arab_rose
arab_rose
حبيبتي عادي تدخل بشعرها لاكن لا شرع ولا دين يسمح بلبس القصير واظهار السيقان في الشوفة الشرعية
حبيبتي عادي تدخل بشعرها لاكن لا شرع ولا دين يسمح بلبس القصير واظهار السيقان في الشوفة الشرعية
حياك الله اختي الكريمة ... لكن اين الدليل الشرعي أو الحكم الشرعي الذي يجيز ذلك ؟؟؟؟ المعلوم لدينا جميعا انه غير جائز سوى الوجه والكفين وعادة النساء قريبات الخاطب مثل امه واخواته هن اللواتي يرين العروس دون حجاب أما العريس دون كتب كتاب فلا وهذا المعمول به لدى جميع العائلات التي تحرص على دينها لكن اللي اصلا ما بتتحجب او حجابها زينة فما رح تفرق معها
عموما الله يوفق صاحبة الموضوع وكل العايزات يا رب
miss.hno0o
miss.hno0o
لازم الشوفه الشرعيه

هذا من حق المعرس

وحتى لو امه او اخته شافت العروس

يمكن بنظرهم حلوه

بس هو يمكن ماتعجبه لا شافها

اصلا الشرع يقول ان العصاقيل لازم تبان

والله ما اذكر الدليل بس اذكر ان فيه كلمة عرقوب = عصقول << خخخخخخ

العرقوب هو ساق البنت

ولازم يشوف يدها

هذي نظره شرعيه

وبعدين لازم يكون الاب او الاخ موجود

يعني مافيها خلوه

ان عجبته البنت بياخذها وان ماعجبته الله يوفقه بغيرها

عشان بكره مايقول انا اخذتها وانا مدري عنها

ولا يطلع كلام ويقول انا انظلمت فيها

انا غلطان مشيت ورا كلام امي واختي

ومحد حبيبتي بيروح فيها غير الزوجه

بعضهم مايخافو الله ويطلقو

وان عاش معاها بيكون الوضع مو مضبوط بالبدايه وبعدين بينسى

وبعضهم يكملون حياتهم

يشوفها الحين احسن عشان نكون على بينه عشان بكره مايقول لها كلام يسمها

يكون شايفها ويوافق عليها بعد ماشافها وتاكد منها

وعلى قولت المصريين اللي اولو شرط اخرو نور << وش دخل هالمثل بالسالفه خخخ :42:
arab_rose
arab_rose
اصلا الشرع يقول ان العصاقيل لازم تبان


اختي الكريمة هذا الكلام نهائيا ليس من الشرع ... والعرقوب ليس الساق
اطلاقا .... العرقوب اصلا في اللغة العربية يعني كعب القدم .... وفقك الله والجميع
آهااات المدينه
الله يوفقك اختي ويسعدك في حيااتك وييسر لك كل خير ...بحثت لكم عن حدود رؤيه المخطوبه ..
للاسف الاغلبيه مننا نجهل الشي الكثير عن اموور ديننا ..ياربي اغفر لنا وارحمنا وتوب علينا ..


سُئل الشيخ ابن باز رحمه الله : إذا تقدّم شاب لخطبة فتاة هل يجب أن يراها ؟ وأيضاً هل يصح أن تكشف الفتاة عن رأسها لتبيّن جمالها أكثر لخاطبها ؟ أفيدونا أفادكم الله .

فأجاب : لا بأس، ولكن لا يجب، بل يستحب أن يراها وتراه، لأن النبي صلى الله عليه وسلم أمر من يخطب أن ينظر إليها، لأن ذلك أقرب إلى الوئام بينهما، فإذا كشفت له وجهها ويديها ورأسها فلا بأس على الصحيح، وقال بعض أهل العلم : يكفي الوجه والكفان، ولكن الصحيح أنه لا بأس أن يرى منها رأسها ووجهها وكفيها وقدميها للحديث المذكور، ولا يجوز ذلك مع خلوة بها، بل لا بد أن يكون معها أبوها أو أخوها أو غيرهما، لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال : "لا يخلونّ رجل بامرأة إلاّ ومعها ذو محرم" (متفق عليه)، وقال أيضاً صلى الله عليه وسلم: "لا يخلون رجل بامرأة فإن الشيطان ثالثهما" (رواه الترمذي وأحمد) . اهـ .



وقال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : الذي يجوز للخاطب أن ينظر إليه من مخطوبته مثل الوجه والقدمين والرأس والرقبة بشرط ألاّ يخلو بها، ولا يطيل المكالمة المباشرة معها إن كلّمته، وكذلك لا يجوز له أن يتصل بها هاتفيًّا لأن ذلك فتنة يزيّنها الشيطان في قلب الخاطب والمخطوبة، وإذا عُقِد له عليها فله أن يكلّمها وله أن يخلو بها وأن يباشرها، ولكننا ننصح بعدم مجامعتها لأنه إذا جامعها قبل الدخول المعلن ووضعت في وقتٍ مبكر فربما تُتَّهم المرأة، وكذلك لو توفّي عنها قبل الدخول المعلن ثم وضعت فإنها تُتَّهم أيضاً .اهـ .


المصدر : فتاوى علماء البلد الحرام (النكاح / ص 500-501) .



..وفقنا الله واياكم لكل خير ...
حلاالحلوه
حلاالحلوه
الله يوفقك يااختي

ويطلع الخاطب وهوميت بدباديبك وراسه والف سيف الاياخذس

ياحليلكم قلبتوها فتاوي ياحوائيات

هدوى اعصابكم

مايصيرالا الخير ان شاالله

ههههههههههههههههههههه