البنوته ميمي
البنوته ميمي
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
لاتعليييييييق ..

كلامتس عسسسسسسل ياااااااعسسسسسسسسل...
كوفي tooo
كوفي tooo
ساندي ياحبيلك ضحكتيني قصم انك رهيبه
يسلمو موضوعك فضيع يبنت
بس انا عن نفسي الحمدلله مكياجي دايم ناعم ولا له علاقه بالحوادث الي عرضتيها فوق
لوليتا900
لوليتا900
مممممممممم ماعندي تعليق كفيتي ووفيتي
عندي ملاحظه مقولة اللهم اني لا اسئلك رد القضاء لكن اسئلك اللطف فيه

مايجوز اقري هالفتوى

سئل الشيخ العلامة ابن عثيمين – رحمه الله تعالى –
عن هذه العبارة كما في " نور على الدرب " ش. (290.(
السؤال:
كثير من الناس يقولون: ( اللهم إننا لا نسألك رد القضاءولكن نسألك اللطف فيه )ما الحكم في ذلك جزاكم اللهخيرا؟
الجواب :
لا نرى الدعاء هذا ، بل نرىأنه محرم ، وأنه أعظم من قول الرسول عليه الصلاة والسلام:
(لا يقل أحدكم اللهم اغفر لي إن شئت اللهم ارحمني إنشئت)(1) ، وذلك لأن الدعاء مما يرد الله به القضاء ، كما جاء في الحديث : ( لا يردالقضاء إلا الدعاء) (2).
والله عزوجل يقضي الشيء ، ثم يجعل له موانع فيكون قاضيا بالشيء ، وقاضيا بأن هذا الرجل يدعوفيرد القضاء، والذي يرد القضاء هو الله عز وجل، فمثلا الإنسان المريض، هل يقولاللهم إني لا أسألك الشفاء ولكني أسألك أن تهون المرض؟!! لا ، بل يقول: اللهم إنانسألك الشفاء فيجزم بطلب المحبوب إليه دون أن يقول : يا رب أبق ما أكره لكن الطف بيفيه ، خطأ، هل الله عز وجل إلا أكرم الأكرمين وأجود الأجودين ، وهو القادر على أنيرد عنك ما كان أراده أوّلا بسبب دعائك، فلهذا نحن نرى أن هذه العبارة محرمة، وأنالواجب أن يقول : اللهم إني أسألك أن تعافيني ، أن تشفيني ، أن ترد علي غائبي وماأشبه ذلك ]. انتهى كلامه – رحمه الله تعالى - .
و قال أيضا - رحمه الله- في شرح الأربعين النووية :
(وفي هذا المقام يُنكَرُ علىمن يقولون: (اللهم إني لا أسألك رد القضاء ولكن أسألك اللطف فيه) ، فهذا دعاء بدعيباطل ، فإذا قال: (اللهم إني لا أسألك رد القضاء ولكن أسألك اللطف فيه) ، معناه أنهمستغن ، أي افعل ما شئت ولكن خفف ، وهذا غلط ، فالإنسان يسأل الله عزّ وجل رفعالبلاء نهائياً فيقول مثلاً : اللهم عافني ، اللهم ارزقني ، وما أشبهذلك.
وإذا كان النبي صلى اللهعليه وسلم قال: " لاَ يَقُلْ أَحَدُكُمُ اللَّهَمَّ اِغْفِرْ لِي إِنْ شِئْتَ " .
فقولك: (لا أسألك ردالقضاء،ولكن أسألك اللّطف فيه) أشد.
واعلم أن الدعاء قد يرد القضاء،كما جاء في الحديث: " لاًيَرُدُّ القَدَرَ إِلاَّ الدُّعَاءُ " .
وكم من إنسانٍ افتقر غاية الافتقار حتى كاد يهلك ، فإذادعا أجاب الله دعاءه ، وكم من إنسان مرض حتى أيس من الحياة ، فيدعو فيستجيب اللهدعاءه.
قال الله تعالى: وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنْتَ أَرْحَمُالرَّاحِمِينَ)الأنبياء:83( .
فذكر حاله يريدُ أنّ اللهَ يكشفُ عنهُ الضُّرَّ ، قالالله : فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِنْ ضُرٍّ((الأنبياءالآية84.(
انتهى منشرح الأربعين النووية لــ ابن عُثيمين رحمه الله.
وقال شيخنا الشيخ مشهور بن حسن – حفظه الله تعالى -: فيالفتاوى الشرعية ( أشرطة. شريط رقم 29):
( " اللهم لا أسألك رد القضاء ولكني أسألك اللطف فيه " هذا دعاء آثم خاطئ ، وهذا له علاقة بطفرة النظام ، بل يجوز الدعاء ، فهذا عمر - رضيالله عنه - يقول " اللهم إن كنت قد كنت كتبتني شقيا ، فامحني واكتبني سعيدا " أخرجهالإسماعيلي في مستخرجه بإسناد جيد كما ذكر ذلك ابن كثير في كتابه " مسند الفاروق" ).انتهى بتصرف.
وفي كتاب الإيمانبالقضاء والقدر للشيخ محمد بن إبراهيم الحمد ص 147:
السؤال:
ما صحة هذا العبارة التي يدعو بها بعضالناس : "اللهم إني لا أسألك رد القضاء ولكني أسألك اللطف فيه "؟


(الحمد لله ، هذاالدعاء يجري كثيراً على الألسنة ، وهو دعاء لا ينبغي ، لأنه شُرع لنا أن نسأل اللهرد القضاء إذا كان فيه سوء، ولهذا بوب الإمام البخاري رحمه الله باباً في صحيحه قالفيه : ( باب من تعوذ بالله من درك الشقاء ، وسوء القضاء ، وقوله تعالى : قلأعوذ برب الفلق ، من شر ما خلقالفلق/1-2
ثم ساق قول النبي صلى الله عليه وسلم : ( تعوذوا باللهمن جهد البلاء ، ودرك الشقاء وسوء القضاء )(3). البخاري 7/215 كتاب القدر) انتهى .
وأخيرا أسأل الله تعالى الكريمأن يفقهنا في ديننا ، وأن يعلمنا من ديننا ما ينفعنا ، وأن يوفقنا لاتباع سنته صلىالله عليه وسلم.
والحمد لله ربالعالمين.
صهيل الخيل
صهيل الخيل
تصدقين حتى في زواجي حاطه مكياج نااااااااااااااعم..من كرهي لهالخرايط..والتلطيط..تقل أرقوز..
meme!!
meme!!
تصدقين حتى في زواجي حاطه مكياج نااااااااااااااعم..من كرهي لهالخرايط..والتلطيط..تقل أرقوز..
تصدقين حتى في زواجي حاطه مكياج نااااااااااااااعم..من كرهي لهالخرايط..والتلطيط..تقل أرقوز..
ههههههههههههههههههههههههه

ربي يسعد قلبك يا شيخه ..

أنا من يومي وانا عدوة المكياااج والحين كرهته زياااده

بسوي حركة بزواجي ما بحط مكياااج <<ايه هين :22: