يا بنااات .. تعالوا شوفوا ... ذكاء امرأة ... أبي رأيكم في القصة لاااا تفووووتكم...

الأسرة والمجتمع

عزيزاتي .. هذه القصة طلبتها وحدة من عضوات المنتدى ... قلت أنزلها على العام أحسن

عشان الكل يستفيد ..... والقصة مشهوورة ... ومن القصص القديمة .. لكن فيها عبرة .. وذكاء ...

وبصراحة ... القصة طوييييلة ...لكن قصة مرررة حلوة .. يالله خواتي خلونا نبدأ ... :)


حكي عن الحارث بن عوف بن أبي حارثة ... وهو سيد من سادات العرب ..." يعني له صولة وجولة وله كلمة مسموعة

عند العرب
.." أنّه قال لصديقه خارجة بن سنان : أترى أني أخطب إلى أحد فيردني ...؟!!! "يعني ممكن أحد يردني لو

أتقدم لخطبة بنته ... شوفوا الثقة وشوفة النفس
.." قال له صديقه خارجة : نعم .. قال الحارث : ومن هو ...؟!!!!!

قال خارجة : أوس بن حارثة ... قال الحارث : قم بنا إليه ... " يعني رايح بس يشوف أهو بيزوجه ولا لا ... حركاااات "

فذهبا حتى أتيا أوس بن حارثة في بلاده ..." لاحظوا .. سفر عشان بس يشوف هذا اللي ممكن يرفضه " ... فوجداه

في فناء منزله فلما رأى أوس الحارث قال له : مرحبــًا بك يا حارث ... ثمّ قال : ما جاء بك ؟!!! قال الحارث : جئتك

خاطبـًا ؟!! عندها قال أوس : لستُ هناك ... فانصرف ولم يكلمه .." يعني اعتبر نفسك ما حصلتني .. واذلف "

ثمّ أنّ أوس دخل على زوجته مغضبــًا .." زعلان الأخ ... ما ادري على إيش ... حتى هو بعد شايف نفسه " فقالت

له زوجته : من الرجل الذي سـلم عليك فلم تطل معه الوقوف ولم تكلمه ؟!!! فقال : ذلك سيد العرب الحارث بن

عوف ... فقالت : فما لك لا تستنزله ؟!!! " يعني تستضيفه " قال : إنه استهجنني ... قالت : وكيف ؟!! قال : لأنه

جاءني خاطبـًا ... قالت له : ألست تزعم أنه سيد العرب ؟!! قال : بلى ... قالت : إذا لم تزوج سيد العرب في زمانه

فمن تزوج ؟!! " وهي صادقة .. بصراحة ... ساعات الرجال ما أدري كيف يفكروون " قال : قد كان ذلك ..." يعني اللي

صار... صار ...دوبه يفوق الأخ
.." قالت له : تدارك ما كان منك .. قال : فماذا ..؟!! " يعني وش تبغيني أسوي "

قالت : بان تلحقه فترده ... قال :وكيف ؟!!! وقد فرط مني ما فرط ... " صاحيه إنت أروح بأي وجه .... " قالت : تقول له

إنك لقيتني ... وأنا مغضب لأمر .. فلك المعذرة فيما فرط مني .. فارجع ولك عندي كل ما طلبت ... " من جد شغل

حريييم ...أجل وتفوت العريس اللقطة ..مستحيييل :42:
" فركب في أثرهما ...

وبالفعل يقول خارجة -صديق الحارث - : فو الله إنا لنسير إذ حانت مني التفاتة فرأيته ... فقلت للحارث وهو ما

يكلمني : هذا أوس في أثرنا ... قال الحارث : وما أصنع به ..." واصلة معاه " فلما رآنا لا نقف قال : يا حارث ..أربع

" يعني انتظر " فوقفنا له وكلمه بما أوصته زوجته .. فعاد الحارث معه مسرورًا .... " ترى القصة في بدايتها ...:D "

ثمّ انّ أوس لما دخل منزله قال لزوجته : ادعي لي فلانة ..أكبر بناته فأتته فقال لها : أي بنية هذا الحارث بن عوف

سيد من سادات العرب ...جاءني خاطـبـًا وقد أردت أن أزوجك منه فما تقولين ؟!!!

قالت له : لا تفعل ...قال : ولم ..؟!! " الحين أنا طارد الرجال .. ورحت واعتذرت وجبته على ولا شيء ..بس

شوفوا اش ردت
..." قالت : لأنّ في خلقي رداءة ... وفي لساني حدة .. ولست بابنة عمه فيراعي رحمي

ولا هو بجار لك في البلد فيستحي منك ...ولا آمن أن يرى مني ما يكره فيطلقني ... فيكون علي بذلك

مسبة .. " ردها ..لاااا تعليق ..." قال لها : قومي .. بارك الله فيك ... ثمّ دعا بابنته الثانية فقال لها مثل ما قال

للأولى .. فأجابته بمثل جواب أختها الكبرى .. فقال لها : قومي بارك الله فيك ...

" ما بقى عنده غير بنته الصغير ة ... اللي محور القصة كلها تدور عشانها ... الآن بدأت القصة ..."

ثمّ دعا بابنته الثالثة .. وكانت أصغرهنّ سـنـًا .. فقال لها مثل ما قال لأختيها ..فقالت له : أنت وذاك ..

