يقول الحين بس عشت حياتي وشفت الدنيا

الأسرة والمجتمع

بنات اليوم عندي لكم قصة اتمنى تكون فيها عبرة لكم لكن في نفس الوقت ما ابي احد يعترض على شرع الله او يغلط على غيره من الجنسيات لاننا كلنا اولاد ادم وادم من تراب
قصتي يا بنات سمعتها من عمي ابو زوجي
هدا يا حلوات يوم العيد جا صديق عمي يزوره ويعيد عليه وهو كاشخ ومبسوط


صديق عمي يا بنات شخص كبير بالعمر من عائلة معروفة متزوج بنت عمه وعنده من الاولاد ما شاء الله تبارك الله سبعة اولاد
المهم يقولون انه يوم جا يزوهم وكانه شخص ثاني والسبب اكيد بتكونو عرفتوه الزواج الثاني :angry2:
انا ما ابغى اعترض على شرع الله لكن بحكيلكم القصة وانو احكمو وفي نفس الوقت خدو العبرة اللي ابغى توصل لكم
هدا الشخص جاب خدامة لزوجته مو اول مرة لكن المرة هادي كان الخدامة صغيرة في العمر وحلوة ومرتبة والاهم انها عازبة ويوم وصلت هو اللي راح استقبلها بروحه من غير زوجته وطبعا شاف وعاين كل شيء بعينه
بعد ما جات اشتغلت عندهم اول شهر ثاني شهر ثالث شهر والموضوع كبر وعشعش في راس الرجال وشاف وقارن وقرر انه يتزوج الخدامة طلب منها الزواج بالسر وطبعا هي ما كدبت خبر ووافقت على طول
تزوجها عريسنا المصون ودخل بها وكل هدا في بيت الزوجية والزوجة لا حياة لمن تنادي لاهية بطلعاتها واولادها ومو محترسة للزيت اللي جنب النار لين احترق البيت على راسها
المهم مرت الايام والشغالة قصدي زوجته الجديدة عاية وتشتغل عادي لكن اللي تغير انها صارت تهتم بنفسها اكثر وتتعمد تظهر قدامه اكثر لانه صارت حليلته وتبي تنافس على حقها
واخيرا الزوجة الاولى انتبهت للموضوع وشكت في الامر وقالت انا ما ابيها سفرها مو محتاجتها
طبعا اخونا قالها انت تامري امر وقالها بحجز لها وسفرها في ه>ه الاثناء راح استاجر شقة ثانية وفرشها ويوم موعد السفر بدل ما يتوجه للمطار طار بعروسته لشقتهم الجديدة وعايش مبسوط معها على الاخر وزوجته يا قلبي مو عارفة اللي مطبوخ تحتها
المشكلة مو في زواجه المشكلة انه قاعد يتفاخر قدام الرجاجيل باللي سواه ويقول انه انا الحين بس عشت حياتي وشفت الدنيا وفعلا عمي يقول انه صار واحد ثاني
طيب والاولى اللي جابت لك سبعة وين نصيبها وين مقدارها عندك وهي بنت عمك
العبرة يا بنات انتبهو تحطو الزيت جنب النار وتتركوها من غير رقابة
ما ابغى احد يغلط على الاولى لانه ما نعرف ظروفها ولا نعرف ادا هي قصرت في حقه او لا
ولا نغلط على الثانية لانها تزوجت بالحلال ما سوت حرام
وطبعا الزوج من حقه يتزوج ادا هو قادر على العدل
لكن ايش رايكم في اللي صار بكل حيادية
54
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الديــــم
الديــــم
وشسوت الاولى ؟ درت ولا مادرت ؟
ارحمني يارب
ارحمني يارب
مافيه رأي بشرع الله وحكمه ولكن..................


ما فكر بعدين لو جابت اولاد..!! ونظرة المجتمع لهم ولأخوالهم ..بعيد عن المثالية اللي مو موجودة في حياتنا..


حتى في عصور صدر الاسلام والجواري امر منتشر ..كان ابن الجارية غير ابن الحرة..فما بالك بزمن مثل زماننا..نتهاوش على القبايل والانساب..

الله يعينهم ..كل الاطراف بتعاني من امر الزواج..لان التكافؤ مفقود..

انا ما احكم على زواجه بل على اختياره..!
سمو الرووح
سمو الرووح
انا ما احكم على زواجه بل على اختياره..!
لو اختار بنت من نفس بلده افضل له ولها ولمستقبل اولاده..
مقهورة حيل
مقهورة حيل
وشسوت الاولى ؟ درت ولا مادرت ؟
وشسوت الاولى ؟ درت ولا مادرت ؟
للحين ما درت
مقهورة حيل
مقهورة حيل
مافيه رأي بشرع الله وحكمه ولكن.................. ما فكر بعدين لو جابت اولاد..!! ونظرة المجتمع لهم ولأخوالهم ..بعيد عن المثالية اللي مو موجودة في حياتنا.. حتى في عصور صدر الاسلام والجواري امر منتشر ..كان ابن الجارية غير ابن الحرة..فما بالك بزمن مثل زماننا..نتهاوش على القبايل والانساب.. الله يعينهم ..كل الاطراف بتعاني من امر الزواج..لان التكافؤ مفقود.. انا ما احكم على زواجه بل على اختياره..!
مافيه رأي بشرع الله وحكمه ولكن.................. ما فكر بعدين لو جابت اولاد..!! ونظرة المجتمع...
اكيد اختي ما فكر اصلا بما انه بالسر اتوقع ما عنده موافقة وبالتالي ما يقدر يسجل اولادها باسمه
طبعا موضوع اولاد الجواري شيء ثاني لانه الخادمة ما تدخل تحت منظور الامة او الجارية هي حرة واولادها احرارلكن انعدام التكافؤ صحيح وبيتمون يعايروهم لانه المجتمع ما يرحم