الكاتب: الشمـ غزيل ــال
الجزء من قصة نسيم الشمال
قصة روعة حبيت انقلها لكم
قرائة ممته اخواتي
نسيم الشمال
شما : نووروه يلا قومي بسج رقاد .. قومي بنتأخر على الدوام..حرام عليج لا تفوتين عليه أول يوم فالمدارس .. افف قومي عاااااد..
نوره : اففف منج .. خليني ارقد شويه بعده بااجي وقت..
شما : حرام عليج وين باقي .. جدامنا ساعه لين تقومين ونوصل بيخطف الوقت كله..
نوره: انزين بعده يعني...
شما: ويعلج يا الباخوره.. قومي ابا اسلم على ربعي قبل الحصص وغثة الأبلات ( وتشر اللحاف عن نوره )
نوره : كم الساعه انزين ؟؟ ( وهيه تثاوب)
شما : سبع .. ( وهيه متفتفه)
نوره وهيه تنقز من الشبريه : يلعن بو الشركه.. اسميها مريوم بتغسلني غساال..قايله سبع بتسير المدرسه.. ويه ويييه..
شما : دواج يبالج هزبه انتي..
نوره : انزين يلا طلعي بتزهب بسرعه.. ما بتاخر خمس دقايق خلي الدريول يحر السياره بسرعه..
شما : ما تيبج الا العين الحاره
ويسيرن البنات للمدرسه.. شما فرحانه انها بتلقى ربعها اما نوره فتزهب الاعذار لمريم اللي كانت تترياها فالمدرسه وهيه متحرقصه ومتفتفه من نوره لانها تاخرت عن موعدهن...
ـــــــــ في المدرسه ــــــــ
تشوف مريم من بعيد انه الانسات شرفن وهيه ملقوعه تتريا من صباحة الله خير ترخصت من ربعها وسارت صوبهن.. تصرخ من بعيد..
مريم : هـــــــلا هـــــــلا هـــلا هــلاااااااا واللــه بشما شيخة الحلوات كلهن..
نوره: شموه بدت مريوم تراها .. اكيد محرجه (وهيه معتفسه وتمشي ورا شما)
شما تضحك : دواج ..... هلااا والله بالمهليييي ...
( ويتخاشمن .. حشه مفرخ هب بنيات... )
مريم: فديتج شمامي تولهت عليج .. وترمس بصوت واطي .. ماجني شايفتنج من يومين هيهيهيهي.. ( وتطالع نوره تبى تحرها )
شما: حركااااات ترااج.. يلا برخصتكن انا بسير عند ربعي.. اكيد فطوم يت..
مريم : من مساعه يايين نحن ويا دوام الاولاد جان ريتي ( واطالع نوره)
وتروح شما ..... ويتم الثنتين موقفات.. وحده قافطه والثانيه مفوله..
نوره: مريمااااني .. ما تبين تسلمين عليه..
مريم: اوه اووه انتي هنه ثرج.. سمحيلي ختيه ماشفتج! امم الا اقول انتي منو؟!
نوره: يالله ماتعرفيني ... (وبوزت اونها)
مريم تضحك على حركة نوره اللي دومها تسويها .. عاده ماتهون عليها نوره اتم محرجه منها..
نوره : يالله فديت ها الضحكه.. ماهون عليها انا ادري.. هااي الريم شيخة الحريم واللي ما يعرف قدرها غشيم
مريم : هيه قردني انتي .. ها اللي فالحه فيه .. ماتقولين فيه وحده ملقوعه فالمدرسه من مته ..
نوره : فديت روحج .. اسفه والله والله والله خذتني رقده ونسيت..
مريم : هيه هيه هييه خذتج رقده ها .. وانا اللي واعيه من الفير عشان ما اتاخر عليج وما اخلف وعدي..
نوره تغصصت من حشرت مريم: يلاااا عاااد طوفي مريوووم خلااص..
ويسيرن صوب صفهن وربعهن....
مريم ونوره ثنويه عامه ( علمي).. اما شما وفاطمه صف اول ثنوي.. هاذيل الاربع مسويات شله شحلاتها .. سيراتهن وياياتهن ويا بعض.. سوالفهن وخبالهن ويا بعض.. دوومهن مصافياات وربع من كانن صغار.. قوم نوره كانو يسكنون حذال قوم مريم وفاطمه وبينهم سكه لكنهم انتقلو لبيتهم اليديد قبل سنه بعيد شويه لكنهم نفس الحاره... و فاطمه تكون بنت عم مريم وبيتهم ملاصق لبيت مريم...
ــــــ في صف مريم ونوره ــــــــ
الحبايب طبعا مثل كل سنه يالسات حذال بعض..ومراراه ماتوقف..
مريم حاطه ايد على الخد والثانيه تشخبط على الطاوله >>> ملانه.. ونوره طايحه على الطاوله فيها رقاد..
مريم وهيه تغني: اجبني من تكوون من انته من تكووون... اشعلت فدربي الشمعه عن خدي مسحت الدمعه
نوره تكمل الاستهبال: فمن تكون من تكوون من انته من تكوووون (وتحط ايدينها على خدها وتطالع صوب الابله)
مريم : ياااصااحب الظل الطوييل...
نوره تشهق : هااااأه..............
مريم: حووه بلاج...
نوره : مريووم الابله ..
مريم: بلااها بعد الحووم..
نوره : صه صه جدامج.. ( وتبتسم للابله)
مريم وهيه تشوف ايد الابله على طاولتها: واااعثرتااااااااااه..
المس : شو بتحكوو يا انساات .. شو هيدا من اول يوم حكي حكي..
نوره : مس الله يهداج عيل يوم اول يوم ما بنرمس . متى تبينا نرمس بالله عليج؟
المس: قولي حكي غير هيدا.. انتو ما بتبطلو حكي طوول نهار وطول السنه.. عليه انا هايدي الحركات.. انا عرفاكو ما كاني مدرستنكم من سنتين..
