10 طرق للاحساس بالشبع قبل الاكل

علاج السمنة والنحافة

1-تناول 3 اكواب من الماء قبل الوجبات الرئيسيه فالماء ليس له اي سعرات حراريه ويملأ فراغ المعده ويقلل بالتالى من تناول الطعام.

2. تناول الجريب فروت وخل التفاح، قبل الطعام يقلل من احساسك بالجوع ويحدمن تناولك الطعام.

3. ابدأى طعامك اولا بتناول السلطه الخضراء المضاف اليها القليل من الخل فتقلل من تناولك للطعام ذات السعرات الحراريه العاليه وتعطيكى احساسا بالشبع لمده طويله وهي في نفس الوقت سعراتها الحراريه قليله.

4. تناولى وجبتك ببط شديد اكثر من عشرين دقيقه فتصلى الى مرحله الشبع بسرعه دون ان تمتلأمعدتك بكثير من الاطعمه.. وعلى العكس الاكل بسرعه يملآ معدتك بكثير من الطعام دون ان تصل الى مرحله الشبع.

5. احرصى على تناول الاطعمه الغنيه بالالياف واقراص الرده فتؤدى للشبع باقل كميه من الطعام وتاخذ وقتا طويلا في عمليه المضغ والهضم.

6. قطعى الطعام الى قطع صغيره وكل قطعه قطعه فقد وجد أنكى تشبع بعد اكل عدد معين من القطع، وليس بعد كميه معينه من الطعام اي ان عدد الطلعات من الطبق الى الفم، اهم من الكميه في اعطائك الاحساس بالشبع.

7. استعملى ادوات المائده الخاصه بالاطفال بمعنى ان تكون الاطباق والمعلاق والشوك صغيره، فهذا يقلل من تناول الطعام وفي الوقت نفسه يزيد من احساسك بالشبع.

8. عند تناول الطعام ضعى المعلقه والشوكه على المنضده بعد كل مره تستعمليها فيها ثم امضغى الطعام جيدا ثم عاودى استعمال الملعقه او الشوكه من جديد بعد مغادره الطعام لفمك تماما.. ويمكنك ان تستريحى دقائق في وسط تناول الطعام.

9. اجعلى الاواني الكبيره المملوئة بالطعام بعيدة عن المائده، واغرفى الطعام في المطبخ ثم انقلى الطعام الى المائده مع ابعاد نظرك قدر الامكان عن الطعام بصفه عامه.

10. تجنبى تناول الطعام واقفة، وتناوليه بهدوء واسترخاء ولا تقذفى بطعام الى فمك قبل ان تبلع تماما.
10
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

fatima00
fatima00
تشااااااكورات
حبيبتي وهذا الي اسويه من سنه تقريبا و نزلت موضوع عنه
الورد والبيلسان
مشكوره
النسايم الباردة
جزاكى الله خيرا اختى فاتيما على المرور واسفة لم انتبه الى موضوعك وعموما هى مقالة قراتها وقلت انشرها للافادة
طيب كيف
طيب كيف
تصدقين يجيني احساس احيان

نفسي انسى الرجيم واساليبه بس ارجع امسك نفسي


يارب نحفنا بصحه وعافيه
طيب كيف
طيب كيف
تصدقين يجيني احساس احيان

نفسي انسى الرجيم واساليبه بس ارجع امسك نفسي


يارب نحفنا بصحه وعافيه