esraamohamed

esraamohamed @esraamohamed

عضوة جديدة

10 فائدة صحية للكركم

الملتقى العام

الكركم ليس مجرد اتجاه: يعود استخدامه الطبي إلى ما يقرب من 1700 قبل الميلاد ، وفقًا لآنا كابيكا ، دكتوراه في الطب ، حاصلة على شهادة ثلاثية من OB-GYN ومؤلفة أسلوب حياة شامل. على الرغم من أن بعض الفوائد الصحية للكركم (كركم لونجا إل) تمت دراستها أكثر من غيرها ، إلا أن الإيجابيات المرتبطة بالتوابل تتراوح من تقليل الالتهاب إلى محاربة بعض الخلايا السرطانية. استمر في القراءة لمعرفة فوائد الكركم التي يمكن أن تكون مفيدة لك.

1. إنه مضاد للالتهابات
يعود استخدام الكركم الذكر كمضاد للالتهابات ومضاد لالتهاب المفاصل إلى قرون في الطب الهندي القديم وطب شرق آسيا. يقول الدكتور كابيكا إن الكركم لا يقلل الالتهاب الموجود فحسب ، بل يمكن أن يمنع جسمك من إنتاج المواد الكيميائية التي تسبب الالتهاب في المقام الأول ، على غرار الطريقة التي تعمل بها مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية.

صُممت الاستجابة الالتهابية للجسم لحمايتنا من الأذى والحفاظ على سلامتنا ، ولكن هذه الاستجابة أحيانًا تذهب إلى أبعد الحدود ، كما توضح كاري لام ، مديرة الطب في عيادة لام. يتفاعل الكركمين ، المكون الرئيسي للكركم ، مع العديد من الجزيئات المسؤولة عن الالتهاب لتقليل الالتهاب الزائد أو المزمن. تشير الأبحاث المبكرة إلى أن الكركمين لديه القدرة على تخفيف الأمراض الالتهابية ، مثل أمراض المعدة والتهاب المفاصل والتهاب البنكرياس ، يضيف الدكتور لام.

2. يساعد في الهضم
يقول الدكتور كابيكا إن الفوائد الصحية للكركم معروفة بأنها داعمة لعملية الهضم. المركب مفيد بشكل خاص في المساعدة في اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الغازات والانتفاخ وأمراض الأمعاء الالتهابية ، بسبب خصائصه المضادة للالتهابات.

ذات صلة: 20 علاجًا منزليًا للإمساك

3. لها خصائص مضادة للسرطان
تشير بعض الدراسات إلى أن الكركم له خصائص مضادة للسرطان ، خاصة لخلايا سرطان الثدي والأمعاء والمعدة والجلد ، وفقًا للدكتور كابيكا. البحث المخبري في هذا المجال محدود ؛ ومع ذلك ، فهو لا يحل محل علاج السرطان المعتاد. يُقترح بشدة إجراء اختبارات الفحص الروتيني ، مثل تصوير الثدي بالأشعة السينية ، والصمامات ، وتنظير القولون لأن تناول المكملات العشبية لن يؤدي على الأرجح إلى القضاء على السرطان.

4. يساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم
لقد ثبت أن الكركمين ، المكون النشط للغاية في الكركم ، يساعد في خفض نسبة السكر في الدم ، مما قد يساعد في علاج مرض السكري من النوع 2 أو الوقاية منه. هناك حاجة إلى مزيد من البحث على البشر ، ولكن قد يكون الكركم مفيدًا في المساعدة في منع مقدمات السكري من التطور إلى مرض السكري. إن الحفاظ على مؤشر كتلة جسم صحي (20-25) ، وممارسة التمارين الرياضية المعتدلة لمدة 30 دقيقة معظم أيام الأسبوع ، وتجنب الكربوهيدرات هي طرق مثبتة للمساعدة في الوقاية من مرض السكري.

5. يحسن صحة القلب
لقد ثبت أن الكركم يساعد في تحسين الكوليسترول وضغط الدم ، وهما حالتان غالبًا ما يسيران جنبًا إلى جنب. من خلال خفض الكوليسترول وضغط الدم ، فإن الكركم لديه القدرة على تحسين صحة القلب بشكل عام وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية أو حتى النوبات القلبية. يجب على أولئك الذين يتناولون أدوية ضغط الدم استشارة الطبيب قبل البدء في نظام الكركم لمناقشة مخاطر النزيف. استمر في مراقبة الكوليسترول بعمل الدم وضغط الدم بقراءات متكررة.

6. له خصائص مضادة للأكسدة
"الأطعمة المضادة للالتهابات مثل الكركم يمكن أن تقلل من مستويات الجذور الحرة المنتشرة في الجسم" ، كما تقول أندريا بول ، دكتوراه في الطب ، المستشار الطبي لشركة Illuminate Labs.

7. يساعد في الحماية من الفيروسات
عند الجرعات المنخفضة ، يمتلك الكركمين القدرة على تعزيز استجابات الأجسام المضادة ، مما يساعد الجسم على الاستجابة للفيروسات. يقول الدكتور لام: "كمُحسِّن للجهاز المناعي ، يظهر الكركمين واعدًا بشكل كبير". تشير الأبحاث المبكرة إلى أن الكركمين قد يساعد في تخفيف بعض أعراض COVID-19 ، بسبب خصائصه المضادة للالتهابات.

8. قد يساعد في منع مرض الزهايمر
موطن الكركم في جنوب شرق آسيا والهند ، قد يساعد في الوقاية من مرض الزهايمر أو يساعد في إبطاء تقدمه. الهند لديها معدل منخفض نسبيًا لحدوث مرض الزهايمر ، وهو أمر قد يكون مرتبطًا بمتوسط ​​الاستهلاك اليومي للمواطنين الهنود البالغ 125 مجم من الكركمين يوميًا. علاوة على ذلك ، قد يعمل الكركم كواقي للأعصاب في علاج مرض الزهايمر. الخلط بين هذا الانخفاض في مرض الزهايمر هو نظامهم الغذائي المختلف جذريًا - مع تناول كميات أقل من الأطعمة المصنعة واللحوم.

9. يخفف من أعراض التهاب المفاصل
أثبتت خصائص الكركم المضادة للالتهابات أنها تساعد في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي وآلام المفاصل وهشاشة العظام. في حين أن هناك حاجة إلى مزيد من التجارب السريرية لتحديد الفعالية المحددة لمكملات الكركمين على التهاب المفاصل ، تشير الدراسات الأولية إلى أن الكركم قد يقدم نتائج مماثلة لعلاجات التهاب المفاصل بمضادات الالتهاب غير الستيروئيدية.

ذات صلة: علاجات التهاب المفاصل والأدوية

10. يمكن أن يساعد في علاج الاكتئاب
تظهر بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن الكريكمين قد يزيد من السيروتونين والدوبامين - وهما مادتان كيميائيتان في الدماغ تؤثران على مزاجك. قد يساعدك أيضًا على الاستجابة بشكل أفضل للتوتر غير المتوقع. في حين أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث ، مع وجود خطة للحد من التوتر وإرشادات من أخصائي طبي ، فإن تأثيرات الكركم المضادة للاكتئاب
1
245

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

سكون الليل
سكون الليل
يعطيك العافية على هذه المعلومات