا جدا على الاطالة ولكن الموضوع يهم بيوت المسلمين .
خالة سيف
خالة سيف
eclc eclc :
جذبني الموضوع جدا وقراءته كامل بارك الله في اناملك ما شاء الله اسلوب رائع ودائم كلامك شيق وهادف لقد عشت جو القصة واحسست بأن هموم الدنيا على راسي لكن لي وجهت نظرارجوا تقبلها بسعة صدر لا سيما في هذا الموضوع ، لانه موضوع العصر الذي جعل اعظم مصيبة هو عدم الزواج ، رغم أن كل ابن ادم مبتلى ولكن لا نرى التضجر الا من البنات في كل منتدى وكل شات وكل اماكن شكوى ، لا نقول انهم لا يعانون بل ندعوا لهم من كل قلوبنا ، ولكن اشك بل اثق بأن قضية نشر موضوع العنوسة هو من اناس مغرضين بالدين وبي اخواتنا لتحطيمها وكسرها ثم التلاعب بها كيف ما شاءو ، فكم من راقد على فراش المرض في عمر الزهور ولكنه يسال الله في قلبه ولم يصرح في كل مكان بمصيبته ، وكم من شاب بلغ 35 و40 لم يتزوج ولم يعلن او يصرح ، واولهم اخي ، فالساحة لا تتكلم الا عن المراءة ، رغم انه المفروض حل قضية الشباب اللذين لم يتزوجوا لان الرجل هو الذي يبحث . ونحن بدورنا عدم اشعال النار واستثارته بتحليل ما هي فيه من مشاعر . فالمراءة ليس بيدها ان تفعل شي اوان تبحث ولكن عليها الانتظار والدعاء، بل علينا تخطي هذا الامر وكيفية التعايش معه ، وايضا ان لا تنسى ان هناك من يحبها ويسمع مناجاتها و عدم اليأس من رحمة رب العباد . فكما قالت : وكما قالت : وايضا الاخت : اعتذر جدا جدا على الاطالة ولكن الموضوع يهم بيوت المسلمين .
جذبني الموضوع جدا وقراءته كامل بارك الله في اناملك ما شاء الله اسلوب رائع ودائم كلامك شيق وهادف...
فالبدايه...احب اقدم الشكر الكبير لكل من ردت
علي وجزاها الله الجنه...ولكل من دعتلي لها بالمثل
اضعاف...واعتذر علي التأخير فالرد


اسمحولي ان ارد علي جميع الاستفسارات في رد واحد
يا اخواتي حبيت بس اعلمكم ان الموضوع اللي تقرونه بخمس دقايق
هذا نتاج جهد ايام....فكثير ما امسح واعدل واحيان كثيره
اغير فكرة الموضوع كامله...فالكل يعرف ان النصح ثقيل
علي النفس...حتي الصور يعلم الله مقدار الوقت اللي تاخذه
مني حتي تطلع بشكل يرضيني انا شخصا....
بعد هذا الجهد من ابسط حقوقي علي اي وحده تبي ترد
(اللي ما تبي ترد حره طبعا)....
انها تكون قرت الموضوع واستوعبته....
فمثلا اللي تقول ان هالموضوع موجه لمن المفروض
ينحط بملتقي الفتيات...اكيد انها قرت بشكل عابر
بالله عليكم احطلهم معاناتهم اقولهم انتو تعانون....
طيب هن عارفات
انهن يعانن وش الجديد وش بيستفيدون من الموضوع
الموضوع موجه للامهات اولا...
المفروض الام انها تحس ببنتها والا ما تستاهل تكون ام
وموجه لشله قصي واصبغي واحمدي ربك انك ما تزوجتي
اريحلك والله... الزواج غثي...
مثال لو عندي ولد مجنني وعاصي وفيه كل الصفات السيئه
ورحت اعزي وحده ولدها مات واقولها احمدي ربك انه مات
عشان ما يطلع مثل ولدي اريحلك والله...
اكيد اكيد مافي وحده بتايدني........كلكم بتقولون ماعندك عقل
ووضحت وجهه نظري كامله فالموضوع......
انا اقصد المتاخرات فالزواج فعلا مو ام 17 18 19 اللي مستعجلات علي الزواج...
انا ما قلت انها تدفن عمرها....ولا انها تعيش بكآآبه وتنعزل
عن الناس....
اللي اقوله انها اذا جات تشتكي....نحس بمعاناتها
لانها بمشكله حقيقيه وبابتلاء وفاقده شي كبير.....
المتأخره غالبا فالثلاثين...وفي هالعمر يمديها خلصت الدكتوراه
وتوظفت وقصت وصبغت ودخلت دورات وسوت كل شي فالدنيا
نفسها فيه...
انسانه اذا طالعت يمين سمعت الدكاتره يقولون عمر وخصوبه
المرأه تبدأ من البلوغ الي عمر 25 وبعدين تبدأ تقل والطيب من الدكاتره يقول اذا وصلت الثلاثين.....
واذا طالعت يسار شافت اللي اصغر منها بسنين عندهم عيال
وبيوت وازواج....واجي انا اقولها قصي واصبغي...اصلا بتحس
اني ماني حاسه فيها ولا مقدره وضعها...
انا رايي واضح ما يصبر المسلم الا الدين واجر الصابرين
وبعدين اقولها اي شي ابيه....ما يصير اقولها احسلك ما تزوجتي
وحالي يخالف مقالي...طيب تطلقي وافتكي من الغثا علي قولك وش اللي جابرك....

الاخت الغاليه اللي تقول المفروض الوحده ما تشتكي تصبر
هذا ياعزيزتي راجع للانسانه نفسها....
حرام خليها تطلع اللي بنفسها بالطريقه اللي تريحها...اذا الكل بينقد عليها اذا تكلمت
مشكله...الاهل الاقارب الصديقات الجيران
حتي العالم المجهول اللي محد يعرف الثاني فيه
ومثل ما قلت سابقا الاختلاف فالراي لا يفسد للود قضيه
اسعدني وشرفني النقاش والرد عليكم حبايبي
dimoned_2007
dimoned_2007
روحي يا شيخه والله انك جبتيها عالجرح

يسلم بؤك الحلو
ودعواتك لي بالزوج الصالح والذرية الصالحة عاجلا غير اجل