شمس مول *

شمس مول * @shms_mol_1

كبيرة محررات

100 شاب سعودي ينتظرون الأعدام في العراق !

الملتقى العام



تفتح الكاتبة الصحفية عزة السبيعي في صحيفة "الوطن" ملف 100 سعودي محكوم عليهم بالإعدام في العراق، ملقية اللوم على مَن غرّر بهم وأخرجهم، ومطالبة بعودتهم ومحاكمتهم في المملكة، لأنهم مهما فعلوا يظلون سعوديين، ولهم آباء وأمهات وإخوة وأخوات ينتظرون أن تقف بلادنا معهم، تقول الكاتبة "هناك 100 سجين سعودي في العراق معظمهم في مطلع العشرين، وقد غرّر بهم مَن غرّر وأخرجهم من مدارسهم وجامعاتهم بعد أن أقنعهم بأنهم المجاهدون الباقون في هذه الأرض، وعلى أيديهم تتحقق نصرة دين الله - عزّ وجلّ -، أخرجهم وبقي هو آمناً في بيته ووسط أولاده وزوجاته، ولو سألته عن هؤلاء الشباب، لقال لك: "اتق الله، أنا دعوتهم لحتفهم؟! أنا لم أقل ولم أحرّض، لتصمت"، فما الذي ستفعله إزاء تبرئة خاصة أن لديك هماً أكبر؟!".

وتمضي الكاتبة قائلة "100 شاب سعودي ينتظرون تنفيذ الحكم عليهم بالإعدام، بعضهم لم تمس يده قنبلة، ولا يعرف الفرق بين الرشاش والبندقية، قبض عليهم متسللين وأودعوا في سجون غير خاضعة لأي معايير إنسانية أو حتى حيوانية، عانوا التعذيب بما يكفي ليستردوا وعيهم ويتذكروا خطأهم".

وتؤكد الكاتبة أن "بلادنا لا تتخلى عمّن يطلب نصرتها وهو ليس سعودياً، بل غير مسلم، وذلك لما جبلت عليه قيادتنا من نصرة الضعيف والمضطر، فكيف بهؤلاء الشباب السعوديين الذين أوقعتهم رعونة الشباب واندفاع المراهقة في أسر بلاد مضطربة تعاني الطائفية وانعدام الأمن، وتجعلك تشك ملايين المرات في احتمالية العدل في التعامل معهم".

ورغم إقرار الكاتبة بخطأ هؤلاء، فهي ترى أن عودتهم أمر مهم، وتقول "نعم نحن معكم.. هم مخطئون، ولا بد من محاكمتهم، لكن في بلادنا التي تحكم بشرع الله ولا تعذب المساجين ولا تنتهك إنسانيتهم، في بلادنا التي تعي الظروف التي أحاطت بهم وأدت إلى وقوعهم في شرك الشجاعة الزائفة، في بلادنا التي تعرف جيداً ما الذي جعل هؤلاء الشباب صيداً سهلاً لمرتزقة الأخلاق والبطولات الزائفة، أصحاب العبارات الرنانة التي يسمعها مراهق فيلجأ لغرفته يردد بينه وبين نفسه تلك الكلمات مدبراً خطة محكمة للهرب من منزله والسقوط في مستنقع العراق".

وتنهي الكاتبة بالتأكيد على جانب إنساني في معاناتهم وتقول "إن لهؤلاء الشباب آباءً وأمهات وإخوة وأخوات ينتظرون أن تقف بلادنا معهم، فمهما فعل هؤلاء الصغار يظلون سعوديين".
40
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خلجات قلبي
خلجات قلبي
لاحول ولاقوة الابالله

الله يحفظهم بحفظه ويردهم ساالمين ,,
شمس مول *
شمس مول *
لاحول ولاقوة الابالله
ام عزوم وسلوم
ام عزوم وسلوم
لاحول ولاقوة الابالله


حسبي الله ونعم الوكيل
LaDy Nona
LaDy Nona
لا حول ولا قوة الا بالله

الله ينصرهم ويرجعون بالسلامه

ويحاكمون بالسعوديه
السّفّانة
السّفّانة
الله يردهم سالمين ويحفظ عليهم دينهم