يخضع كل من البشر والمواقع الإلكترونية لأكواد

الحاسب والجوال

ما هو الموقع؟
البشر نوع من المواقع. البشر لديهم عيون وآذان وأرجل ، وما إلى ذلك. موقع الويب مثل البشر عبارة عن مجموعة من الرموز والصور والنصوص والمستندات وأيضًا الوسائط الأخرى مثل مقاطع الفيديو والصوت. ترتبط المواقع باسم نطاق لتسهيل عملية البحث عنها للمستخدمين مثل "talentsupplier.co"
يأخذ نطاق موقع الويب في الاعتبار عنوان موقعك، ويتصل بالصفحة الرئيسية للموقع، والتي يمكنك من خلالها الانتقال إلى جميع أجزاءه.
في بعض الأحيان، يُطلق على موقع الويب اسم صفحة ويب، وهذا خطأ، فهو عبارة عن مجموعة من صفحات الويب. يعتبر تطوير الويب وجودك العالمي عبر الإنترنت.

مكونات الموقع:
كما أوضحنا ، إنها مجموعة من المواد مثل الصور. كل هذه البيانات والصفحات مستضافة على خوادم لحفظ هذه البيانات.
يحتوي على عنوان يسمى مجال URL للوصول مباشرة عن طريق إدخال عنوان URL في شريط البحث.
بشكل عام ، يتم تصنيف المواقع وفقًا لنطاقها. بعض الأمثلة:
  • المواقع الحكومية .gov
  • مواقع تعليمية .edu
  • المنظمات غير الربحية .org
  • تجاري .com
  • مواقع معلوماتية .info

يتم ترميز صفحات المواقع بلغات مثل HTML و CSS و JavaScript. هذه هي اللغات التي يفهمها متصفحك.


أنواع المواقع:
يمكننا تصنيف مواقع الويب إلى نوعين:

ثابت.
ديناميكي.



كما نري في Talent Supplier الفرق بينهما هو أن الموقع الثابت يحتوي على مجموعة من الصفحات التي لا تتغير باستمرار - بسبب صعوبة تحرير هذا المحتوى لأنك في كل مرة تحتاج إلى تحرير الكود المصدري.
على سبيل المثال، في حالة احتياجك لتحديث جهات الاتصال الخاصة بك على الموقع، سوف تحتاج إلى الوصول إلى كود HTML وتعديل هذه الرموز وهذا أمر صعب وغير عملي.
لكن الديناميكية مكتوبة بلغات مثل PHP أو Python أو NET. إذا كان محتوى هذا الموقع يتغير باستمرار مثل التحرير أو الإضافة أو إزالة المحتوى مثل مواقع الأخبار أو التجارة الإلكترونية. لذلك ، يجب عليك تطوير لوحة إدارة لتسهيل التحكم فيها.
تحتاج هذه اللوحة إلى لغة عالية الأداء مثل PHP أو Python.
في هذه الحالة، تحتاج إلى مترجم للغة التي يعمل بها موقعك ، ويتم تخزين مدوناتك وأخبارك في قاعدة بيانات لتسهيل التعامل معها والتعامل معها بسرعة.
النوع الثاني (الموقع الديناميكي) هو الأكثر شعبية والأكثر استخدامًا هذه الأيام.

عصر "الويب 2"
ظهرت مؤخرًا مجموعة من المواقع تحت تصنيف جديد وهو الويب 2 وهي تلك المواقع والخدمات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في عملية إدارتها.
على سبيل المثال ، نتائج بحث Google وخرائط Google وخدمات Facebook وغيرها من الخدمات المعقدة التي تحتاج إلى تدخل الذكاء الاصطناعي.

ماذا يعني كل هذا:
يحتوي أي موقع على نوعين، مع تحديد النوع الذي ستختاره للاعتماد على نوع عملك ومؤهلاتك. يمكنك الاستعانة بمطور الويب لديك أو التعاقد مع شركة برمجيات للتعامل مع هذه العملية.
0
268

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️