ام هااااجر

ام هااااجر @am_haaaagr

كبيرة محررات

يوم التخفيض الاكبر في امريكا (الجمعة الاسود) تعالي نتعرف عليه يمكن تشتري منه

الملتقى العام

Black Friday - البلاك فرايدي - هو اليوم التالي لعيد الـ Thanksgiving


وهو اليوم الذي تقدم فيه جميع المراكز التجارية أفضل تخفيضاتها خلال العام وتقوم المراكز التجارية عادة بفتح أبوابها من الساعة الخامسة صباحا وتكون معظم المراكز مكتظة بالزبائن، وعلى سبيل المثال قد يقف الزبون في حدود ساعة أحيانا في طابور الإنتظار لدفع قيمة مشترياته في بعض المراكز وخاصة في الساعات الأولى من فتح الأبواب


كما يقوم بعض الزبائن بالإنتظار خارج أبواب المراكز التي يرغبون في التسوق بها من وقت مبكر جدا كالساعة التاسعة مساء مثلا من اليوم السابق لكي يكونوا من السباقين في الدخول لمركز معين ليحصلوا على ماحضروا لشرائه نظرا لمحدودية العدد المتوفر من السلع المخفضة في كل مركز


كما أن بعض العروض لاتتوفر إلا خلال الساعات الأولى من فتح أبواب المراكز


يبدأ البلاك فرايدي يوم 26 نوفمبر ويستمر 3 ايام الى اسبوع على حسب المحلات والمتاجر الامريكية فيحشد عديد من الأمريكيين قوتهم الشرائية ليوم الجمعة الأسود فكل ما ادخره الأب أو الأم أو حتى الطفل بكل تأكيد سينفقه في هذا اليوم، بسبب أن هذا اليوم سيجد المستهلك الأمريكي فيه تخفيضات حقيقية تصل إلى نسب كبيرة.


بدأت فكرة يوم الجمعة الأسود عام 1966 في منطقة السواحل الشرقية في الولايات المتحدة، وأخذت تنتشر في جميع أنحاء أمريكا في عام 2000م.


وبعد شهرة هذا اليوم بسبب تخفيضاته الكبيرة تشاهد المشتري يقف أمام المحل منذ ساعات الفجر الأولى، وبعضهم وصل بهم الحال إلى الافتراش أمام المحل منذ الليل الذي يسبق يوم الجمعة الأسود.


تقدم معظم المراكز التجارية والمحلات بمختلف أنواعها أفضل الأسعار والتخفيضات على المنتجات التي تقدمها وخصوصاً المُنتجات الإلكترونيات، حيث تفتح هذه المحلات أبوابها فجرا ً وترى الناس ينصبون الخيام الصغيرة ويفترشون الأرض، ومنهم من يقرأ الكتب أو يسلي نفسه بالـ IPad أو الآيفون، وكل هذا قُبيل أن تفتح المحلات أبوابها فجرا ً! لكن يجب أن تعلم أن التخفيض لا يشمل كل شيء، فهناك محلات تحدد منتجات بعينها لهذه المُناسبة، وهُناك محلات أخرى تحدد منتجات أخرى بعينها لنفس تلك المناسبة، فيجب أن تحدد هدفك أولا ً وتعرف ما تريد، وتخطط وتقرأ عن هذه المُنتجات قبل شرائها، وتعلم أين تذهب، لأنه لن يكون هُناك المزيد من الوقت لتبحث، تقرأ وتفهم!


وهذه بعض الصور لل Black Friday












يتبع ارجو عمد الرد:26:
15
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام هااااجر
ام هااااجر
ام هااااجر
ام هااااجر
ام هااااجر
ام هااااجر
موزة مش مأكولة
حياك الله أختي انا ماني شايفة شئ
ام هااااجر
ام هااااجر
وفيه تقوم أغلب المتاجر بتقديم عروض وخصومات أقل ما يقال عنها أنها مجنونة! بسبب الخصومات الكبيرة ولأن أغلب هدايا “الكريسماس” تشترى في ذلك اليوم، فإن أعدادا ًكبيرة من المستهلكين يتجمهرون فجر الجمعة خارج المتاجر الكبيرة ينتظرون افتتاحها. وعند الافتتاح تبدأ الجموع بالتقافز والركض كلٌ يرغب بأن يحصل على النصيب الأكبر من البضائع المخفضة. حسناً، قد تسأل وكيف أستفيد أنا الساكن خارج أمريكا من هذه الخصومات؟ والجواب: عن طريق الانترنت. ففي يوم “الجمعة الأسود” تقوم بعض متاجر الإنترنت بتقديم عروض مغرية أيضا، ولعل أشهرها هو موقع “أمازون“. ففي ذلك اليوم يقوم الموقع بتقديم خصومات على منتجات عديدة، ويقوم إضافة إلى ذلك بتقديم عرض خاص جدا على منتج معين يتغير كل ساعة. فلا تستغرب إذا وجدت ثلاجة كبيرة بـ50 دولار، أو ساعة فخمة بـ10 دولارات، وهكذا.