احلى شئ قصر جديد للملكاااات
اللهم ارزقنااا وايااااهم الفردوس الاعلى من الجنه
بمناسبة وماااااأجري الا على الله أليكم قصة عقد اللؤلو
قصة الأمام البزاز وصاحبة اللؤلؤ
في ذيل طبقات الحنابلة ذكر ابن رجب في ترجمة القاضي أبي بكر الأنصاري البزاز أنه قال : كنت مجاورا مكة حرسها الله فأصابني يوم من الأيام جوع شديد ولم أجد شيء ادفع به عني ذلك الجوع وخرجت أبحث عن طعام فلم أجد فوجدت كيسا من حرير مشدودا برباط من حرير
.
قال : فأخذته وجئت به إلى بيتي وحللته فوجت فيه عقدا من لؤلؤ لم أر مثله قط قال : فربطته وأعدته كما كان ثم خرجت أبحث عن طعام فإذا بشيخ ينادي ويقول : ومن وجد كيسا صفته كذا وكذا فله ( 500 ) دينار من الذهب
فقلت في نفسي : أني محتاج وجائع أفآخذ هذه الدنانير لأنتفع بها وأرد له كيسه فقلت : له تعالى إليّ قال : فأخذته إلى بيتي وسألته عن علامة الكيس وعلامة اللؤلؤ وعدد الؤلؤ المشدود به فإذا هو كما كان قال : فأخرجته ودفعته إليه فسلم إليّ ( 500 ) دينار الجائزة التي ذكرها .
فقلت له : يجب علي أن أعيده إليك ولا آخذ له جزاء فقال لا بد أن تأخذ وألحّ عليّ كثيرا وأنا أحوج ما أكون
قال : فقلت : والذي لا إله إلا هو ما آخذ عليه جزاء من أحد سوى الله فلم أقبل الدنانير فتركني ومضى ورجع الشيخ بعد موسم الحج إلى بلده .
وأما ما كان منى ( الكلام للإمام البزاز ) فإنني خرجت من مكة وركبت البحر وسط أمواجه المتلاطمه وأهواله وتكسر المركب وغرق الناس وهلكت الأموال
قال : وسلمني الله إذ بقيت على قطعة من المركب تذهب بي يمنة ويسره ولا أدري إلى أين تذهب بي وبقيت مدة في البحر يتقاذفني الأمواج من مكان إلى مكان حتى قذفني إلى جزيرة فيها أميّون لا يقرؤون ولا يكتبون
قال : فجلست في مسجدهم وقمت أقرأ قال : فما أن رآني أهل المسجد حتى اجتمعوا علي فلم يبق في الجزيرة أحدا إلا قال علمني القرآن .
قال : فعلمتهم القرآن وحصل إليّ خير كثير من جراء ذلك قال : ثم رأيت في المسجد مصحفا ممزقا فأخذته وأوراقه لأقرأ بها : فقالوا : أتحسن الكتابه فقلت نعم قالوا : علمنا الخط
فقلت : لا بأس فجاؤوا بصبيانهم وشبابهم فكنت أعلمهم وحصل لي خير كثير ورغبوا فيه
فقالوا لي بعد ذلك وهم يريدون أن أبقى معهم عندنا جارية يتيمة ومعا شيء من الدنيا ونريد أن نزوجها لك وتبقى معنا في هذه الجزيرة
قال : فتمنعت فألحوا عليّ وألزموني فلم أجد أمامي إلا ألحاحهم وإصرارهم فأجبت طلبهم .
فجهزوها لي وزفها محارمها وجلست معهم وإذا بي أنظر إليها وإذا العقد الذي رأيته بمكة بعينه معلق بعنقها دهشت وما كان لي بشغل إلا النظر إلى العقد فقال محارمها : يا شيخ كسرت قلب اليتيمة لم تنظر إليها وإنما تنظر إلى العقد
قلت : إن في هذا العقد قصة قالوا ما هي قصته فقصصتها عليهم فصاحوا وضجوا بالتهليل والتكبير وصرخوا بالتسبيح حتى بلغ صوتهم أنحاء الجزيرة
فقلت سبحان الله ما بكم قالوا إن هذا الشيخ الذي رأيته وأخذ العقد في مكه هو أبو هذه الصبية
وكان يقول عند عودته من الحج ويردد دائما : والله ما رأيت على وجه الأرض مسلما كهذا الذي رد علي العقد بمكة اللهم اجمع بيني وبينه حتى أزوجه ابنتي وتوفي ذلك الرجل وحقق الله دعوته .