فقال لها : لقد عرضت الأمر على أختيك فأبتاه ... ولم يذكر لها مقالتهما ..." اشبها مستعجلة إذا أخواتها

رفضوا تجي هي توافق ..
.!!!" قالت له : والله إني الجميلة وجهـًا ... الرفيعة خـلـقـًا .. الحسنة رأيـًا

فإن طلقني فلا أخلف الله عليه ..." شوفوا الثقة .. والقوة ..." فقال لها : بارك الله فيك ...

ثمّ خرج إليه فقال : زوجتك يا حارث بابنتي هنيسة ... قال: قد قبلت نكاحها ... فأمر أبوها بتجهيزها وأمر

ببيت وجهز له ... وبعث له ابنته ..." حركااات ... بعد يجهزله بيت ..لا .. ويرسلها له ... ماعنده وقت "

فلمــّا دخلت عليه لبث هنيهة ثمّ خرج على صاحبه خارجة فقال له صاحبه : أفرغت من شأنك ؟!!

قال : لا والله ... قال صاحبه : وكيف ذلك ؟!! " يبغى يعرف يمكن البنت طلع بها عيب ولا ما هي حلوة .."

قال : لما مددت يدي إليها قالت : مه ... أعند أبي وأخوتي هذا..؟!! والله لا يكون ... " والله إنها ما هي

سهلة... ما قالت زوجي ... وأبوي الي أرسلني له ... لااا موعند أهلي وأخواتي ... وفي قريتي ...

رغم إنه زوجها ... لكن البنت كان لها حكمة ...
اسمعوا باقي القصة "

ثمّ أنه قرر الرحيل حتى ينال مبتغاه ... فرحلوا حتى ساروا ما شاء الله أن يسيروا ثم طلب من صاحبه

أن يتقدم ... فنصب له خباء هو وزوجته ودخل إليها ... لكنه مالبث أن لحق بصاحبه فقال له خارجه

بذهول : أفرغت من شأنك ؟!! " اش السرعة هذي :eek: " فقال له الحارث : لا والله ... وقال: ولم ..؟! قال :

قالت تفعل بي كما يفعل بالأمة السبية الأخيذة لا والله حتى تنحر الجزر والغنم .. وتدعو العرب .. وتعمل ما

يعمل مثلك .. لمثلي .." ليش الدنيا فوضى.. بنت ابوها " فقال له صاحبه : والله إني لأرى همـّة وعقلا ..قال الحارث : صدقت ... وأرجو الله

أن تكون المرأة النجيبة ...

" شوفوا الأصدقاء كيف لهم دور ... والله لو أحد ثاني من هالعصر ...لااا تعليق .."

وأخيرًا وصلوا بلادهم ... فأحضر الحارث الإبل والغنم ونحر و أولم ..." يعني عمل وليمة أو عزومة .."

ثمّ دخل إليها ... ولكنه مالبث أن خرج عند صاحبه ..." شكلها زودتها ..." فقال له صاحبه : أفرغت من

شأنك ؟!! قال : لا والله ... قال : ولم ذاك ؟!! :eek: قال : دخلت عليها أريدها ...:angry2: فقلت لها : قد أحضرت من

المال ما تريدين ؟!! قالت : والله لقد ذكرت من الشرف بما ليس فيك ..." يعني سيد على إيش .."

قلت : ولم ذاك ؟!!! " اش سويت ياربي ......" قالت : أتستفرغ لنكاح النساء والعرب يقتل

بعضها بعـضا ... ؟ !! وكان ذلك أيام حرب داحس والغبراء ... وهذي حرب مشهورة ... و بقيت أربعين

عامًا ...
قلت لها : فماذا تقولين ؟!! " يعني اش تيغيني اسوي ...اش ها البلوة :mad:" قالت لي : أخرج إلى القوم ...

فأصلح بينهم .. ثم ارجع إلى أهلك فلن يفوتك ماتريد ...:16: فقال له صاحبه : والله إني لأرى عقلا ورأيـًا

سديدًا ...

ثم خرجا فمشيا بين القوم بالصلح فاتفقوا على أن يحسبوا القتلى ثمّ تؤخذ الديات ... فحملا عنهم الديات

وكانت ثلاثة آلاف بعير ... فانصرفا بأجمل ذكر ...

ثمّ دخل عليها ... فقالت : أما الآن فنعم .... :27: فأقامت عنده في ألذ عيش ... وأطيبه ... وولدت له بنين

وبنااات ...


انتهت القصة ... ما بغت تخلص ..صح ...:42: المهم هي حطت لنفسها قيمة بذكاء ووعي ... ياسلااااااااااام

أترك لكم التعليييق ...

9
899

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ايوه111
ايوه111
القصة جميلة واسلوب كان اروع ماشاء الله
زين صبر عليها وعلى طلباتها
سحر العيون 2000
سحر العيون 2000
بجد قصة جميلة
لكن الأجمل هي ترجمتك للقصة
دمك خفيف
صوت العدالة
صوت العدالة
شكرًا لكما ..أيوه 111و سحر العيون 2000

وجزاكم الله خير على التفاعل ... والاستفادة ....

بس شفتم كيف ؟....:42: خطيييييرة .....
همسة غلاا
همسة غلاا
قصصصه روووعه صرااحه

يسلمو ياعسسسل
صوت العدالة
صوت العدالة
شكرًا همسة غلا ...

وإن شاء الله تكوني استفدت ...:)