وين الالفين اللي قال عنها الملك؟ماهذا الهراء والتهريج ؟
شروط اعانة الباحثين عن العمل
المادة الاولى : مقدار الاعانة
الشريحة الاولى :
500 ريال لاعانة الباحثة عن العمل من حملة شهادة المتوسطة او ما يعادلها
650 ريال لاعانة الباحث عنالعمل من حملة شهادة المتوسطة او ما يعادلها
الشريحة الثانية :
750 ريال لاعانة الباحثة عنالعمل من حملة شهادة الثانوية او ما يعادلها
975 ريال لاعانة الباحث عن العمل من حملة شهادة الثانوية او ما يعادلها
الشريحة الثالثة :
1000 ريال لاعانة الباحثة عنالعمل من حملة الشهادة الجامعية او ما يعادلها
1300 ريال لاعانة الباحث عن العمل من حملة الشهادة الجامعية او ما يعادلها
المادة الثانية : لا يحق للباحث عنالعمل الحصول على الاعانة الا بعد مرور سنة هجرية من تاريخ اخر شهادة ومؤهل حصل عليه
مثال / أحمد تخرج في تاريخ 1-2-1432 لا يحق لاحمد الحصول على الاعانة قبل تاريخ 1-2-1433 لتحفيزه على البحث عن العمل وعدم اللجوء الى الاعانة الا اذا مر عام دون حصوله على وظيفة
المادة الثالثة : يجب على الباحث على العمل التقدم الى وزارة العمل او من ينوب عنها بمدة لا تقل عن ستة اشهر قبل تاريخ استحقاقه للاعانة لمساعدته في الحصول على وظيفة قبل اللجوء للاعانة
المادة الرابعة : من قام بمباشرة وظيفة بعد تخرجه وقبل مرور عام من تخرجه فان المادة الثانية والمادة الثالثة لا تطبق عليه ويخضع للمادة الخامسة
المادة الخامسة : يحق لاي باحث عنالعمل باشر عمله في وظيفة ما المطالبة بالاعانة الشهرية عند تركه عمله لاي سبب لمدة تعادل اعانة شهر عن كل 3 أشهر قضاها بالعمل
مثال احمد عمل لمدة اربعة اشهر فانه يستحق اعانة شهر وعشرة ايام
مثال عبدالرحمن عمل لمدة 9 أشهر فانه يستحق اعانة لمدة 3 اشهر
مثال سامي عمل المدة 6 أشهر فانه يستحق اعانة لمدة 2 شهرين
ثم يتم قطع الاعانة وهذا يحفز الباحث من الجدية فيالعمل واذا ترك العمل يعطيه فرصة للبحث عن العمل وعدم الاعتماد على الاعانة
المادة السادسة : لا تعاد الاعانة لمن تمت اعانته بعد ترك عمله الا اذا قام بالتقديم على وزارة العمل او من ينوب عنها بعد انتهاء اعانته ولا تتم اعادة الاعانة الا بعد انقضاء ستة اشهر على تقديمه على الوزارة او من ينوب عنها ودون حصوله على وظيفة اخرى
مثال سامي عمل لمدة 6 أشهر ثم تركالعمل لاي سبب فانه يستحق اعانة لمدة شهرين خلال هذه الشهرين يجب ان يبحث عن عمل في حال انقضاء الشهرين ولم يحصل على عمل فان الاعانة ستتوقف وعليه التقديم على وزارة العمل او من ينوب عنها لمساعدته في الحصول على عمل في حال عدم العثور له وظيفة لمدة ستة اشهر يبدأ استحقاقه للاعانة حتى توفر له الوزارة عمل
المادة السابعة : يحق للباحث عن العمل الاستفادة من الاعانة لمدة 3 مرات منفصلة ثم يسقط حقه في الاعانة وذلك لمنحه ثلاث فرص للعثور على وظيفة تلائمه ثم لا تحق له الاعانة
مثال رامي تخرج في تاريخ 1/1/1432 ولم يتوظف وبعد انقضاء مدة 6 أشهر لم يعثر على وظيفة قام بالتقدم الى وزارةالعمل ومن تاريخ تقديمه انقضت مدة ستة اشهر ولم تعثر له الوزارة على وظيفة فاصبح له مدة عام من تخرجه و6 اشهر من تقديم على الوزراة فانه يستحق الاعانة ويبدا الصرف عليه حتى يتم العثور له على عمل ومن ثم يتم وقف صرف الاعانة وتحسب له فرصة من الثلاث فرص المعطاة له للاعانة ولنفرض انه تركالعمل بعد 3 اشهر فانه يستحق اعانة شهر فقط وتحسب له الفرصة الثانية من الاعانة فقط ثم يتم وقف الاعانة ويجب عليه التقديم على الوزارة ويتم صرف اعانة له اذا انقضت 6 أشهر ولم تعثر له الوزارة على عمل واذا عثرت له الوزارة على عمل قبل انقضاء السته اشهر لا يستحق الاعانة ولنفرض انه ترك العمل بعد 9 اشهر فانه يعطى اعانة لمدة 3 اشهر ثم يسقط حق في الاعانة حيث هذه الاعانة هي الفرصة الثالثة من الثلاث فرص المتاحة له.