نوره : تونا نقول يا هادي.. وانتي تهزبين من اولها..
المس: انا بحكي كلام لمصلحتكو وما بحب حدا يقاطعني او ...
مريم : شحاااااااااااالج ابلاااااااه ( تبتسم ابتسامه كلها براااءة >> ماجنه الابله توها تقول ماحد يقاطعني)
المس: ايييه كويسه .. وبكون احسن لو سكتو...
مريم : هيهيهيهيهي خلاص توكلي بنطم.. سوووووري مسسسس
وتروح عنهن الابله عشان تكمل شرح..
مريم + نوره بايدهن مااااااااااااااااااااااالت...
مريم : حشى من اول يوم شرررح..
المس: مريــــــــــــــم لو ما بدك الباب يوسع جمل..
مريم : والعثري تعثرج.. خلاااص بسكت..
يضحكن عليييهن البنااات.. اصلن البنات كلهن يرارن طول الحصص بس ها الابله بالذات حاطه دوبها بدوب ها الفقيرتين لانها عقولتها راس الصف.. والباجيات لو رمسن طووول الوقت ما بتقولهن شي مجرد هزب على الخفيف..
كل البنات يحبنهن ويتقربن منهن لطيبتهن وخرشتهن.. عمرهن ماعقن على وحده لو شو عقت وذمت فيهن ... شعارهن هكونا متاتا.. مايعطن طقه.. حته الابلات يحبنهن ويحبن سوالفهن.. الا مس العنجليزي .....
ــــــ بعد كم يوم وها المره فصف شما وفاطمه..
الهدووووء هو سيد الموقف عند شما وفاطمه.. بس القلامه والرسايل شغاااله.. سوالفهن كلها على ورق.. مافيهن على حشرت الابلات مب شرات شطيطه ومطيطه مستقويات رمستهن على المكشوف...
شما تكتب لفاطمه على ورقه وتفرها .. واطيح عند وحده من الربع وطرشها صوب فاطمه ( متعاونات وحليلهن) .. كل ما لفت الابله على الصبوره البنات يرتبشن والرسايل تتطاير من كل صوب..
تفر وحده من ربعهن رساله لشما.. من اخر الصف لاوله وين تيلس شما..كان مرسوم فيها رسمه تلوع بالجبد اونها الابله.. وتضحك شما من الخاطر وتنتبه الابله على الحركه وربعت صوب شما.. شما ارتبكت ماعرفت شو تسوي .. طبعها هادي وما يخصه فها الشغلات بس ترتبش ويا الربع.. دست الورقه فدرجها ..
الابله : شما هاتي اللي عندج..
شما متحرقصه: ماشي ابله..
الابله : انا شفت لا تجذبين...
ودور شما فالدرج على الورقه وهيه تتشاهد لانه الرسمه صدق بتوهقهن .. لكنها لقت ورقه ثانيه ظهرتها للابله.. ومن حسن الحظ انه كان مكتوب فيها ( شمووو ترا علينا عقب ها الحصه عربي استعدي للملل).. قرت الابله اللي مكتوب.. وضحكت..
الابله: اعتقد يا شما واللي وياج ها الرمسه تنقال عقب الحصه..
شما وماتدري شو مكتوب اصلن: انشالله ابله.. وهيه موخيه..
عدى الموقف على خير.. وتابت شما تسوي ها الحركات.. عقب الحصه الكل تم فاطس من الظحك.. وخااصة فاطمه..وشما بعدها الزيغه فيها..
شما : الله يخسكن انا مالي شغل غير مره لاتفرن صوبي..
وحده : انتي بروحج تفرين لفطووم..
شما: انزين انا افر فوقت مناسب وفاطمه مب بعيده وايد عني..
فاطمه: هااهاهاهاااا والله موقف.. خلاص بنخلي مريوم ونوروه يعلمنا حركات يديده غير هاي ... يخسهن هن ما ينكشفن..
ويضحك الكل...هاي هيه أيامهن الدراسيه دايما تكون حافله بالضحك والمغالب..وكل يوم خبال غير عن اليوم اللي قبله.. وجييه يقضن على مللهن فالحصص...
العصر ..في بيت فاطمه .. وبالتحديد في حجرتها.. مريم طايحه على الشبريه تجلب فالمجلات.. وفاطمه يالسه على النت وتسولف ويا ربعها ( مدمنه درجه اولى ) ..يدخل عليهن علي ( اخو فاطمه وكبر مريم لكنه صف ثالث ادبي).. يلست مريم وعدلت وقايتها..
علي : طحت عليكم شو تسوون .. تحشوون فيني هاااا
مريم : ماشي مونه نحش فيك صدام وماندري.. بخبرك انته ماعلموك ادق الباب.. متى بتكبر.؟
علي يطالعها ويرفع حاجب: لا بيتج هوه وحجرتج بعد وانا مادري.. وبعدين شدراني انج هنه...
مريم : انزين خلاص بابا تعال اصرطني بعد.. يا السااخف..
علي: انا مادري وين تتعلمن ها الرمسه الطفسه.. ارمسن رمسه سنعه شو ها عنبوكن.. اونه ساخف..
مريم: ابوووي شفرات امبينا شلك هيهييهيهي...
فاطمه : يعني سخيييف علوووه ... هب تتحراها مدحه..
علي: هبي العوووده انتي هنه بعد.. يالله ارحميه ها الكمبيوتر ..شوي شوي انزين كسرتي الكيبورد من كثر ما طقطقين عليه.. مريووم طاعيها كيف قايله هههههههههه شويه وبتدخل فالشاشه.. والله بيشتكي منج يوم القيامه ...
مريم: خخخخخ ماتنلام اكيد تجيت ويا حبيبها على المسن.. ( تتطنز)
علي ينقز صوب اخته : تروووم هيه بزوالها عاده...
