يمنية تنذر تزويج زوجها من مصرية اذا فاز مرسى!

الملتقى العام

صنعاء- نذرت سيدة يمنية من الاخوان المسلمين باليمن نذرا ان تترك زوجها يتزوج بمصرية حال فوز محمد مرسي في الانتخابات الرئاسية المصرية.
وقد تناقل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورة السيدة ونص كلامها وتعليقات لبعض الرجال يتمنون ان تفعل زوجاتهم الشيء نفسه والبعض يشجعها ويحييها على هذا القرار الجريء، فيما علق اخر قائلا "للأسف زوجتى لاتفهم بالسياسة"!
وقالت رشيدة القيلي التي تنتمي لحزب الإصلاح الإسلامي "إخوان اليمن" في مقال لها إن "زوجي ظل طوال أربعة عشر عاما لا يفتأ يذكرني بمقولة الإمام الشافعي: "من لم يتزوج مصرية لم يُحَصَّن" وهو يعول في هذا التذكير على ما بيننا من صداقة وتناغم فكري وسعة حضور الدعابة في تعاملاتنا وفصلنا بين الخاص وبين العام في حواراتنا وقناعاتنا".
وأضافت القيلي "رغم أن زوجي آت من بيئة هاشمية لكنه تشبع بفكر الإخوان المسلمين وآثر عدم التمذهب، لكنه في هذه القضية غلبت عليه نزعة التمذهب بالمذهب الشافعي "سبحان الله العظيم"".
وبأسلوب فكاهي، أضافت "أنني قرأت عليه دراسة اجتماعية صدرت قبل نحو خمس سنوات تشير إلى ان المرأة المصرية هي أكثر النساء العربيات ضربا للزوج، لكنه مش مصدق أبدا أبدا "ذنبه على جنبه"".
واختتمت رشيدة مقالها أن "المهم في الأمر أنني أنذر لوجه الله تعالى إن فاز المرشح الصالح "محمد مرسي" بالرئاسة المصرية أن أزوج زوجي بمصرية صالحة، شكرا وامتنانا لله تعالى، فـ"المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا" ولاحظوا أنني جادة وصادقة في "تضحيتي" هذه في سبيل نصرة الإسلام ومصلحة المسلمين".
وتعليقا على ذلك، قال الزوج عبدالرحمن الشريف إنه فوجئ بنذر زوجته رشيدة التي تعتبر الزوجة الثانية.
وأضاف: "ليس لدي سوى الموافقة على نذرها، الذي في حال طلبت تنفيذه ستكون الزوجة المصرية هي ثالثة زوجة”، مشيراً إلى أنه “لم يتم حتى الآن تحديد الزوجة، لكنه توقع السفر إلى مصر لإتمام النذر لاختيارها في حال فاز المرشح المصري مرسي".
58
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

فجرالماضي
فجرالماضي
مجنونه رسمي
الله يخلف على ام جابتها
جي جي
جي جي
لاحظو انها زوجه ثانيه.....
مس آتيكيت
مس آتيكيت
ههههه شگله مجننها وتبي مصريه تضربه
مبروگ مقدما
وردة البيت:)
وردة البيت:)
شكله دابلن كبدها وتبي الفكه منه
الزوجه تحب زوجها او تكرهه ما تبيه يتزوج عليها وهذي بتزوجه !!!!
لازلت طفله
لازلت طفله
مبروك مقدمآ :)