الحلوه المزيونه💕
الله يعطيك العافيه ويكتب لك الاجر على مجهودك

عندي بنتي عمرها سنتين و3 شهور تقريبا

كرهتني في الخرجه بسم الله عليها حركتها كثيييره وماتسمع لي ابدا

لما ازور ناس ماتجلس ابدا تدور بيتهم كله وتمسك اي غرض يجي تحت يدها ولانها متأخره في النطق وماتتكلم لما ارجع البيت اكلمها بس احسها ماتفهمني

والله ماعاد احب الزيارات بسببها الله يهديها

حتى السوق لما اروح ماتحب احد يمسكها تبغى الفكه عشان تروح تجري بالسوق احس اني باعتزل الدنيا بسببها الله يهديها

مع انه عندها العابها وتخرج اخر الاسبوع وجبت لها مكعبات بس ملوله تطفش منها بسرعه
أنين الشوق **
أنين الشوق **
مشكوووووووره اختي وبارك الله فيك وفي طرحك ابسالك بنتي اول ابتدائي هذي السنه لكن نفسيتهاااااا مره متغيره ودايم تخاصم اخوها من اي سبب وماتطيق اي كلمه ولا تحب الدراسه ابدااااااااااااا وماثره على الاكل والشرب وكل شي كرهته مع انها لم تدخل دور حضانه ليست المشكله من انها ماتعرف المشكله بدت معها من اول اسبوع مع اني سالتها عن زميلاتها تحبهم وماشيه معهم وزرت المدرسه تحب البنات وتلعب معهم وش حلاتها بالمدرسه لكن اذا رجعت للبيت تتغير ولا تبي تذااكر ايش السبب وهل عندك طريقه كويسه اعاملها معهااا ان شالله تتحسن يارب الله يوفقك
مشكوووووووره اختي وبارك الله فيك وفي طرحك ابسالك بنتي اول ابتدائي هذي السنه لكن نفسيتهاااااا مره...



