4 مشروبات طبيعيّة تكثّف وتطوّل شعرك

العناية بالشعر

أثبتت الدراسات العلمية أن تناول بعض المشروبات الطبيعية الغنية بالبروتينات والفيتامينات والمعادن الصحية يؤثر بشكلٍ كبيرٍ على صحة ونمو الشعر، كما أن هذه المشروبات تعمل على زيادة نعومة شعرك ولمعانه، إليك 4 مشروبات طبيعية غنية بالبروتينات والفيتامينات:
1. شراب الخضار:
يعتبر شراب الخضار الطبيعي من أهم وأفضل المشروبات الصحية التي تعتني بصحة الشعر لأنه يحتوي على المعادن والفيتامينات الطبيعية المفيدة في تحفيز نمو الشعر كالحديد وفيتامين H وفيتامين B وكذلك عنصر البيوتين، فالبندورة والخس والسلق والجزر تعتبر من الخضروات الطبيعية الغنية بعنصر البيوتين فيما أوراق السبانخ والفطر واللفت والأوراق الخضراء تمد الجسم والشعر بالحديد وفيتامينB ، تناولي هذه الخضروات بانتظام على شكل عصير ٍيومي ٍوتأكدي أنك ستلاحظين تحسناً ملموساً في صحة شعرك ومظهره.
2. الماء المعدني:
الشعر مثله مثل باقي أعضاء الجسم، يحتاج إلى الترطيب الكافي والمناسب ليستطيع الحفاظ على مظهره ومعدل نموّه. تناولي مقداراً لا يقل عن 6 أكواب يومياً من الماء لضمان حصول شعرك وجسمك على الترطيب المطلوب.
3. الحليب:
البروتين الصحي هو سلاحك للحصول على شعر كثيفٍ وصحيٍ، فالشعر كما نعلم يتكوّن من البروتينات فى الأساس، وعندما يفقدها شعرك يصاب بالتقصف والضعف والتساقط، لذا ينصحك الخبراء بتناول ما لا يقل عن 45 غراماً من الحليب يومياً.
4. شاي عشب ذيل الحصان:
عشب ذيل الحصان من الأعشاب المعروفة بتأثيرها القوي على تحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته بفضل احتوائه على عنصر الكبريت الذي يعمل على علاج بصيلات الشعر وتحفيز قدرتها على إنبات الشعر بشكلٍ صحيٍ وسريعٍ، ستجدين هذا الشاي متوفراً في المحال التجارية المتخصصة في تقديم الأطعمة الطبيعية.
يضاف لما سبق، حرصك على العناية اليومية بشعرك والعمل على تصفيفه بشكلٍ سليمٍ، واستعمال الكريمات المغذية التي تساعد على كثافته ونموه بشكلِ صحيٍ.
11
12K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

انشودة الحياه
يعتبر البقدونس من النباتات المشهورة بفوائدها الصحية للجسم عموماً، كما أنه مفيدٌ أيضاً لتطويل الشعر والحفاظ على بريقه. ويمكن استخدام البقدونس كلوشن لفروة الرأس، حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس مما يقلل من تساقط الشعر تدريجياً. إليك أفضل وصفات البقدونس للشعر:

البقدونس لمنع تساقط الشعر:
لمنع تساقط الشعر، يسلق ملء كف اليد من البقدونس الطازج في ملعقتين من الماء على نار هادئة حتى يهترئ تماماً، ويصبح مثل خليط الحناء تقريباً، تبلل فروة الرأس بالماء ويفرد عليها خليط البقدونس حتى تغطى الرأس بالكامل، ثم تلف الرأس بفوطة جافة لمدة ساعة، ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو المعتاد.

تستخدم هذه الوصفة لعلاج تساقط الشعر واستعادة بريق ولمعان الشعر مرة أخرى؛ لأن التدليك بالبقدونس يحفز الدورة الدموية بفروة الرأس.

البقدونس لتطويل الشعر وتكثيفه:
لتطويل الشعر وتكثيفه، تجفف حزمة من البقدونس وتطحن جيداً حتى يصبح ناعماً، ثم يخلط مسحوق البقدونس مع أربع ملاعق حناء، ويطبخ بزيت الزيتون على النار حتى يغلي، ثم يصفى ويحفظ في زجاجة. يستخدم هذا الخليط مرة واحدة أسبوعياً ثم يغسل الشعر بالماء الدافئ.