فاطمه: الله يطفسج يا مريوم.. علووه والله تقص عليك.. ارمس شمووه ..
علي: ما عندج مونه غير ها الشموه انتي تلفون ونت بعد.. يعلكن الوذى..
مريم : هذا التطور ولا بلاش.. وحليلنا انا ونوره حدنا التلفون..
علي : انتن حريم مسنعات هب شرات هاذيل..
فاطمه : شو قصدك
علي يبى يخرب على فاطمه ( غثه) وتم يطقطق على الكيبورد فالمسن
شما اطرش .. ( فطوم اصطلبي شوو هاا)
فاطمه .. ( مب انا والله )
علي يخرب ..
شما .. ( منوه عندج؟؟)
عاده فاطمه طنجرت هاك الوقت وطلعت زيارينها على خوها.. وتفره بالمجلات وعلي هلكان ضحك عليها ومريم قامت تنقز على الشبريه وتقول( عاااشو عاااشو ايوااااااا واذااابحوو الاخوان ايواااا ) وماتلقى الا هاذاك الكتاب على ويها...
خلصت المعركه >> البسوس... وانراغ علي برع الحجره بعد التكفيخ
( هيهيهي قو فطوم ما تنغلب يوم تحرج ) وقفلت الباب..
فاطمه : هيه انتي زيدي علينا بدال ما تهدينا..
مريم : خخخخ شكلكم يضحك .. ها العليوي مادري مته بيعقل احسبه بعده ياهل..
فاطمه : الله يطفسه والله غثه شوو ها ( بدت الغبنه) يغصصبي فكل شي ما يخليني اتهنا بحياتي.. سوي ولا تسوين وكله يامرني وفوق ها كله يتم يهزب شموه ويوم يضايج مني وعاده يحيد عمره مايروم يضربني لاني اخبر ابويه سيده يسير يبرد حرته فشما الفقيره يوم ادق ينازعها ويقولها فاطمه ماتبى ترمسج ولا محد معني اكون حذاله.. لا ومرات يقولها تلفونا عافج من كثر مادقين..
مريم : بل بل ها كله يظهر منه.. والله مب هين... عاده شموه اكيد اتم تتحرقص احيدها خواافه..
فاطمه : قولي حساسه ماتقهر.. وايد عليها متحملتنه .. اوه نسيتها على المسن .. اكيد تنطحن الحينه..
وترد فاطمه على شما وتتعذرلها.. وتخبرها السالفه..
شما تقرا الرمسه وضاربتنها الضيجه وتقول فخاطرها .. ( يالله انا انزين شو مسوتلك يا علي.. ها الكثر تكرهني.. كم وكم تحملت منك اهانات وهزاب .. وبعدني ماتووب ...... ) بندت النت ويلست تفكر... وتدخل نوره..
نوره : حوو بلاج...
شما : ماشي..
نوره: شو كنتي تسوين ..
شما بتملل : مااشي
نوره : اف منج ماينخذ منج لا حق ولا باطل.. بسير ادق لمريوم..
شما : مريم بيت عمها..
نوره : عند فطوم عيل قومي دقي انتي..
شما : مااباا مااباا مااباا..
نوره : ليش مضاربه وياها؟
شما : لا
نوره: يلا قومي عن ها الهيازه.. ولا بسحبج من كشتج ترا.. >> ( خطيره نوره يوم اضارب ينخاف منها وخصه يوم تحرج )
شما : افففف انزين
وادق شما واحذالها نوره ...
شما : محد يرد..
نوره : صبري انزين ..
ويرد علي.......
علي : الو .. مرهبتين مرهبتين .. دكان عبداللطيف شو يريد.. كلش موجود هلاوه .. نمكي..كولا .. هتا باتشي موجود ( له له راهي ها الدكان يوم فيه باتشي)
شما تبند على طوول..
نوره : لييش؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شما : فقتني مرخبصه داقه الدكان ..
وترد ادق شماااا..
علي ( اوهو ما يأست هااي) : الوو
شما : وين فطوم..
علي: حشى الناس تسلم .. ترمسين يهوود انتي .. صبري شويه..
شما ترمس نوره: يعلج الحووم .. كله منج اتهزأت..
علي : هاا شو قلتي..
شما : والعثري انته بعدك ما زقرتها..
علي : تعثرج .. عاده غياضن فيج مابزقرها .. شو بتسوين..
شما محرجه : ولا شي بسكر فويهك.. وتبند ...
علي : ياا ماااالت الحوووم والله وسكرت فويهي.. اخ ويهي
ويدخلن البنات عليه فالصاله وهو بعده توه يحط السماعه ..
فاطمه : منوو دااق؟
علي خايف انهن سمعنه وتم يحك راسه : مـ مـ محد >> يخاف اضيع مريلته صكرت فويهه بنت ..
مريم : انزين انا بروح.. يلا وصلوني...
علي: مايحتاي.. ترا بيتكم مسيرة يوم عنا عشان نوصلج( عقب ما اطمن انه محد سمعاه)
مريم : جب انته.. والا هااي سواايااا تسوييها فبنت النااس.. امررره لا ترمسني..
علي بدا يتوتر( اكيد سمعني ) : أي سوايا..
مريم : مادريبك شو تحيد عمرك مسوي..
علي : والله ماشي هيه سكرت فويهي انا ماقلتلها شي ..
فاطمه : منووو هيه
علي : ربيعتج شما..
فاطمه : يعني هيه اللي على التلفون.. شوفي مريوم ولا زقرني انتي الشاهده.. وشموه مابتسكر فويهك مني والدرب اكيد شي مسولها..
مريم : وييوي وييوي خخخخخ سكروا فويها..
فاطمه : فايجه انتي.. احر ماعندي ابرد ماعندج..