يقول : فبقيت معها مدة من الزمن فكانت خير امرأة ورزقت منها بولدين ثم توفيت فعليها رحمة الله فورثت العقد المعهود أنا وولداي
قال : ثم توفي الولدان واحدا واحدا قال : فورثت العقد منهم قال : فبعته بمائة ألف دينار ويتحدث بعد مدة ويقول هذا من بقايا ثمن العقد فرحمهم الله جميعهم

السلام عليكم
كيفكم يا احبابي والله اني مقصره في الوصل معكم ضروف الدنيا اشغلتنا الله لايشغلنا الابطاعته
وحشتوني وحده وحده
الله يسعد ايامكم ويرضى عليكم ويرزقكم من واسع فضله
كيفكم يا احبابي والله اني مقصره في الوصل معكم ضروف الدنيا اشغلتنا الله لايشغلنا الابطاعته
وحشتوني وحده وحده
الله يسعد ايامكم ويرضى عليكم ويرزقكم من واسع فضله

جرحك قواني :
حطي اللي بقوله حلقه في أأأأذونك أأسمعيني وأأأناا أأختك أأأأأأنت محظوظه اللي لقيتي أأخواات ملكااات فيهم نفس االجرح وذااقواا نفس اااالألم وربمااا أأكثر أأخواات هم من بيخرجك من هذه ااالأزمه بأأقل االخساائر بعد الله سبحااانه وتعاالى خلك معهم ,, تواصلي باالخااص وااالعاام لاتبتعدين عنهم,, نفذي اااللي يقولوه لك فيه كل خير بإإإإذن الله ماااراااح يضروووك وبتشووووفين ااالخير بأأأأمر الله شوفي وأأأناااا أأختك هنااااك أأخوااات عاااشواا نفس االظروف لكن إإإماا أأنهم ماالقوااا من يوقف جنبهم أأو مااطااعواااا يسمعوااا لمن ينصحهم ركضواا ورااء هداامين االبيوت أأو اللي نظرتهم ضيقه وحدوده وحطوا نفسهم دااخل داائره مغلقه وتصرفوااا تصرفاااات ندمواااا عليهااا أنصحك وأأأنصح نفسي وكل من يدخل هااالتجمع أأنه يأأخذ تجربته غيره عبره ويستفيد منهاااا أأسأأل الله لي ولك ولكل من في هذااا االتجمع راااااحه تملأ قلوبنااا ورضااا بماا قسم الله لنااحطي اللي بقوله حلقه في أأأأذونك أأسمعيني وأأأناا أأختك أأأأأأنت محظوظه اللي لقيتي أأخواات ملكااات...
الله يرفع قدرك ويسعدك
ولك بمثل مادعيتي يالغاليه ..
انآوالله مآجيت هنآإلأألأني متأككككده
من وقفة آلأخوآآـت ,,
وآنآفعلآ..محتاجه وبقوه آستشآرآت وآرآءعن خبره
وتجاآآرب ..
الله يرزقنا البصيره ..والحكمه في القول والعمل ..
ماقصرتي يالغلا الله يسعدك وين ماكنتي ياارب ..
ولك بمثل مادعيتي يالغاليه ..
انآوالله مآجيت هنآإلأألأني متأككككده
من وقفة آلأخوآآـت ,,
وآنآفعلآ..محتاجه وبقوه آستشآرآت وآرآءعن خبره
وتجاآآرب ..
الله يرزقنا البصيره ..والحكمه في القول والعمل ..
ماقصرتي يالغلا الله يسعدك وين ماكنتي ياارب ..

زين الطبائع :
السلام عليكم كيفكم يا احبابي والله اني مقصره في الوصل معكم ضروف الدنيا اشغلتنا الله لايشغلنا الابطاعته وحشتوني وحده وحده الله يسعد ايامكم ويرضى عليكم ويرزقكم من واسع فضلهالسلام عليكم كيفكم يا احبابي والله اني مقصره في الوصل معكم ضروف الدنيا اشغلتنا الله لايشغلنا...
