يامن تبحثين عن الرقاة المخلصين المجربين

نزهة المتفائلين

غاليتي لحظه من فضلك فاالثمن ...............................




دخول الجنة بلا حسآآآآآآآآآآآآآآآآآب ولا عقآآآآآآآآآآآآآآآآآآب................












هذا فتوى عن الذهاب للرقيه نقلتلها من منتدى الجواب الكافي


يسأل بالنسبة للذهاب لدار الرقية , هل يتعارض ذلك مع الحديث الشريف سبعون ألف يدخلون الجنة بغير حساب ولا عقاب وذكر منهم الذين لا يسترقون ..؟
نعم لاشك أن الذهاب لدار الرقية لطلب الرقية يؤثر , هو جائز من حيث الحكم جائز , لكن إذا أراد أن يدخل في هؤلاء السبعين ألف الذين يدخلون الجنة بلا حساب ولا عذاب فلابد أن يسعى لتحقيق الصفات التي لأجلها وصفوا بهذا الوصف فيقول النبي صلى الله عليه وسلم : ( سبعون ألف من أمتي يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب ) فخاض الصحابة رضي الله عنهم في هؤلاء السبعون ألف منهم, قال بعضهم لعلهم الذين ولدوا في الإسلام وقال بعضهم لعلهم الذين لم يقعوا في الشرك , وخاضوا وقالوا أقاويل فخرج عليهم النبي - صلى الله عليه وسلم - وذكر لهؤلاء السبعين ألفا أربعة أوصاف .. قال : ( هم الذين لا يسترقون ولا يكتوون ولا يتطيرون وعلى ربهم يتوكلون ) , لا
يسترقون يعني لا يطلبون الرقية كما سأل الأخ يعني إذا كان هناك دار رقية مثلا لا يذهبون لها , لا يذهبون يطلبون من أحد ن يرقيهم وإن كان طلب الرقيا جائزا لكن هؤلاء لقوة توكلهم على الله عز وجل لا يطلبون الرقية .. لماذا ! لأن الإنسان إذا كان مريضا ورقي يتعلق قلبه غالبا بالراقي , ولذلك نجد أنه إذا قرأ عليه إنسان وشفاه الله عز وجل نجد إنه يتعلق بهذا الراقي ويبدأ ينتشر صيت ذلك الراقي بين الناس فيكون هناك نوع من التعلق بهذا الراقي , ولا يكتوون .. أيضا طلب الكيّ جائز لكن هؤلاء أيضا لقوة توكلهم على الله عز وجل لا يطلبون الكي , ولا يتطيرون .. يعني لا يتشائمون لا بزمان ولا بمكان ولا بصوت ولا بغير ذلك , وذكر وصف رابعا وهو
الذي تفرع من الأوصاف الأولى " وعلى ربهم يتوكلون " , فهم لا يسترقون لأنهم على ربهم يتوكلون , لا يكتوون لأنهم على ربهم يتوكلون , لا يتطيرون لأنهم على ربهم يتوكلون , فهؤلاء أستحقوا هذا المدح وهذا الثناء وأن يكونوا من السبعين ألفا الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب لأنهم على ربهم يتوكلون , قوة توكلهم على الله وتعلقهم بالله عز وجل ..ولهذا فسؤال الأخ .. هل ذهابي لدار الرقية يؤثر في هذا ! نعم يؤثر لاشك فمن ذهب لدار الرقية قد لا ينطبق عليه وصف لا يسترقون وإن كان فعله جائزا , لكن إذا أراد الكمال ورجى أن يكون من الذين يدخلون الجنة بلا حساب ولا عذاب نقول له يترك الإسترقاء لكن يرقي هو نفسه , إن أراد أحد أن يرقيه من غير طلب منه فلا بأس بذلك ..

حلقة يوم الأحد 25/5/1431هـ( الشيخ : سعد الخثلان)
7
967

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

غيودة الامورة
جوزيتى خيرااا
ياعالم مالقيت لقب
جزاك الله كل خير

ونفع بما نقلتي
الاميرة الشهري
جزآك الله خير
يا أختي وجعله في ميزان حسناتك
D A N A T
D A N A T
جزآك الله خييييير
بنت الغالي 1430
بنت الغالي 1430
جزاك الله الفردوس