علي: قفطوووها ويييو..
مريم : مب عليج انتي.. اوني يايه اهزبه لج انزين خلي حد يهزبه غيري.. وتروح..
علي : افا يا فطومه زعلتي بنت عمج لحقييها..
فاطمه : دوااك عند ابويه.. وتلحق بنت عمها..
علي : ييه يييه جني انا الحرمه ويبن يأدبني .. ويا ها الرووس.. انا شو مخلني هنه بسير العزبه بووي..
... وها موقف ينضااف لملايين الموااقف اللي سوااها علي فشما.. لكن الحياه بعدها ماشيه ومابتوقف عند ها الحد..
ـــــــــ في سااحة المدرسة... الشلة المرحة متيمعة ودق السوالف ابيزه عندهن والضحك واصل لاخر الدنيا..
مريم: شموو فطوم بخبركن عن المس الله يغربلها ماطاعت ادخلنا الحصه اليوووم
شما: ليش شو مسويات..
نوره : متأخرين عن الحصه... والله انا ومريووم مب فدنياها .. سايريين نشرب ماي ودق سوالف ماندريبها انها داخل الصف.. ويوم وصلنا و بندخل ما نسمع غير هاذاك الصوت اللي يطر الاذن (براااااااااااااااااااااااااااع)
فاطمه : والخيبه.. مستقويه ها الابله
مريم : انزين منو قالكن زغنا نحن.. والله اني سحبت نوره من كندورتها .. وجدام الابله بعد جان اقولها يلا سرنااا ..
نوره : يالله يامريوم شو بيستوي علينا لو قردناها بكلمتين ودخلنا الصف..والله لو تشوفين نظرتها النا هاك الوقت كلها حقد..
فاطمه : هاي سوايا بنت عمي عيل خخخخخخخ . اسميكن يا شطيطه ومطيطه فنتكه..
مريم : وياراسج اصلن انا ماكنت فبالها منقهره من ها الطبله عوذ بالله كم مره تاخذنا .. فاختصرت الدرب وظهرت بكرامتيه وسحبت نوره
نوره : انزين اختصرتي الدرب ووهقتينا..
شما : ليش شو استوى..
مريم : هيهيهيهيهي على اخر الحصه ربعت المس للاخصائيه وخبرتها وييهاااا الدوريه عاده تمت ادورنا وين مندسات..
نوره : وخذينالنا هزبه محترمه ولفت نظر ...
فاطمه : وييه يعلكن محد اقوى عنكن... انا مادري ليش ها الابله بالذات تتشكى منكن ولا الباجيات دوووم يضربن فيكن المثل
شما : هيه والله لو تسمعن ابلة الاحيا كيف تتمدحكن..
فاطمه : ولا ابلة الكيميا ولا الدين..
مريم : خخخخخخ مواطنات لاااه.. لازم بنتم بولاايت عندهن..
نوره : بس لااا ابلة العنجليزي غيير عنهن هيه اللي تضطرنا انا نتعامل وياها جيه.. كله تهزبنا على ادنات الشي حتى لو مب نحن الغلطانين.. عاده انا اروم ايود عمري واسكت بس مريوم منو يروملها يوم تعصب اسميها يزيد عنادها..
الكل يضحك...
مريم : خلها الخايسه ما اطلع من المدرسه الا وهيه متخبله بظهر القرون من راسها ها الطويله..
شما : انزين فكنا من لوعة المدرسات.. اليوم الاربعا ترااه..
فاطمه : انزين
مريم : وباجر شوو
فاطمه : يوووهووو الخميس .. بيت منو ها المره بنتيمع ؟؟؟
شما : ابيتنا شراايكن..
مريم : المره اللي طافت كنا عندكم..
شما : لا انا مخططه على سيره معتبره..
فاطمه : علىىىى وين
شما : شوفن انا وحمداانوه خويه مخططين نسير صوب العراقيب باجر العصر هوه بيودينا ..
نوره : بعد خططت الحرمه.. ومنو بيولي حمدان السياره..
شما : ترا ابويه باجر بيكون محد انزين .. ومنو بيودي الجت للبوووش؟؟
نوره : بابوه
مريم وفاطمه يطالعن شما ونوره وهن يتحاورن مره روسهن صوب شما ومره صوب نوره .ومسبلات بعيونهن..
شما : وبابوه بلاه ( تغصصت من نوره اللي مب راضيه تفهم )
نوره: هيييه محد من يومين وحليله منوم فالدختر
مريم : و القطيعه بلااه شو مستوله ..
نوره : حليله ماياكل من مطعم فاتح توه يديد ويسمم
مريم : عندالله يا الدنيا .. واعليه عليك يا بابوه
شما : بس انزين يعلكن من حريمات .. خلني اكمل
فاطمه: انزين بابوه فالدختر وعقب..
شما : ومنو بيودي الجت الحين؟ يوم ابويه محد وبابوه مرقد فالدختر
نوره : هيييييه حمداان.. بس بالستوت..
شما : والستوت بلاااه
نوره: خرباان ومودااي الكراااج..
شماا: انزييييين
فاطمه : عاااشووو والله خواني هاذيلا يفكروون عشووون عيل..والله انكم فنتكه
شما : يعلج يا الصعيديه سنه لين تفهمين
مريم : هههههههههههههه انزين الحينه باي سياره قررتوا السيره
نوره : اكيد بالنيسان ولا شو بيتخلى فايد حمدان غيره ها النيسان الكحيان..
فاطمه : الللللله يعني بنحوووط باجر مابنتفيزر بس فالبيت..
نوره : بس امايه ما بطيع..
شما : يعلج يعني بالله عليج انا بخطط لها كله لو امايه موجوده
نوره : ليش وين بسير امايه
شما : امايه معزومه وبسير اتفازع ربيعتها من العصر يعني البيت بيتم خلاا
مريم : يلا حلمن انتن ترا الاحلام ببلاش الا ..
