لافانيا

لافانيا @lafanya

عضوة جديدة

يا تُرى من هو أفضل مكتب خدمات تعليمية يعمل على إعداد بحوث جامعية بدقة؟

الدراسة والبعثات

توفر إعداد بحوث جامعية طريقة للعلماء والباحثين للتواصل مع بعضهم البعض حول نتائج أبحاثهم، حيث يقدم المؤلف الباحث البحث بطريقة منظمة ومنطقية، هذا لا يعكس هذا بالضرورة الترتيب الذي قمت به أو فكرت به في العمل.

ويتم تنسيق إعداد بحوث جامعية من خبراء مكتب "امتياز" للخدمات التعليمية على النحو التالي:


  • العنوان
  • المؤلفون (الباحثون)
  • ملخص البحث
  • المقدمة
  • المواد والطرق
  • النتائج (مع الجداول والأشكال)
  • مناقشة
  • شكر وتقدير
  • الاستشهاد بالمراجع

كيف يتم تقسيم إعداد بحوث جامعية من مكتب "امتياز"؟


أولًا: العنوان
اجعل عنوانك محددًا بدرجة كافية لوصف محتويات ورقتك العلمية، ولكن ليس تقنيًا لدرجة لا يفهمها سوى المتخصصين، حيث يجب أن يكون العنوان مناسبًا للجمهور المستهدف.

حيث يصف العنوان عادة موضوع المقال: تأثير التدخين على الأداء الأكاديمي "

أحيانًا يكون العنوان الذي يلخص النتائج أكثر فاعلية: الطلاب الذين يدخنون يحصلون على درجات أقل "

ثانيًا: المؤلفون (الباحثون)
يتم إدراج الباحث الذي قام بالعمل وكتابة الورقة عمومًا على أنه المؤلف الأول لورقة البحث، وبالنسبة للأبحاث المنشورة، يتم أيضًا إدراج الأشخاص الآخرين الذين قدموا مساهمات كبيرة في العمل كمؤلفين أو باحثين، اطلب إذن مشرف بحثك قبل إدراج اسمه / اسمها كمؤلف مشارك.

ثالثًا: ملخص البحث (نبذة مختصرة)
يتم نشر الملخص مع مقال بحث، مما يمنح القارئ "معاينة" لما سيأتي، حيث يمكن أيضًا نشر هذه الملخصات بشكل منفصل في مصادر ببليوغرافية، مثل Biologic al Abstracts إنها تسمح للباحثين الآخرين بمسح المؤلفات العلمية الكبيرة بسرعة، وتحديد المقالات التي يريدون قراءتها بعمق.

حيث يجب أن يتكون الملخص الخاص بك من فقرة واحدة، من 100- 250 كلمة، والتي تلخص الغرض والطرق والنتائج والاستنتاجات من الورقة العلمية، إذ ليس من السهل تضمين كل هذه المعلومات في بضع كلمات، ابدأ بكتابة ملخص يتضمن كل ما تعتقد أنه مهم، ثم قم بتقليص حجمه تدريجيًا عن طريق إزالة الكلمات غير الضرورية، مع الاحتفاظ بالمفاهيم الضروري، أيضًا لا تستخدم الاختصارات أو الاستشهادات في الملخص، حيث يجب أن يكون قادرًا على الوقوف بمفرده دون أي حواشي.

رابعًا: المقدمة
ما السؤال الذي طرحته في تجربتك؟ لماذا هو مثير للاهتمام؟، تلخص المقدمة الدراسات ذات الصلة ببحثك الذي ستقوم به، حتى يفهم القارئ سبب اهتمامك بالسؤال الذي طرحته، اختتم بجملة تشرح السؤال المحدد الذي ستطرحه في هذه التجربة.

خامسًا: المواد والأساليب
كيف أجبت على هذا السؤال؟ يجب أن تكون هناك معلومات كافية هنا للسماح لباحث آخر بتكرار تجربتك، انظر إلى الأوراق البحثية الأخرى التي تم نشرها في مجالك للحصول على فكرة عما يتضمنه هذا القسم، إذا كان لديك بروتوكول معقد، فقد يكون من المفيد تضمين رسم تخطيطي أو جدول أو مخطط انسيابي لشرح الطرق التي استخدمتها.

لا تضع نتائج في هذا القسم، ومع ذلك، يمكنك تضمين النتائج الأولية التي تم استخدامها لتصميم التجربة الرئيسية التي تعد تقريرًا عنها، ("في دراسة أولية، لاحظت البوم (جمع بومة) لمدة أسبوع واحد، ووجدت أن 73٪ من نشاطها الحركي حدث أثناء الليل، ولذلك أجريت جميع التجارب اللاحقة بين الساعة 11 مساءً والسادسة صباحًا").