تتميز هذه الوصفة باحتوائها أيضاً على زيت الزيتون الغني بفيتامين (أ) الذي يعمل على تقوية وتكثيف الشعر لأنه من مضادات الأكسدة.
مجودي آلدميله
شكرـآأ ععلى المًعلومـآأت الله يجزاك الف خيرً
ام الحلوووووات
مشكووره وجزاك ربي الجنه ،،
انشودة الحياه
يحتاج الشعر الطويل والصحي إلى تناول العديد من العناصر الغذائية الضرورية، مثل البروتين، والكربوهيدرات المركبة، والدهون، والمعادن، والفيتامينات. وكل هذه العناصر تعمل على الحفاظ على طول، وصحة، ولمعان الشعر.
وقد يتعرض الشعر للسقوط أو قلة النمو بسبب سوء التغذية، أو اتباع حمية غذائية قاسية، أو بسبب المرض. ففي هذه الحالات يعمل الجسم على توزيع العناصر الغذائية التي يستقبلها على أعضاء الجسم الحيوية، وما يتبقى من تلك العناصر يذهب إلى الشعر والأظافر. لذا يجب المحافظة على تناول الغذاء الصحي الغني بالعناصر الضرورية لصحة ونمو الشعر، وهي الأغذية الغنية بالأوميجا 3، وفيتامينات (أ) و (ب) و (ج)، وكذلك الحديد. ومن أفضل الأطعمة الغنية بهذه العناصر:

• الجزر
يعتبر الجزر مصدراً هاماً لفيتامين (أ) الذي يحافظ على صحة فروة الرأس ولمعان الشعر.

• الحمضيات
تحتوي الحمضيات على نوع من سكر الجلوكوز يسمى الإينوسيتول inositol، والمعروف أيضاً بفيتامين Bh، ويعمل هذا النوع من الجلوكوز على تقليل نسبة الكولسترول الضار في الدم، وكذلك منع تساقط الشعر والحفاظ على صحة الشعر.

• الخضروات الورقية
تحتوي الخضروات الورقية كالسبانخ والجرجير والسلق، على فيتامينات (أ) و(ج)، مما يساعد فروة الرأس على إفراز الزهم. والزهم مادة دهنية تفرزها جريبات الشعر، وتعمل كمرطب طبيعي للشعر. بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه الخضروات غنية بالكالسيوم والحديد، وهما من العناصر الضرورية لنمو الشعر.

• الفلفل الرومي
الفلفل الرومي غني بفيتامين (ج)، حيث تحتوي ثمرة الفلفل الرومي الواحدة على كمية من فيتامين (ج) تساوي الكمية الموجودة في كوب كامل من عصير البرتقال. ومن المعروف أن فيتامين (ج) أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس ومنع تساقط الشعر، لذا احرصي على تناول الفلفل الرومي الطازج بدون طهي لأن الطهي يعمل على تكسير بعد المواد الغذائية الموجودة به.

• المكسرات والأفوكادو
المكسرات والأفوكادو من الأغذية الغنية بفيتامين (هـ) الضروري لنمو الشعر بشكل صحي. احرصي على تناول الأفوكادو الطازج والمكسرات بانتظام.

• عصير الكريز
عصير الكريز من المصادر الغنية بالحديد، وهو العنصر الأساسي لمنع تساقط الشعر. فاحرصي على أن يحتوي نظامك الغذائي على كمية كافية من الحديد لتجنب الإصابة بالأنيميا.

• التوت
يحتوي التوت بأنواعه على مضادات الأكسدة التي تعمل على زيادة نمو الشعر وصحة فروة الرأس.

• الجوز وزيت الكتان
يعتبر الجوز وزيت بذر الكتان من المصادر الغذائية الغنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة (الأوميجا 3)، والتي يؤدي نقصها في الجسم إلى جفاف فروة الرأس، وفقدان الشعر للمعان.
ام فنتش
ام فنتش
جزاك الله خير