5 عناصر غذائية مهمة لصحة طفلك... تأكّدي من حصوله عليها!

الأمومة والطفل



هل تعلمين ما هي العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها طفلك لنموٍّ كامل وسليم؟ وهل أنت متأكّدة من أنه يحصل عليها بشكلٍ جيّد؟ في الواقع، إنّ تأمين كافة المغذيات الضرورية لطفلك أمر بالغ الأهمية، وذلك لدعم جهاز المناعة، وبناء عظام سليمة، وتعزيز النمو العقلي والجسدي. إليك في ما يلي 5 عناصر غذائية من الضروري أن تتأكّدي من أنّ طفلك يحصل عليها.

أوّلاً: ما هي العناصر الغذائية التي يحتاجها طفلك؟

1- الكربوهيدرات
وهي المصدر الأوّل للطاقة في الجسم والمحرّك الأوّل للدماغ السليم، وتساعد أيضاً على استخدام البروتين والدهون في بناء وإصلاح الأنسجة، ويمكن إيجاد الكربوهيدرات في البطاطس، والمعكرونة، والحبوب الكاملة، والخضروات والفاكهة، والأرز وغيرها.

2- البروتينات
وهي من أهمّ العناصر الغذائية الضرورية لبناء خلايا الجسم، ومحاربة العدوى عبر تكوين الأجسام المضادة، كما تساعد على حمل الأوكسيجين إلى جميع أنحاء الجسم. والبروتينات متوفّرة في اللحوم الحمراء، والدواجن، والسمك، والمكسرات، والعدس، والبيض وغيرها.

3- الدهون الصحية
تعتبر الدهون اللاعب الأساسي في دعم صحة البشرة وترطيبها كما ستمدّ طفلك بالطاقة اللازمة لحركته ونشاطه. إحرصي على تقديم نسبة من الدهون الصحية لطفلك وهي موجودة في زيت الزيتون، والمكسرات، والأفوكادو، والسمك، وزبدة الفول السوداني مثلاً.

4- الكوليسترول الجيّد
على عكس ما يظنّ البعض، إنّ الكوليستيرول بنسبة جيّدة في الدم ضروري ومهمّ لبناء أغشية الخلايا، وتحسين عملية التمثيل الغذائي، وإنتاج الفيتامين د. لتأمين الكوليستيرول الجيّد لولدك، أدخلي السلمون، والأفوكادو، والتوت، والحبوب الكاملة إلى نظامه الغذائي.

5- الألياف
تساعد الألياف على تحسين حركة الأمعاء والجهاز الهضمي وهي تساهم في الشعور بالشبع، ومن الضروري اتّباع نظام غذائي غني بالألياف لتجنّب الإمساك عند طفلك. ومن الأطعمة الغنية بالألياف نذكر: الخضروات والفاكهة، والفول، والمسكرات، والبازلاء، وخبز القمحة الكاملة.

ثانياً: كيف تضمنين حصول طفلك على العناصر الغذائية الضرورية كافة؟

إن كنت تجهلين ما إذا كان طفلك يحصل على كلّ العناصر الغذائية التي ذكرناها وبطريقة مضمونة ومتوازنة، وإن كان طفلك انتقائياً بالأكل ولا يتناول كل المأكولات بطريقة جيّدة، أوجدنا لك الحلّ: بدياشور 3+. هذا المنتج عبارة عن مكمّل غذائي متوازن للأطفال ما بين 3 و10 سنوات، طُوّر سنة 1988 ليدعم نموّ الأطفال بطريقة مضمونة، وخاصّة أولئك الذين لديهم تأخر في النمو مقارنة بالأطفال في فئتهم العمرية، والأطفال الذين يحتاجون لزيادة في السعرات الحراریة والمكونات الغذائیة، والذین یعانون من سوء التغذیة أو یتناولون كمیات طعام أقل بسبب فقدان الشھیة.

ويحتوي بدياشور 3+ على 37 عنصراً غذائياً نذكر منها:

  • البروتين عالي الجودة والكالسيوم والفيتامين د لدعم نمو العظام.
  • البريبيوتك والبروبيوتيك لتعزيز المناعة وتقليل خطر الإصابة بالمرض.
  • الأرجينين والفيتامين K2 لتقوية العظام والعضلات.

وهذا المنتج متوفّر بنكهتين وهما الشوكولاتة والفانيلا، ويمكن تقديمه مباشرةً بين الوجبات أو عبر إضافته إلى الوصفات عن طريق تحضير الوجبات به.

والفوائد العديدة والكثيرة لا تنتهي هنا، فمع شراء منتج بدياشور 3+ ستتمكّنين من تجميع النقاط عبر مسح الكود الظاهر أسفل العبوات والاستفادة من برنامج المكافآت الجديد شور، وهو برنامج ولاء للأعضاء. كلّ ما عليك هو التسجيل في البرنامج والبدء بتجميع النقاط مع عمليات الشراء التي تقومين بها. وهذه النقاط ستخوّلك أن تربحي الكثير من الجوائز عبر قسيمة شرائية من موقع yougotagift.com.

سجّلي الآن في برنامج المكافآت الجديد من بدياشور وابدئي بتجميع النقاط!
0
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️