شما : لا انشالله بتستوي
نوره : عيل علييهوووم يا الربع..
البنات : عليييييهووووم ويضحكن...
................................
حمدان هاا اخو شما ونوره.. وهو اكبر الاولاد 14 سنه ( لاتقولون صغير على سواقة سياره >> العراقيب مايغلبنه موليه ).. انزين وعقب حمدان .. سلطان 11 سنه.. وعقب خلفان 7سنوات.. واخر العنقود اليازيه وعمرها سنتين..
ــــــــــ يوم الخميس فبيت بو حمدان ـــــــــــــــــ
فاطمه ومريم ين بيت قوم نوره على العصر ( موعدهن دايما يتيمعن فبيت حد من العصر لين فليل )..ويلسن البنات داخل الصاله يسولفن ..شما تلاعب يزويه اختها
( حنونه زياده عن اللزوم ) .. خلفان أيي ويشاكس ويظهر .. سلطان متعلق بمريم واايد حتى انه مريم مسمتنه صديقي..يحبها اكثر من خواته..
يمر حمدان عليهم موخي راسه بدون حته مايسلم ويظهر برع البيت > يستحي الريال.. وتلحقه شما. فالحوي..
شما : حمدان وين ذاالف..
حمدان : مو شغلج..
شما : ووين اللي بيودينا يحوطنا اليوم..
حمدان : مب الحين بودي الجت خلااف..
شما : والحينه وين ساير..
حمدان : بسير الميلس ربعي يتريوني..
شما : عشتوو
ويروح حمدان وترد شما عند البنات..وتخبرهن انه بيرد عقب شويه .. وشوي الا انه حمدان عاطن..
نوره : يلا حمدااان الساعه خمس .. ماشي وقت يمكن امايه ترد
حمدان : هااا على ويوهكن النحس.. الموتر ماطاع يشتغل.. ويروح عنهن حجرته..
شما : لاااا لااااا لااااا تحطمت خلااااااااااص
فاطمه : هئ هئ هئ ( اونها تصيح وتمش دموعها بوقايتها)
مريم : قيس الا متعبات عقولكن ..وياها من احلام... انا بسير العب ويا سلطاني بلي ستيشن..
شما: يابروووودج..
فاطمه : لانها بالاصل ماشطتت شراتنا..
وتمن اليواري متفيزرات ومالهن خاطر للسوالف من عقب ما نحرمن من السيره.. مريم تمت ويا سلطان يلعبون سوني .....فاطمه وشما عفدن على النت.. ونوره ..
نوره : مريووم قومي لااه بسج لعب..
سلطان : انتي شعليج .. برايها تلعب..
نوره: جااب انته.. قومي مريوم..
مريم : بخلص ها الدور بس...
نوره : قووووومي... والله ملل.. ياهل انتي تلعبين بلي ستيشن..
مريم : يلا سلطان العب بروحك.. بتاكلنا ختك.
سلطان : لا لا لا تمي باقي شويه عن تخلص المباراه .. يلعنج يا نوروه نحن مسوين دوري شو ها خربتي علينا..
مريم : خلاص نوره هاي اخر مباراه الحينه بنخلص.. كله ولا سلطانوه ..
سلطان تم يضحك على نوره و اللي تمت تعيب عليه وتقلده وتقلد رمسته.. وعقب ما خلصو روحت مريم ويا نوره ..وفليل روحن البنات بيوتهن.......
ـــــــــ في المدرسة ـــــــــــ
تمر الأيااام والمواقف الطريفة على الحبايب.. مابقى شي عن امتحانات نص السنه .. اسبوعين تقريبا..
في صف مريم ونوره .. كالعاده مسويات حشره .. الأبله أتأخرت عليهن...
مريم : غريبه هب من عوايدها الابله تتاخر على الحصة!!!!
وحده : حوو الابله علييها مرااجعه تراا اليوم ..
نوره : لييش مراجعة شووو
فلانه : ههههههههاااااي وحليلها ماتدري ترا الابله حااامل.. عليها مراجعة حواامل..
مريم : وهبي وانتن شدراكن؟
علانه : يا ماما ما يتخبى عنا شي نحن هعهععع .. ماتشوفينها ودرت التنانير والقمصان كله تلبس كنادير الحينه..
وحده : هييه هييه وبعد النعال مسطحه ...
نوره : وييه يعلكن صدق انكن حرييم.. بوي انا ومريوم مايخصنا فها الشغلات..
فلانه : لالا وازيدكن بعد المس حااااااامل جان ريتن..
مريم : عاااده لااا الا هااي ..
فلانه : ليييش يعني .... خخخخخخخخ
مريم : لاااا ... الحينه الحامل بتم اتناقز بالله عليج.. والله ماشفتنها مساعه شقى تناقز تقول سبال .. يايه طر من حجرة الابلات تبى تلحق على حصتها وتربع وهيه تناقز والشعر الله الله كيف يناقز وياها .. هلكتنا من الضحك ...
فلانه : متى هااا والله فاتني .. ثرني انا وين كنت ...
نوره : والله فنتكه .. انتي فديتج كنتي سايره ادردعين ماااي..حد قالج
وتمن البنات حشره وسوالف وتنكيت على الابلات وقامن يغنن ويشلن هاذيج الشلات.. ووحده اتيب الزباله وتجلبها وتيلس على الطاوله ووتجلب الزباله اطبل عليها (تقول معلايه) .. مريم ونوره الا اييولن ويرزفن لا والحبيبات اييبسن بعد
( شو خلن من الاولاد ..) ورن الجرس ويتهن الابله اللي عليهن...
ــــ بالباجر.. في بيت بومحمد ـــــــ....
