800 اصابه جديده في عام واحد:خمس جهات تتحرك لمكافحة السرطان في المدينه المنوره!!

الملتقى العام

طيبة اليوم - ماجد الصقيري - المدينة المنورة :

كشفت مصادر أن منطقة المدينة المنورة سجلت 800 حالة إصابة بالسرطان خلال العام الماضي, بينهم نسبة كبيرة من الأطفال، وأشارت إلى ارتفاع نسبة المرض عن الأعوام السابقة.

هذه الإحصائيات دفعت خمس جهات هي المجلس البلدي، أمانة المنطقة، الإدارة العام للشؤون الصحية، جامعة طيبة والجمعية السعودية لمكافحة السرطان، للتحرك السريع لمكافحة انتشار المرض، وذلك بوضع عدد من الحلول والاقتراحات، بعد تأكيدات صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد أمير المنطقة بإجراء الدراسات والأبحاث الخاصة بهذا المرض، لمعرفة مسبباته، لاتخاذ إجراءات من شأنها خفض نسبة انتشار المرض والوقاية منه.

وتواصل هذه الجهات جهودها في مكافحة السرطان كل في مجاله بالمتابعة الفعالة والمثمرة، ما يؤدي للحصول على نتائج مرضية وانخفاض عدد المصابين، بالمتابعة والمحاضرات والنشرات لتعريف أفراد المجتمع بالطرق الصحية والسليمة لنقل وحفظ وتخزين الأطعمة والمأكولات.

وساهم فرع الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان في المنطقة، بوضع خطة لإنقاذ المنطقة من خطر السرطان، من أهمها إطلاق الحملات التوعوية والتعريفية بالمرض، وكيفية القضاء عليه من خلال الكشف المبكر على المرضى للمساهمة بنسبة كبيرة في القضاء على المرض.

وذكرت مصادر إعلاميه أن أمانة المنطقة ممثلة في إدارة صحة البيئة ستطلق حملة توعوية وتعريفية حول مخاطر استخدام العبوات البلاستيكية في حفظ ونقل الأطعمة الساخنة، وذلك بالتعاون مع الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان.







والله شي يخووف يابنات :(اكيد فيه شي بالمدينه هو السبب بانتشارالمرض بالشكل المخيف هذا لان النسبه جدا عاليه ..
الله يحمينا ويكفينا وابائنا وذرياتنا شر هذا المرض ومن قال آمين:06:.
1
670

هذا الموضوع مغلق.

مشاعل نت
مشاعل نت
اللهم امين