جونامه

جونامه @gonamh

عضوة جديدة

75٪ من الأمهات يخطئن في تحضير الحليب

الأمومة والطفل

كشفت دراسة حديثة أجرتها شركة "ميلوبا أبتاجونيور" المتخصصة في حليب الأطفال حول عادات تغذية الأطفال المتبعة في الشرق الأوسط، عن تدني مستوى ثقافة الأمهات بأصول تحضير الحليب لأطفالهن. وأظهرت هذه الدراسة التي نفذتها شركة "إبسوس للأبحاث" وشملت أكثر من 200 أمّ من السعودية، والكويت، ولبنان، والإمارات العربية المتحدة أنّ 94٪ من أولئك الأمهات كنّ واثقات من معرفتهن بالإجراءات السليمة لإطعام أطفالهن. إلا أنّ كثيرات لم يكنّ يتبعن خطوات سليمة لتحضير حليب الأطفال. مما قد يعرّض أطفالهن لخطر الإصابة بالأمراض.

ورغم الاعتراف بأنّ حليب الأم يعتبر أفضل من الحليب الصناعي للأطفال دون السنة، إلا أنّ الحليب الصناعي يستخدم إما كمصدر أساسي للتغذية أو كمكمّل لحليب الأم. ونظراً إلى عدم اكتمال جهاز المناعة لدى الأطفال دون السنة، فإنهم يكونون أكثر عرضة للجراثيم التي يمكن أن تنشأ جراء تحضير حليب الأطفال بطريقة خاطئة.
9
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

روح عباآآآدي
روح عباآآآدي
طيب كيف الطريقه الصحيحه
ام عبدالاله *
ام عبدالاله *
جزاك الله خير بس انتي ماقلتي الطريقه الصحيحه عشان الامهات يستفيدو احب اضيف طريقتي الي سمعتها من كذا دكتور وهي ان كوب الحليب الواحد يحتاج ثلاث ملاعق كبيره حليب وبعد ما تغلين الماء خليه يفتر شوي عشان ما يخرب الحليب ويحبب
انكساري شموووخ
ااااااااب
لموشي
لموشي
هات الطريقه الصحيحه الله يرضى عليكم
مرفت عباس
مرفت عباس
ايش الطريقه الصحيحه