مريم فالطبخ تزهب ويا الشغلات العشى وتسوي السويت ( ربة بيت يعتمد عليها ) لانها كانت عازمه ربعها وبنات صفها عقولتها انرفه عمارنا قبل امتحانات نص السنه ..
مريم : امااااااااااااااااااااايه .. تعاالي لحقيني نسيت الكيكه فالفرن واحترقت... افف شو ها البنات بين وانا بعدني لووث..
حصه : وخخخخ انا اسوي احسن عنج .. لو مخلتني انا اسويــــ.. ( ماكملت كلامها.. لان. مريم صرخت فويها..)
مريم : حصوووه انجبي انتي محد غيرج ملعوزني .. ظهري من المطبخ...
حصه : جب ايجبج.. بيت ريلج هوه ولا مطبخه عشان تروغيني ( وتحط ايدها على خصرها )
اتي الام : شوو مستوي عندكن حشى نفسي اشوفكن فيوم مصافيات وتسولفن هاكن نوره وشما ما جد يوم شفتهن يضاربن.. مب انتن..
مريم : امايه فديتج ما شي وقت طاعي العشى وخلي البشاكير يرتبنه انا بدق لعمي ناصر عشان اييب السويت من هوت بريد هو مساعه قايل بييب لكني قلتله انا بسوي مادري انه كل شي بيخترب ...
الام : توكلي انتي..
مريم : حصووه العوده نفس ماخذتي الاستشواار تردينه فاااهمه..
حصه : تولمي..
مريم : امااايه شوفيها..
حصه : انزييين انزيين..
............................
بالنسبة لعايلة مريم ابوها هو اكبر واحد (خليفه) وعياله بالترتيب مريم,حصه عمرها 14 سنه .. وعليا وعمرها 4 سنين ومحمد اخر العنقود وعمره سنتين ...
ابو مريم عنده اخت اصغر عنه معرسه وتسكن فالعين اسمها لطيفه.. وعقب ابو فاطمه (سيف) وعقب ناصر معرس من سنتين وماخذ وحده من اهاليتهم اسمها موزه وهو يسكن فبيت العايله مجابل بيت قوم مريم وفاطمه طبعا ويا امه وابوه (الشواب)......
.... تكشخت مريم وفلت شعرها المتموج القصير الحلو ولبستلها بدله كشخه .. ماحطت ميكاب وايد على ويها ( ماتعيبهن ها السوالف) اللهم لعبت فعيونها الدعج الحلوات... ويت نوره وشما وفاطمه وكانن اول الحضور.. ويلسن الاربع يرتبن الصاله...
مريم : نواري انا حلوه .. ( سؤالها المعتاد لنوره للمصخره )
نوره : يالله قمر انتي ..
فاطمه : له له منو قال موول مب حلوه.. الويه ويه بقره والطول طول نخله والجسم تقول فيل هععهعهعهع
تستعرض مريم فمشيتها نفس العارضات..
شما : حرام عليج فطووم .. لالله غزاال منو يروم لها الجسم وها الحلاه... ههيهيهيهيه
مريم : تتطنزن انتن هاااااا ماعليه انزين... ( مريم مب متينه ولا ضعيفه جسمها متناسب بس مب عايبنها وحياتها كلها رجيم.. لكن عن الطول مبتلشه فيه وحليلها صدقت فطوم يعني .. )
شما: حشاااناااا ههههههههههه
نوره : هييه ودكن انتن على الريم.. هاي الريم الشيخه وماخذنها شيخ..
مريم : فديتها والله هااي هيه الربيعه مب انتن ويا اشكالكن المغبره..
ودخلت عليهن حصه.. تخبر مريم انه ربعها ين .. واستقبلتهن مريم ويلسن فالصاله سوالف وضحك.. شما سحبت فاطمه وسارن حجرت مريم ويلسن يسولفن بروحهن.. تربعن على شبرية مريم وتمن يسولفن ...
شما : فطووووم انا ضاايجه..
فاطمه : من شوووه؟؟
شما : ماعرف بس احس شرات الياثوم بارك على صدري
فاطمه : عوذ بالله ليييش..من شووه
شما: ماادري..
فاطمه قامت تنبش فكبت مريم...
شما : شو تسوين..
فاطمه : احيد مريوم تكنز حلاوه فكبتها ... مادري على منو تقص هيه بسالفة رجيمها هذا وهيه تلط ليل نهار حلاوه..
شما : الله يطفسج.. شوف انا وين وهيه وين
وتلقى فاطمه جبس ( حجم عائلي >> تحب تشتري ها الجبسات.. والرجيم تسويله طاف عند ها السوالف ) .. وخذته ويلست حذال شما. وتمن يسرطن...
فاطمه : يلا كملي شو بلااج انتي ..
شما : ماعرف شو اقوووول .. ( اتوخي) .. فطووم .. بسالج..
فاطمه : سألي.. ( وتسرط )
شما( تسحب عنها الجبس بعيد) : خلي عنج السرط وسمعيني اف منج ..
فاطمه : انزييين قوليي..
شما : امممممم علي اخووج كيف تعامله ويا البنات...
فاطمه : واناااا اقول بلاهاا .. حسيت انه علي ورا ها السالفه..
شما : انزين جاوبيني.
فاطمه : عاده تصدقين انه علي من النوع الخجول اللي ماله خص فالبنات.. اللي ينفج عندهن انتن بس يعني مريوم وانتي ونوروه لانه ضاري عليكن.. ولا هوه ماله خص فحركات الشباب.. تحيدينه تراج ..
شما : صح انزين احيده مب مال حركات لكن اللي يسويه فيني ها من الخجل..
فاطمه : ها ها هاااا لا انتي حاله مستثنااه..
شما : انزين انا ماسويتله شي.. ليش يعاملني جيه .. اقل شي يحترمني انا مب الياهل اللي يحيدهاا..
