71 عضو شورى يسقطون توصية برفع الحد الادنى للراتب التقاعدي الى 3 الاف ريال

الملتقى العام

اسقط مجلس الشورى توصية تتطالب بدراسة امكانية رفع الحد الادنى لراتب التقاعدي الي 3 الاف ريال بالاضافة الي التأمين الصحي ، حيث اعترض 71 عضوا على التوصية المقدمة من لجنة الادارة والموارد البشرية ، فيما وافق عليها 49 عضوا .
كما اسقط المجلس توصية اضافية مقدمه من عضو بالمجلس دعاء فيها الي ان يصرف للزوجين العاملين مستحقاتهم التقاعدية حتى بعد مماتهم حيث ايد هذه التوصية 59 عضوا وعارضها 62 عضوا . جاء ذلك خلال استمع المجلس إلى وجهة نظر لجنة الإدارة والموارد البشرية، بشان ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتقاعد .
ووافق المجلس على دراسة إمكانية الاستمرار في صرف معاش التقاعد للمستفيد من الذكور حتى بلوغ سن السادسة والعشرين أو الحصول على وظيفة . كما وافق على التأكيد على ما ورد في البند ( أولاً ) من قراره رقم (89/61) وتاريخ 1/10/1430هـ ، والبند (ثانياً) من قراره رقم (24/24) وتاريخ 27/5/1426هـ الذي ينص على :" الإسراع في إنهاء دراسة مشروع النظام الجديد للتقاعد " .
وأكد مجلس الشورى حرصه على دعم شريحة المتقاعدين ، ومنحهم الفرصة لحياة كريمة ومتطلباتهم الاجتماعية والأسرية نظير ما قاموا به من خدمات كبيرة أثناء وجودهم على رأس العمل ، وكذلك فتح المجال أمامهم للاستفادة من خبراتهم ومزجها بالكوادر الشابة والجديدة في القطاعات الحكومية عامةً ، مما ينعكس على الأداء الحكومي بشكل إيجابي .وسيستكمل المجلس مناقشة عدد من التوصيات الإضافية المقدمة من الأعضاء
.


:mad:
0
361

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️