500 ألف وحده سكنيه ب250 مليار للمواطنين

الملتقى العام

الضويحي: مشاريع الإسكان في مقدمة اهتمام الدولة

سبق- الرياض: أكد وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي أن مشاريع الإسكان في مقدمة اهتمام الدولة، وتجد المتابعة المباشرة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز؛ ما يعكس الحرص على توفير المسكن المناسب في سبيل تكاملية بناء الأسرة السعودية. مشيراً إلى ما أصدره -رعاه الله- من توجيهات بتحويل مبلغ 250 مليار ريال من فائض إيرادات العام المالي الحالي إلى حساب في مؤسسة النقد العربي السعودي، وتخصيصه لتمويل بناء 500 ألف وحدة سكنية.

وهنأ وزير الإسكان الوطن قيادةً وشعباً بالميزانية، مؤكداً أن عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود تتسابق فيه التنمية الوطنية في كل محاورها مع الزمن لتحقيق رؤية طموحة للقيادة نحو مزيد من التقدم والنماء والرقي، محلياً وإقليماً ودولياً، وعلى مستوى مجالات عدة، ثقافياً واجتماعياً واقتصادياً وغيرها، وفق تصنيفات المنظمات الدولية.

وأشار إلى أن السعودية تشهد أمناً واستقراراً ورخاء تتمناه كثير من الدول، في ظل حرص قيادتها الحكيمة، وتكاتف شعبها الكريم، وهو ما تجسَّد في الميزانية التي تُعَدّ أضخم ميزانية في تاريخ السعودية، من مشاريع تنموية عملاقة من قطارات وطرق تشق المسافات الطويلة؛ لتربط مناطق السعودية، إلى جانب جامعات وكليات للبنين وللبنات، تنتشر في المناطق والمحافظات كافة، فيما تتزايد المدن الصناعية وتتوسع، ويواكب ذلك عناية بالخدمات والمرافق الصحية، مع إقامة وتحديث المستشفيات والمدارس؛ لتتحرك في محور واحد لبناء الإنسان السعودي.

وأوضح أن وزارة الإسكان تعمل على تنفيذ أكثر من 40 مشروعاً حالياً في كل مناطق السعودية شمالاً وجنوباً، شرقاً وغرباً، إلى جانب 11 مشروعاً يصممها استشاري عالمي بأعلى المواصفات الهندسية وظيفياً وشكلياً، وتُعَدّ باكورة مشاريع ضخمة مقبلة -إن شاء الله- تلبي احتياجات الأسرة السعودية، وتُعزِّز التنمية الاجتماعية.

وأوضح أن قوة الاقتصاد الوطني تعزز القدرة في مواصلة مسيرة الإنجاز، وتزيد كفاءة العطاء في كل قطاعات الدولة، ومنها وزارة الإسكان، التي يتجدد عزمها على أداء دورها بعمل وجد واجتهاد، وفق خططها للمشاريع واستراتيجيتها الإسكانية بتعاون الجميع.

























25
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

لولي 2009
لولي 2009
كلاااااام بس
ورقة خريفية
ورقة خريفية
المواطن له حق أيضا في الميزانيه الله يرزق الجميع بيوت الملك واللي عنده قرض كاسر ظهره يسددونه عنه يارب احلمي:35:
وهج المساء
وهج المساء
احلام سعيدة
بنت رجال
بنت رجال
كل سنه والملايين لمشروع الاسكان وماشفنا شئ
وللمدارس وايضا نفس الوضع وللوظائف وماتغير شئ
يا الله لطفك ورحمتك
قطرات اندى
قطرات اندى
وهنأ وزير الإسكان الوطن قيادةً وشعباً بالميزانية........بأن الشعب السعودي يموت عظم ولايشوف شئ من هالميزانيه