فاطمه : انتي ماعندج سالفه اذ بتمين تفكرين بسواياه وياج.. شوفي انا وياج من ناحية انه المفروض يحترمج.. بس شو اسوي بخويه الطفس.. والله وعيزت منه من كثر ماقوله مالك خص فالبنت الا يتم يعاندني فاحسن شي انطبه..
شما: انتي تقولين انطبه لانه اخووج بس انا لااا ما اقدر..
فاطمه: شو انتي لاا.. ما يهون اطبيينه ( وتغمزلها )
شما تحمر: خلااص ماشي . طوفي السالفه..
وتحدر عليهن حصه.....
حصه : طحت عليييييييكن شو تسووووون .. تحشوون فيني هااا..
شما : ههههههههههه لا وحيااتج ...
فاطمه : حشاا هاي طبق اصل من علووه.. حته فالرمسه.( وتقلدهم يوم يقولون ) طحت عليييكم شو تسوون... شوو هاا
حصه : بلااه علووه مب عايبنج يعني .. شيخج هااا .. ( وحركتها المعتاده .. ايدها على خصرها )..
شما : ههههههههههههههه قويه.. ليش حصوه انتي ادانين علي؟
حصه : يالله حد مايداني علي..
فاطمه : اسمعوا انتوو
حصه : والله علي طيب مافي حد مثله حته احسن عن مريووم ختيه..
شما تبتسم وحست بحراره تسري فويها وسكتت.. فاطمه حست ابها لكنها طبت الموقف ماتبى تحرجها اكثر ..
فاطمه : انزين حصوه روحن البنات..؟؟
حصه : ويه نسيت انا اصلن يايه ازقر شموه لانهم بيروحون..
شما : الحيينه
حصه : هيه الكل روح ونوره تترياج تحت..
وروحن البنات كلهن وروحن شما وفاطمه ونوره وتم البيت خلا على مريم... يت فترة المراجعه وبدا الكل يذاكر ويجد .. ويت الامتحانات وخلصت .. وبدت اجازة نص السنه ... شما وفاطمه مزبنات على النت .. وسوالف وضحك والانفايتات ويا الربع.. والملل كله معقوق على مريم ونوره اللي ماعندهن غير التلفون يرضعنه وقراية القصص والروايات...
مريم مدمنه على القصص والروايات واكثر شي روايات عبير واحلام.. اما نوره على روايات وقصص بوليسيه اكثر شي وتقرى لاجاثا كريستي ..
كانت نوره متصله لمريم تسولف وياها .. بس كانت مريم ساكته وماترمس....
نوره : حوو بلاج صااخه..
مريم : صبري صبري اقرا النهايه..
نوره: نهااية شوو ...
مريم : قصة حب في الصحرااء.. والله روعه نويير صيحتني القصه...حرااام مااتت..
نوره : يعلهاا الموت شو تبينها ماترزا علييج.. اتصدقين من بدت الاجازه ولين الحينه يمكن مخلصه كم روايه لاجاثا.. جان اقرى موعد مع الموت وجريمه فالجو والارث الدامي.. وواايد بعد ..
مريم: حشى كله مووت.. انا ماحب .. تحيدين اموت على قصص الحب
نوره : يويلي على الرومانسيه انا .. انتي اللي يشوف خبالج مايقول ورا ها الخبال انسانه رومانسيه ..
مريم : هيهيهيهيهي حليلي. يالله ينورووه متى بنحب نحن شوو هاا .. ابى اكتب خواطر حب بس ماروم .. ما القالي الملهم..
نوره : هعهعهعهعهع خلاص انا ملهمج..
مريم : سيري لااااه ابا يكون ريال وحليو عشان احبه ويكون ملهمي..
نوره : عندج ولد عمج علي خليه يلهمج..
مريم : ماالقيت مووونه اظني بدال ما اكتب كلمة حب استلهمها منه بكتب عن البووش والجعادين والجت والسبوس..
نوره : خخخخخخخ الله يقطع سوالفج... ابوي البنت المفروض ماتحب ولا تفكر فالحب الا عقب ماتعرس .. وعندها ريلها تحبه على كيفها..
مريم : متى انزين بنعرس... ( تتمصخر .. )
نوره: يوم بتعرسين بخبرج.. ككيكيكيكيك
وتمن يقرقرن .....
ـــــ في بيت بو علي ـــــــ
بعد الغدا يلسو يسولفون...
فاطمه : ابوويه خاطري اسير البر ودووونا قبل ما تبدى المدارس..
ابو علي: انا ها البوش مخللي بال يا فطيم..
ام علي: انزين يالله ما بيستوي عليك شي يوم بتودرهن يووم.. ود عيالك يستانسون.. وبنعزم اخوانك ولطيفه اختك تراها بعد هنيه وماحطنا وياها من يت.. وبعزم بعد ام حمدان وعيالها.. ( لانهن كانن ربع )
ابو علي :..لطيفه ماظنتي بتم جنها باجر بتروح ..
ام علي : هيه حليلهم من اسبوع وهم هنه زادنه احمد ياي ... ( فاطمه هنيه بحلقت عيونها وطرطرت اذونها)
ابو علي : مادري والله ريلها مسافر ترا اكيد احمد بيردهم..
علي : احمد ولد عمتيه اليوم ياي لقيته وانا راد من المسيد .. بيروحون باجر لانه هو بيبدى دوامه الاسبوع الياي..
ام علي : هيه عشان جيه بيروحون باجر
فاطمه : انزين ابويه شو قلت الحينه ؟
ابو علي : يصير خير ..
فاطمه مشققه انه شما بتي وياهم : لالالا ابويه يصير خير هااي يعني عقب سنه .. الله يخليك.. شحلاته البر ها الايام براد والعشب الله عليه..
علي : يغمضوون والله ودهم ابويه..
