nafs maksoura

nafs maksoura @nafs_maksoura

كبيرة محررات

10 تساؤلات عطرية

المكياج والعطور

مساء الفل و الورد و الياسمين عليكم
ندخل في الموضوع مباشرة
س:كيف أنتقي العطر الذي يمنحني الدفء؟
ج:أشبعي حاجتك للدفء بالإقبال على العطور التوابلية الشرقية الأصلية التي تتألف من نفحات البرغموت و الحبهان و القرفة والقرنفل و خشب الأرز و الصندل و الزعرفان والزيفون والمنغوليا و الفلفل ...مثل"baby doll" وعطر"rush" و عطر"5th avenue".
س:هل يمكنني مزج عطرين مع بعضهما بعضا و الإستمتاع بعبيرهما معا؟
ج:فقط إذا كان العطران ينتميان إلى العائلة نفسها,مثل العطور الزهرية أو الخشبية أو التوابلية,وهو الأمر الذي يجعلك تستمتعين بالعبيرين معا دون أن يتنافر أحدهما مع الآخر.
س:هل العطور تؤثر في المجوهرات؟
ج:يتراوح عدد المكونات في أي عطر من 10 إلى 250 بعضها مركبات كيميائية وهي حقا تغير لون اللؤلؤ,و الألماس,والأحجار الكريمة,وتسلب الفضة بريقها,بينما لا تؤثر العطور في الذهب.اتركي العطر يجف لمدة 10 دقائق قبل ارتداء مجوهراتك.
س:كيف يمكنني تثبيت العطر بعد رشه كي يفوح مني لأطول فترة ممكنة؟
ج:تختلف درجة ثبات العطر من شخص إلى آخر تبعا لنوع بشرته,فالجافة تمتص الزيوت في العطور,لذلك تهرب منها رائحة العطر سريعا.أما البشرة الدهنية فتحتفظ بالعطر لفترة أطول.وعموما,احرصي على استعمال غسول الجسم من نوع العطر نفسه,ثم زيت الجسم,وبعدها اللوشن المرطب أو البودرة,وهكذا فإن وضع العطر على هيئة طبقات على الجسم يعمل على تثبيته عليه لفترة طويلة.انتقي عطر"union square"إذ يدوم طويلا يظرا إلى احتوائه على سوسن الوادي والفريزيا الزرقاء والعنبر الذهبي و المسك الحيواني,وكذلك عطر"lolita lempicka"المفعم برحيق أزهار السوسن وبذور اليانسون وجذور السوسن وفول تونكا.
س:هل من طريقة تجعل العبير يفوح من الجسم دون توزيع الكثير من العطر؟
ج:ضعي بضع قطرات من الزيت العطري في ماء الإستحمام,واستلقي فيه لمدة 20 دقيقة,فاستعملي الbody splash بعطوره الشهية,كما تكفيك رشة واحدة من العطر على شعرك
س:عندما أستعمل العطور الوردية أتذكر جدتي,كيف أبدو مودرن مع هذه الفصيلة العطرية؟
ج:الأمر يتوقف على المكونات الأخرى التي ترافق الورد في العطر,فمثلا كوكتيل الورد مع السوسن أو الكومارين و الكهرمان,يعود بنا إلى الماضي.أما العطور الوردية المودرن فتعتمد على روح الورد وهو أساس قاعدي في العطر يشبه عبير براعم الورد فعلا,كما تعتمد على النفحات الأرضية الترابية,مثل"galbanum"أو الحلبينية(صمغ راتنجي)و النجيل الهندي.جربي عطر"can can"من وحي مولان روج أو الطاحونة الحمراء,إذ إلى جانب الورد يحتوي على الأوركيد البري و زهر البرتقال و الفانيليا.
س:لماذا يحتوي العطر على الكحول؟
ج:لأن الكحول هو الذي يساعد على انبعاث العطر من الجلد,ولولاه لما عرف أي أحد,عداك,أنك تضعين أي عطر على الإطلاق.
س:أين لا يستحب وضع العطر؟
ج:قواعد الصحة تملي عليك ألا تضعي العطر على الرقبة,إذ يحذر الأطباء من توزيع العطر على طرفي الرقبة,تجنبا لإصابة تلك المنطقة ببقع واضحة لا يمكن إزالتها إلا بالليزر.ويفسر الأطباء ذلك بكون بشرة الرقبة أقل سماكة و أكثر حساسية من أي منطقة أخرى بالجسم,وهي تتعرض لأشعة الشمس قبل الوجه.وتتفاعل الأشعة الشمسية مع الزيوت العطرية على سطح البشرة,مسببة بقعا داكنة,ولذا عليك فقط و ضع العطر على مواضع النبض.وكذلك توصي قواعد الإتيكيت بتجنب توزيع العطر على المائدة وأثناء تقديم الطعام أو تناوله.
س:كيف أحافظ على العطر أطول فترة ممكنة؟
ج:دائما احفظي عطرك في مكان بارد جاف و بعيدا عن النوافذ,لأن أشعة الشمس تتفاعل مع بعض المكونات فتفسد توازن العطر,واحذري ترك العطر في سيارتك,ومن الأفضل دائما حفظ زجاجة العطر داخل علبتها.وتذكري دائما أن العطر يتأكسد بفعل الحرارة و الضوء.
س:هل يسبب العطر الصداع:
ج:نعم,العطر من أشد مسببات الشقيقة,وكلما ازداد تركيزه,ضرب المخ بقوة.يمكنك الإقبال على الbody splashأو العطور الخفيفة,مثل عطر"سينما"المحتوي على الليمون والمندرين واللوز و الكليمانتين والروزماري في مواجهة رائعة مع الياسمين والأمارلس و الكهرمان و الفاوانيا و المسك الأبيض,وعطر"chance"بعبيري الفراولة و الليمون.

م ن ق و ل
6
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ريماس مول
ريماس مول
جزاك الله خير
nafs maksoura
nafs maksoura
جزاك الله خير
جزاك الله خير
نورتي أختي
om nora q8
om nora q8
مشكوووووووورة حبوبة
nafs maksoura
nafs maksoura
مشكوووووووورة حبوبة
مشكوووووووورة حبوبة
العفو يا قلبي
نفيسه خانم
نفيسه خانم
مشكوووووووووووورة فديتج