~ كـنــوووزة ~

~ كـنــوووزة ~ @knoooz_2

عضوة شرف في عالم حواء

🏴7 نصائح للحفاظ على صحة أسنانك😬 وحمايتها | بقلم د. علاء الرحيلي

الصحة واللياقة

الدكتور علاء الرحيلي ، تحدث عن طرق وقاية الأسنان وقدم 7 نصائح تساعدك في حماية الأسنان من التسوس، موصيا بضرورة الذهاب إلى عيادة الأسنان بشكل منتظم، وإليكم نص ما كتبه:


  • الزيارة المنتظمة لطبيب الأسنان مهمة لصحة الفم والأسنان، عدد الزيارات الواجبة يختلف من شخص لأخر فالبعض مثلاً قد يحتاج أربع زيارات في السنة وهناك أشخاص زيارة واحدة في السنة كافية، اتبع توصيات طبيب الأسنان في عدد الزيارات حسب حالتك.


  • توصي الجمعية الأمريكية لطب الأسنان للعناية بالفم الجميع بالتالي: فرش أسنانك مرتين في اليوم بمعجون يحتوي الفلورايد. نظف ما بين أسنانك يومياً.(عدة طرق) تناول الطعام الصحي الذي فيه حد للمشروبات السكرية والوجبات البينية. اذهب إلى طبيب الأسنان بإنتظام للوقاية ومعالجة أمراض الفم.






  • ارتفاع السكر يساعد البكتيريا في الفم على النمو ومن ثم تسوس الأسنان، وخطر وشدة أمراض اللثة، وفطريات الفم، وبطء الشفاء بعد العمليات الجراحية للأسنان. “يمكنك تجنب الكثير من هذه المشاكل بالحرص على تنظيف الأسنان واستخدام الخيط والعناية الجيدة بصحة الفم وزياة طبيب الأسنان المنتظمة”






  • تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون بعد وجبة العشاء يساعد على خفض الوزن بمقاومة اغراء تناول أي شيء إضافي بعد ذلك.






  • لصحة الفم: فرش أسنانك مرتين على الأقل يومياً بمعجون يحوي الفلورايد.(مرة ليلاً بعد أخر ما تتناوله) نظف بين أسنانك مرة على الأقل بخيط الأسنان أو غيره من الأدوات والطرق.(الكثير لا يفعل ذلك رغم أهميته) قلل من الأطعمة والأشربة المحتوية على السكر. الزيارة المنتظمة لطبيب الأسنان.






  • لتقلل أو تمنع رائحة الفم السيئة: -نظف الأسنان بالفرشاة بعد الأكل بساعة. (المعجون الذي به خصائص مضادة للبكتيريا أظهرت الدرسات أنه يقلل الرائحة السيئة) -خيط الأسنان مرة واحدة في اليوم على الأقل. -فرش اللسان. -اشرب كمية ماء وفيرة وتجنب جفاف الفم. -تجنب البصل والثوم والسكريات.






  • الفلورايد له خاصية مميزة في منع تسوس الأسنان ، ومن المهم وجوده في معجون الأسنان ، الخطر هو تناوله بكمية كبيرة وهناك دراسة في الصين قالت أن الفلورايد الموجود بكمية كبيره عندهم في الماء قد يكون له ارتباط بذكاء الأطفال.




1
125

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

Umayma
Umayma
شكراً جزيلاً جزاك الله خيراً جعله في ميزان حسناتك ..