:{يعرِفُونَهُ كما يعرِفُونَ أبناءَهُم..} اليهودُ و(المسجدُ الأقصى)، و(كنيس الخَراب)..

ملتقى الإيمان

{ يعرفونهُ كما يعرفونَ
أبناءَهُم... }



اليهودُ و
(المسجدُ الأقصى)،
و
(كنيس الخَراب)...


... افتتَحَ اليهودُ يومَ أمسِ الاثنين (15/آذار/2010) -في بيتِ المقدِس المحتلّ- وعلى بُعْدِ خُطُوات مِن
(المسجد الأقصى)
-السَّلِيب- ما سَمَّوْهُ:
(كنيس الخَراب)!!
ويبدُو لي -واللهُ أعلمُ- أنَّ لهذا الاسم -على بشاعتِهِ!- مدلولاً ذا قيمةٍ كُبْرَى عندَهُم، وإلا لَـمَا كان منهُم هذا الاسمُ البئيسُ على كثرةِ الأسماءِ
(الحسنةِ!)
ووَفْرَتِها!
ذلِكُم أنَّ اللهَ ربَّنا -جلَّ في عُلاهُ- يقولُ عنهُم -في كتابِهِ-:
{ يعرفونَهُ كما يعرِفُونَ أبناءَهُم }:

قال الإمامُ ابنُ كثيرٍ في «تفسيرِهِ»:
«يُخْبِرُ -تعالى- أنَّ عُلماءَ أهلِ الكتابِ يَعرِفُونَ صِحَّةَ ما جاءَهُم به الرسولُ -صلَّى اللهُ عليه وسلَّم- كما يعرِفُ أحدُهُم وَلَدَهُ».
وقال الإمامُ ابنُ جرير:
«... أحبارُ اليهود وعُلماءُ النَّصَارَى...».
ولعلَّ مِن هذه (المعرفةِ) التي أثْبَتَها ربُّنا -تعالى- لهم: قولَهُ -صلَّى اللهُ عليه وسلَّم-: «عُمرانُ بيتِ المقدِس خَرابُ يثرِب، وخَرابُ يَثْرِب خُروج المَلحَمة...»
.

فتراهُم -لِذا- قد بَنَوْا هذا الكنيسَ الكبيرَ الضَّخْمَ على بُعْدِ خُطُواتٍ مِن
(المسجدِ الأقصَى المُبارَك)
-أُولَى القِبلَتَيْنِ الشريفَتَيْن-،
وسمَّوْهُ بهذا الاسمِ ذي الدلالةِ العقائديَّةِ -عندَهُم-!
ولنْ يُفلِحَ يهود -ولو طال لهم العهدُ-...
ولنْ يقومَ لهُم عِمادٌ -ولو استطالُوا في البلاد-...
ولن يستمرَّ بهم فلاحٌ -ولو مَلَكُوا الدُّنيا-...
فوعدُ الله حقٌّ -سُبحانَهُ في عُلاه-
{ وَعْدَ الله لا يُخْلِفُ اللهُ الميعاد }...
وقد ذَكَرَ سِبطُ ابنِ الجَوزِيّ -المُتَوَفَّى سَنَةَ
(666هـ)-
في
«مِرآة الزَّمان»
(8/525)
الشاعرَ جمالَ الدِّين بن مطروح -المُتوفَّى سَنَةَ (649هـ) -قائلاً-:
«ومِن شعرِهِ في النَّاصِرِ داود -صاحب الكرك- لـمَّا استعادَ القدسَ مِن الفِرَنْجِ -حينَ سُلِّمَتْ إليهِم في سَنَةِ سِتٍّ وثلاثين -في الدَّولةِ الكامليَّة-، فقال هذا الشاعرُ:


المسجدُ الأقصَى له عادةٌ * * * سارَتْ فصارَتْ مثلاً سائرا



إذا غَدَا للكُفْرِ (مُستَوطَناً) * * * أنْ يبعثَ اللهُ له ناصِرا



فناصِرٌ طَهَّرَهُ أوَّلاً * * * وناصِرٌ طهَّرَهُ آخِرا

قلتُ:
يقصدُ بـ(النَّاصِر) -أوَّلاً-: الناصرَ صلاحَ الدِّينِ الأيُّوبيِّ.
و(النَّاصِر) -ثانياً-: هو المَلِكُ النَّاصرُ داوُد -المُتَوفَّى سَنَةَ
(657هـ)-.
... فهل -يا تُرَى -نَسعدُ بالمسجدِ الأقصَى مِن جديد؛ ويُهَيِّئُ اللهُ لهُ ناصراً -بالحقِّ- ثالثاً-؛ يُعيدُ له بَهاءَهُ، وينثُرُ عليه بالخيرِ والهُدَى والنَّصْرِ دُرَرَهُ؟!
{ وَمَا ذَلِكَ عَلَى الله بعزيزٍ }...
لَكِنْ؛ السُّؤالُ الذي يطرحُ نفسَهُ -كما يَقولُونَ!-:
هل نحنُ على قَدْر مستوَى النَّصْر؟!
هل نحنُ على أهليَّةِ القِمَّةِ أنْ نعتَلِيَها؟!
هل نحنُ على قَدْرِ مسؤوليَّةِ السِّيادةِ والرِّيادةِ؟!

{ ذَلِكَ بِأَنَّ اللّهَ لَمْ يَكُ مُغَيِّرًا نِّعْمَةً أَنْعَمَهَا عَلَى قَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنفُسِهِمْ }..

* * * * *
4
415

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

حكايه صبر
حكايه صبر
____##########*_______________ _________
__*##############_____________ _________
__################____________ _________
_##################_________** ##*______
__##################_____*#### ######___
__##################___*###### #######__
___#################*_######## #######*_
____########################## #######*_
______######################## #######__
_______#########
أســـأل الذي أخرج ماء زمزم فرجاً لهاجر ..
أن يخرج لك فرجاً وبركة وسعــــادة لا شقــــــاء بعدها
وأن يختصك من بين خلقة ويقــــــول :وعزتـــــي
وجلالـــــي لا أرد لك دعــــاء
.
#########=__
________=##################### #####____
__________#################### ####_____
___________*################## ##=______
____________*################# #________
_____________*###############_ _________
_______________#############__ _________
________________##########____ _________
________________=#######*_____ _________
_________________######_______ _________
__________________####________ _________
__________________###_________ _________
___________________#__________ _________
ام بودى68
ام بودى68
سنين ماضية
سنين ماضية
جزيتم وكفيتم اخواتي بمثلي مادعودوتولي به
الامــيــرة01
الامــيــرة01