المادة الثامنة : من قام بفتح سجل تجاري لممارسة عمل خاص بعد تخرجه فان كل سجل تجاري يعامل معاملة من تم حصوله على عمل على ان يوزاي فتح سجل تجاري عمل سنة كاملة اي من قام بمحاولة فتح سجل تجاري لممارسة عمل خاص ثم لم ينجح واغلق السجل التجاري فان السجل التجاري يعادل عمل مدة عام ويتم منحه اعانة اربع اشهر يستطيع خلالها العثور على عمل او محاولة فتح سجل تجاري اخر وفي حال انقضاء الاربع اشهر دون العثور على عمل او فتح سجل تجاري فان عليه التقديم على الوزارة او من ينوب عنها لمساعدته في العثور على وظيفة قبل استحقاقه فرصته الثانية من الاعانة بعد مرور ستة اشهر
المادة التاسعة : يتم وقف الاعانة فور الحصول على عمل او فتح سجل تجاري وفي حال ان الاعانة كانت مربوطة بمدة عمل سابقة كمن عمل لمدة عام واستحق 4 اشهر وقام بالعثور على عمل في الشهر الاول فان الثلاث الاشهر المتبقية تكون له رصيد في اعانته مع الفرصتين المتبقيتين من اعانته
المادة العاشرة : من يلتحق بجهة تعليمية للحصول على شهادة اعلى فان الاعانه توقف عنه لاعتباره طالب وليس باحث عن عمل
يعني الالفين بح
الله لايحوجنا غير الي ربنا الكريم؛؛م\ن
sosoo @sosoo
عضوة نشيطة
هذا الموضوع مغلق.
كييوت
•
لا حول ولا قوة الا بالله
الله لا يحدنا على حااافز
الله يعين اخوانا وأخواتنا العاااطلين والعاطلات
للاسف مع شروط حااافز التعسفية هذي
االلي ممكن تدمر أخوات وأخوان لنا
كل ذنبهم أنهم عاطلين وعاطلات
للاسف الشهادات ما عااد لها أهمية في وقتنا الحالي
شهادة = عاطل :44:
الملك الله يطول عمره يأمر ببدل بطالة
مساعدة لأبنائه وبناته العاطلين والعاطلات
وهم ينهبونها بواسطة شروطهم التعسفيه
ويبونا نتطور ،، فهموني كيف...؟!
منك لله يااااوزير العمل ...؟!
خاف ربك، بأي شرع وحق تقول
أن العاطل أو العاطلة اللي فوق 35 سنه لا يحق له بدل
من وين يعيشون يموت مثلا،، دافع شيء من جيبك
هذا قرار ملكي ولزم التنفيذ ، ترا كلها ألفين ريال
لا تغني ولا تسمن من جوع
أخيرا ما أقولك سوى قول الله سبحانه وتعالى
(ياأيها الناس اتقوا ربكم إن زلزلة الساعة شيء عظيم .. يوم ترونها تذهل كل مرضعة عما أرضعت وتضع كل ذات حمل حملها وترى الناس سكارى وما هم بسكارى ولكن عذاب الله شديد )) .. ((.إن الساعة آتيةٌ لا ريب فيها وأن الله يبعث من في القبور.. ))
الله يفرجها عليكم أخواتي وأخواني العاطلات والعاطلين
الله لا يحدنا على حااافز
الله يعين اخوانا وأخواتنا العاااطلين والعاطلات
للاسف مع شروط حااافز التعسفية هذي
االلي ممكن تدمر أخوات وأخوان لنا
كل ذنبهم أنهم عاطلين وعاطلات
للاسف الشهادات ما عااد لها أهمية في وقتنا الحالي
شهادة = عاطل :44:
الملك الله يطول عمره يأمر ببدل بطالة
مساعدة لأبنائه وبناته العاطلين والعاطلات
وهم ينهبونها بواسطة شروطهم التعسفيه
ويبونا نتطور ،، فهموني كيف...؟!
منك لله يااااوزير العمل ...؟!
خاف ربك، بأي شرع وحق تقول
أن العاطل أو العاطلة اللي فوق 35 سنه لا يحق له بدل
من وين يعيشون يموت مثلا،، دافع شيء من جيبك
هذا قرار ملكي ولزم التنفيذ ، ترا كلها ألفين ريال
لا تغني ولا تسمن من جوع
أخيرا ما أقولك سوى قول الله سبحانه وتعالى
(ياأيها الناس اتقوا ربكم إن زلزلة الساعة شيء عظيم .. يوم ترونها تذهل كل مرضعة عما أرضعت وتضع كل ذات حمل حملها وترى الناس سكارى وما هم بسكارى ولكن عذاب الله شديد )) .. ((.إن الساعة آتيةٌ لا ريب فيها وأن الله يبعث من في القبور.. ))
الله يفرجها عليكم أخواتي وأخواني العاطلات والعاطلين
الارشيف
•
والله ابو متعب كريم واعطى الله يحفظه لكن فيه من قيدنا بالشروط
ولكن اقول عسى من اخذقرش ليس من حقه يصرفه على صحته
ولن ينجو من دعوة المظلومين لانه ليس من حقه شي ابو متعب اعطنا فليش يضعون الشروط الي مالها داعي
ولكن اقول عسى من اخذقرش ليس من حقه يصرفه على صحته
ولن ينجو من دعوة المظلومين لانه ليس من حقه شي ابو متعب اعطنا فليش يضعون الشروط الي مالها داعي
الصفحة الأخيرة
مو لكل راح يعطونهم