السلاااااام عليكم
بنات...تعبانه وماني قادره انام ولو اني صاحيه من قبل الفجر
اليوم رحت مدرسة بنتي الثانويه...حفل التخرج وتكريم المتفوقات
المهم...لما جات مسيرة الخريجات...نزلو البنات من المسرح
والامهات فيهم الي ترمي ورد على بنتها والي تزغرد والبنات وهم نازلين كل وحده تروح لطاولة امها وتبوسها
وجو فرح فرح ماله مثيل
وفجاة....كانت وحده من البنات نازله من المسرح وتجي قدامها ثنتين من اقاربها..ويوم قربت منهم...بعدوا عن بعض(زي البوابه يعني)
واثاري ام البنت مخبينها وراهم...وصرخت البنت باعلى صوتها مااااااما وضمتها ضم...وتموا يبكون الثنتين
انا على طول تاثرت وكل الي شافوا الموقف قعدوا يبكون...واشوف الحريم الي جنبي يقولون انها ماهي عايشه معاها
المهم مااخذت تفاصيل...ولما رجعت البيت سالت بنتي
قالت ايوه ياماما هذي ابوها مطلق امها وعايشه معاه ومانعها تكلم امها حتى...والي شفتيهم وحده خالتها ووحده عمتها وكلموا امها وجات من المدينه اظنعشان تحضر الحفله وتسويها مفاجاه للبنت
وقالت ياماما..كمان الاسبوع الي فات كان عيد ميلاد البنت...وجوا صاحباتها عند ابله فلانه(وحده طيبه مره)
وقعدوا يترجونها تعطي زميلتهم الجوال عشان تكلم امها...تقول وكلمتها وكلنا بكينا ياماما
بنات...انا اكتب لكم ودموعي ماوقفت....وربي راسي بينفجر من قلة النوم بس ماني قادرة انام....بس افكر فيها واتحسب على كل ظالم يفرق بين ام وعيالها
سبحان الله... الحمد لله اني طول عمري اخلص النصيحه لكل من تشتكي لي انها ماتترك عيالها فريسة للحظة الم موب عاد بلاوي الدنيا الكثيرة والمخيفة
بارجع للموضوع بس لمن اهدا شوي...ادعوا لي اقدر انام..
بنات...تعبانه وماني قادره انام ولو اني صاحيه من قبل الفجر
اليوم رحت مدرسة بنتي الثانويه...حفل التخرج وتكريم المتفوقات
المهم...لما جات مسيرة الخريجات...نزلو البنات من المسرح
والامهات فيهم الي ترمي ورد على بنتها والي تزغرد والبنات وهم نازلين كل وحده تروح لطاولة امها وتبوسها
وجو فرح فرح ماله مثيل
وفجاة....كانت وحده من البنات نازله من المسرح وتجي قدامها ثنتين من اقاربها..ويوم قربت منهم...بعدوا عن بعض(زي البوابه يعني)
واثاري ام البنت مخبينها وراهم...وصرخت البنت باعلى صوتها مااااااما وضمتها ضم...وتموا يبكون الثنتين
انا على طول تاثرت وكل الي شافوا الموقف قعدوا يبكون...واشوف الحريم الي جنبي يقولون انها ماهي عايشه معاها
المهم مااخذت تفاصيل...ولما رجعت البيت سالت بنتي
قالت ايوه ياماما هذي ابوها مطلق امها وعايشه معاه ومانعها تكلم امها حتى...والي شفتيهم وحده خالتها ووحده عمتها وكلموا امها وجات من المدينه اظنعشان تحضر الحفله وتسويها مفاجاه للبنت
وقالت ياماما..كمان الاسبوع الي فات كان عيد ميلاد البنت...وجوا صاحباتها عند ابله فلانه(وحده طيبه مره)
وقعدوا يترجونها تعطي زميلتهم الجوال عشان تكلم امها...تقول وكلمتها وكلنا بكينا ياماما
بنات...انا اكتب لكم ودموعي ماوقفت....وربي راسي بينفجر من قلة النوم بس ماني قادرة انام....بس افكر فيها واتحسب على كل ظالم يفرق بين ام وعيالها
سبحان الله... الحمد لله اني طول عمري اخلص النصيحه لكل من تشتكي لي انها ماتترك عيالها فريسة للحظة الم موب عاد بلاوي الدنيا الكثيرة والمخيفة
بارجع للموضوع بس لمن اهدا شوي...ادعوا لي اقدر انام..
الصفحة الأخيرة
*قال تعالى :" وعسى أن تكرهوا شيئاً وهوخيرلكم وعسى أن تحبّوا شيئاً وهو شرّ لكم والله يعلم وأنتم لاتعلمون".
وكم لله من لطف خفيّ يدقّ خفاه عن فهم الذكيّ.
وكم أمر تساء به صباحاً وتأتيك المسرّة بالعشيّ.