اذكر الاعتبارات الأخلاقية ذات الصلة ببحثك في هذا القسم، إذا استخدمت أشخاصًا، فهل وافقوا على المشاركة، إذا استخدمت الحيوانات، ما الإجراءات التي اتخذتها لتقليل الألم؟

سادسًا: النتائج
1. هذا هو المكان الذي تقدم فيه النتائج التي حصلت عليها، استخدم الرسوم البيانية والجداول إذا كان ذلك مناسبًا، ولكن لخص أيضًا نتائجك الرئيسية في النص، لا تناقش النتائج أو تخمن لماذا حدث شيء ما، كما أنه ليس عليك بالضرورة تضمين جميع البيانات التي حصلت عليها خلال الفصل الدراسي، (هذه ليست يوميات يا صديقي فانتبه لما تكتبه، إنه بحثك العلمي(

عند إعداد بحوث جامعية ، استخدم الطرق المناسبة لعرض البيانات، لا تحاول التلاعب بالبيانات لتبدو وكأنك فعلت أكثر مما فعلت بالفعل.

"الدواء شفي ثلث الفئران المصابة ، وثلث آخر لم يتأثر ، والفأر الثالث هرب".

وتأتي الجداول والرسوم البيانية مع قسم النتائج، إذا قدمت بياناتك في جدول أو رسم بياني، فقم بتضمين عنوان يصف ما هو موجود في الجدول ("نشاط الإنزيم في درجات حرارة مختلفة"، وليس "نتائجي".) بالنسبة للرسوم البيانية، يجب أيضًا تسمية محوري "س" و "ص".

أيضًا يا عزيزي لا تستخدم جدولًا أو رسمًا بيانيًا لمجرد أن تكون "خياليًا"، إذا كان بإمكانك تلخيص المعلومات في جملة واحدة، فلا داعي لجدول أو رسم بياني.

سابعًا: المناقشة
1. قم بتمييز أهم النتائج المذكورة في البحث، ولكن لا تكرر فقط ما كتبته في قسم النتائج، كيف ترتبط هذه النتائج بالسؤال الأصلي؟ هل البيانات تدعم فرضيتك؟ هل تتفق نتائجك مع ما أفاد به المحققون الآخرون؟ إذا كانت نتائجك غير متوقعة، فحاول شرح السبب، هل هناك تفسير لنتائجك؟ ما هو البحث الإضافي الضروري للإجابة على الأسئلة التي أثارتها نتائجك؟ كيف تتناسب نتائجنا مع الصورة الكبيرة التي تراها مناسبة لبحثك العلمي؟، وبعدها اختتم بحثك بملخص من جملة واحدة لاستنتاجك، مع التركيز على سبب ملاءمته.

ثامنًا: شكر وتقدير
هذا القسم اختياري، يمكنك شكر أولئك الذين ساعدوا في التجارب أو قدموا مساهمات مهمة أخرى، مثل مناقشة البروتوكول أو التعليق على البحث بأكمله.

تاسعًا: المراجع (الدراسات المذكورة والمأخوذ منها في البحث)
هناك عدة طرق ممكنة لتنظيم هذا القسم، إليك طريقة شائعة الاستخدام:

في نص بحثك العلمي، اذكر المؤلفات في الأماكن المناسبة على النحو التالي:

يعتقد Scarlet (1990)  أن الجين كان موجودًا فقط في الخميرة، ولكن تم تحديده منذ ذلك الحين في خلد الماء (Indigo and Mauve ، 1994) و wombat (Magenta ، وآخرون ، 1995).

في قائمة قسم المراجع الاستشهادات بالترتيب الأبجدي.

  • نيلي، A. C. ، و Mauve ،  1994 عزل الجين عن خلد الماء.
  • and Magenta TurquoiseU  1995 نيويورك مطبعة جامعة كولومبيا ص 123 - 145.
  • سكارليت، S.L. 1990 مجلة النتائج غير العادية 36 ، 26-31.

"امتياز" هو أفضل من يقوم بعمل و إعداد بحوث جامعية على نحو علمي دقيق ومتميز:

عزيزي الباحث، من خلال التسع نقاط السابقة، أدركت تمامًا أن مهمة كتابة البحث العلمي ليست مهمة سهلة على الإطلاق، ولهذا يقوم باحثونا وأساتذتنا الجامعيين بمساعدتك على النحو المطالب منك من هيئة الإشراف والبحث الجامعي، فنحن على أتم استعداد لعمل بحثك العلمي بكل دقة علمية ونحوية ولغوية أيضًا.

لم يبق أمامك الآن سوى التوجه إلى أفضل مكتب خدمات تعليمية يجيد عمل و إعداد بحوث جامعية ؛ وهو مكتب "امتياز" أفضل مكتب خدمات تعلمية في السعودية، ولا تنس التواصل معنا عبر الأرقام التالية .00201067090531
0
247

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️