يا هلا واللهـ ..و العفو يا غالية وإياكـ يارب ونفع بي وبكـ و أعتذر منكـ بشدة ..
أول شيء إحنا مسكنا طرف الخيط إنهـ بنتكـ ماراحت للروضة من قبل ..
وكونها تروح المدرسة وهي مبسوطة ماشاء اللهـ فهذا نعمة ونشكر اللهـ عليها ,,
نفستها متغيرة .. نعمـ لأنها حاولت تظهر قوتها بروحتها للمدرسة وكطاقة خلصت منها
هالقوة فلما ترجع للبيت تتمشكل مع أي حد وبما انو اخوها اقرب واحد ليها فتطلع حرتها فيهـ ..
نأخذ كل نقطة لحالها ..
تخاصمـ أخوها .. هنا هي تشوف نفسهـ أنها خلاص كبرت ولها حق تصرخ وتغضب
مثلها مثل أي أحد كبر وصار يروح المدرسة ..
كان ممكن نتخلص من هالمشكلة لو دخلت الروضة بس وقتها حتكون أصعب لأنها أصغر عمراً
وحيصعب عليها فهمكـ وفهمها ..
انت هنا دوركـ إنكـ تحكيلها قصص عن البنت المؤدبة إلي صوتها واطي ..
وكيف ربنا يحبها وتضربيها مثل عن البنت الي تصرخ وان ربنا ما يحب الصوت العالي
وشبه بشيء موحلو ومن هالكلامـ ..
غذي فكركـ ياقلبي بقصص عن الأخلاق وهذي عن تجربة جدا رائعة في وصول فكرة حسن الخلق
للطفل بس يكون بأسلوبكـ ..
يعني تعمليلها جو تكون مهيئة فيهـ كل شيء عشان تسمعكـ ..
وتخلين أخوها بجنبها وقريب منها كجو أخوي حميمـ ..
وخلي عنوانكـ دايمـ التربية بالقصة , وبتلاحظين تاثيرهـ وخاصة قصة ماقبل النومـ ..
قصة هادفة خالية من كل أفلامـ الرعب الي يشوفوها عيالنا ..
وبعدين انتبهي يالغلا أنك تصرخي عليها انت او تشوف احد يصرخ يعني لا تعيشينها
تناقض خلاص ممنوع الصراخ ممنوع الصراخ عليها وعلى الكل ..
وحتى لو صرخت هي كلميها برقة وبهدوء وابتسمي لها ..
جردي كلامكـ من الأوامر لا تقوليلها لا تصرخين .. خليهـ اسلوبكـ معها حوار دايم
ـ عشان تعرف أن الصراخ موب حل ..
يمكن تشوفينهـ صعب وأنهـ تتضطرين وتفلت اعصابكـ بس تذكري دومـ أجر كضمـ الغيظ
فكيف لكان مع اولادنا وعشان مصلحتهمـ ونفسيتهمـ ..
وبنفس الوقت لا تقوليلها انا ما احبكـ او ما اكلمكـ عشان تصرخي
على اخوكـ لانهـ بكذا كل ما حبت تنرفزكـ راح تصرخ فلما تكلميها
غيري موضوع الصراخ تماما وحتى لما تقري لها القصة لا تخلينها تحس إنهـ الكلامـ موجهـ لها بتاتاً ..
كونها تلعب بالمدرسة فهنا هي أعجبها جو المدرسة و
أهم شيء اعجبها نظام وروتين المدرسة وماتلقاهـ
في البيت ..
وأعيد لي ولكـ ولكل الغاليات .. إنهـ جزء كثير من تغيير نفسية
الطفل وتولد السلوكـ المزعج عندهـ من الفوضى ..
الطفل يحب أن يوضع لهـ روتين ويحب يشوف الكل يطبقهـ ..
لما بنتكـ ما تطيق الأكل أكيد تشوف أنهـ مسموح لها هالشيء
مرة وحدة من الدكتورات في دورة تتكلمـ إنها عشان ما تعيش أولادها تناقض
ولا فوضى تتضطر حتى لو شبعانة تمد السسفرة وتاكل ولو لقمتين
المهمـ ما يتعود الطفل إنهـ مسموح يومـ نأكل ويومـ نقول
مالنا نفس وكل الأمور تعالجها بنفس الطريقة ..
وتخصص يومـ مفتوح طبعا بنهاية الأسبوع هذا حر للكل ..
يعني ثبات مبدأ عندكمـ مهمـ جداً عشان أولادكمـ يمشو عليهـ ..~
كونها ماتحب الدراسة بالبيت وتروح المدرسة وهي مبسوطة
فهذا ما يبلهـ إلا تشجيع وتحفيز وبعدين ياعمري هذي معاناة بنتكـ مع المدرسة المفروض تنتهي من عمرها اربع سنوات
فاتحمليها شوي هالسنة كأنها توها داخلة الروضة ..
وماتطول المشكلة لأنها كبرت عليها ..
وعادة البنت يقل عنادها كثير ما بين 7 و9 وبتتغير كل ماحست إنها كبرت وإنكـ تعامليها بالطريقة الصح ..
ويستأنفوها طبعا في مرحلة المراهقة ..
لأجل تحب الدراسة يبليها عامل دعمـ قوي مدح وهدية وضروري
تحسسينها إنها رائعة كل ما أنجزت عمل ولا واجب ..
بحدود المعقول عشان ما تحسهـ إنهـ مركب ..
وتقدري كمان تتفاهمي مع معلمتها تكثف المدح شوي وتحطلها نجمة وووو ..
يعني تتعاون معكـ ..
لما تصحى الصبح امدحيها وخليها تفرش أسنانها بنفسها وتصلي الفجر وكذهـ
يعني تعتمد على نفسها وتشوف نظامـ قبل المدرسة وفي المدرسة ..
ولما ترجع نفس الشيء تفسخ ملابسها وتصلي الظهر وتريح لين وقت الغداء ..
وهنا حيبدأ موال الضغط عندها رجعت للبيت وما لقت نفس الشيء بالمدرسة
مافي جرس يدق ولا كرسي مرتزة عليهـ ..
فاستخدمي إنتِ حكمتكـ وخليها على راحتها ووجيها بأسلوبكـ الواعي ..
طبعا واقولكـ هالشيء كان مشكلة عند الكل من أول سنة روضة
بس ياليت ياقلبي لا تكررين المشكلة وتحاولي تدخلي أولادكـ الروضة ولو سنة وحدة أو ترمـ ..
هذا وأسأل اللهـ أن يلقى رضاكـ ويشفي صبركـ ..
فكرت ارسلهـ على الخاص بس قلت حرامـ يمكن أحد يستفيد منهـ
وأكيد إن اخاوتكـ مسامحيني والقلوب بيضاء ..
اقبلي ارد كذهـ مبهدل خخخخ ..
مدري وش فيهـ الصندوق اليومـ ضاربة فيوزهـ ..
وحياكـ اللهـ أختي الكريمة ~..
-روووووزي-
-روووووزي-
في انتظار ردك
أنين الشوق **
أنين الشوق **
مشكوره اختي على الموضوع الرائع انا ولدي مره متعبني عمره ست سنوات مره شقي ويلقط الالفاظ الوصخه من الناس والاولاد الي في المدرسه وحتى انا الله يهديني يارب العن كثير اتمنى اترك هادي العاده بس عجزت غير عن كدا صاير بس يضرب اولاد الناس ودايم يسوي حركات مقرفه ومايحب حتى ملابس الداخليه تخيلي وحتى بناطيله يرفعهم على فوق ويطلع شكله مره مبهدل ماادري وشلون اتعامل معه كنت اضربه وتركت الضرب لي الحين ثلاث اسابيع ماضربته مع انه ينرفزني بس قلت يمكن ينفع معه وبلعكس زاد شقاوه الله يصلحه يارب اتمنى القى الحل منك وعلى فكره دخلته تمهيدي قلت يمكن يهدى ونفس الحاله ما تغير
مشكوره اختي على الموضوع الرائع انا ولدي مره متعبني عمره ست سنوات مره شقي ويلقط الالفاظ الوصخه من...
تمـ الرد ..
ام القمر 9
ام القمر 9
مقدره لك جهودك وانتظر ردك