فهد : باباه حلاام ودناا
فاطمه : هيه فهود قوله.. ( فهد اخوهم الصغير وعمره 4 سنوات )
ابوعلي : هههههههههه فطيم بعد ..خلاص على الله انشالله انتو حددو اليوم وقولولي..
...........
ركضت فاطمه عند التلفون وادق لشما وتخبرها بالسالفه .. شما تشققت واطرطرت وخبرت نووره وسونها حفله الا عرس بعد.. وطبعا ما قالن لامهن عشان ماتتحراهن انهن هن اللي ورا السيره.. ودقت لمريم بعد وخبرتها وسوت هيه الثانيه عرس شكبره.. طبعا ها السيره كانت مريم وفاطمه مخططات الها ويت الصدفه انه ربعهن بيكونن وياهن .. ( ورب صدفه خير من الف ميعاد )..
...............
العمه لطيفه كل عيالها اولاد وعندها بنت وحده.. اكبر واحد احمد يدرس فالجامعه سنه ثانيه يدرس هندسة كمبيوتر.. عبيد اصغر عن علي بسنه .. سالم كبر حصه خت مريم .. جاسم عمره 6 سنين .. خالد وخلود توأم وعمرهم سنه...
ــــــــ في بيت بو حمدان ـــــــ
يرن التلفوون.. وترد الام وتمت ترمس ويا ربيعتها.. والبنات يالسات حذالها يصوخنها شو تقول...
وعقب زنه من ام علي وافقت ام حمدان على السيره وماحبت بعد انها ترد ربيعتها بس كانت متلومه منهاا.....وعقب ما سكرت..
نوره : لييش امايه وين معزومه انتي..
الام : يالله اونكن ماتعرفن..
شما : هيهيهيهيهي لا مانعرف..
الام : عايشه عازمتني انا وعيالي على البر وقالت لا تيبين شما ونوره.. هههههههه
نوره : ام شموه ؟ عيل براااينا من غير عزيمه بنسير
شما : هيه والله امايه امبونا ليحاان..
الام : خس الله عدوكن.. زين يتكن طلعه عيل خلاص امبونا معزمين نسير خورفكان بس شكلنا مابنسير..
نوره : لاا والله بنسير السيرتين مااشي مايخصنا...
شما : متى السيره امايه..
الام : يوم السبت...
نوره : واليوم الخميس.. بعده يعني تحريت بااجر..
الام : لا بااجر عرب بيوونا ترااه ... و اباكن تنشن من وقت تفازعني.. جان تبن تسيرن
نوره : انشالله امايه.. من العين قبل راس الخيمه هيهيهيهي .. بس منووه بيي؟؟
الام : ربيع ابووج مال العين..
نوره : سعيد الشامسي.. !!!!!!!!!
الام : هييه
شما : والله من دهر مايوونا .... غريبه .. وحرمته وعياله بيون؟ مها بتي؟؟
الام : اظني..
نوره : امايه ليش نحن مانسيرلهم واايد اخر مره سايرين يوم انا فالاعدادي ..
شما : هيه والله يوم انتو عندكم ربع خارج حدود الشمال ليش ماتزورونهم وايد..
الام : يالله يا انتن موتكن على الحواطه..
.......سعيد ربيع ابو نوره .. ربع من كانوا فالجيش .. يزاورون بس مب وايد .. يعني اكثر شي سعيد اللي ايي عشان البوش وها السوالف ... عياله بالترتيب.. عبدالله معرس جريب وماخذ بنت عمه.. سالم سنه رابعه فالجامعه يدرس هندسة كهربائيه.. هند سنه اولى فالجامعه.. مها كبر شما.. مايد 10 سنوات.. عهود 8 سنوات...
وروحت عنهن امهن .. وسارت نوره ادق لمريم اتخبرها انه السيره اتحددت وامها موافقه.... وعاده يالله شقا فرحتهن ماتنوصف مووليه... وخبرتها عن العرب اللي بيونهم .. ( تفاصيل حياتها اليوميه كلها )... ربع ما ينلامن ........
---------------------------------------------------
ـــــ في بيت يد مريم وفاطمه ــــــ
الكل كان مجتمع هناك يوم الجمعه (يوم العائله) .. بعد الغدى تيمعوا الرياييل فالميلس ..والحريم فالصاله ..
فاطمه(اليدة) : ها متى عزمتوا اتسيرون البر ..
ام علي : مادريبهم والله عيالج .. قالوا باجر بنشوفهم عاده نحن ..
لطيفه : خساره ما بنسير وياكم ..
ام محمد : يالله يخويتيه شحقه ماتمون كمن يوم .. انزين بعدها المدارس ..
لطيفه : تراه احمد باجر دوامه يقول وماعندنا حد يردنا ..
ام محمد : الدريوليه موجودين انزين ..
لطيفه : تحيديني ماداني الدريوليه .. يعلني بلاهم...
ام علي : يحيج انتي .. عندج ولد يوديج ويردج .. الا نحن منو عندنا ..
لطيفه : هاهاهاها انشالله بيكبرون عيالكن وبيودونكن وين تبن وبتفتكن من حشرة ها الرياييل ...
وتمن يرمسن ويسولفن عن فلان وعلان وعن وعن وعن ( حريم ماينلامن )
مريم تأشر لفاطمه عشان يظهرن من عند الحريم .. ملن من سوالفهن ..
وهن طالعات من الصاله لاقفن احمد ولد عمتهن ...
احمد : السلام عليكم ..
مريم : وعليكم السلام والرحمه . حيالله هل العين ..
احمد الله يحييج .. شحالكن بينيات شو مسويات ..
مريم : الحمدلله ماشي الحال ..
احمد : وانتي فطوم هب ماشي الحال..
فاطمه : هيهيهيهي لا عاطي بريك ...
احمد : ههههههههه الله يغشج وياها سوالف ...
ويروحن .. وقبل ما يدخل .. ترد فاطمه عشان ترمس احمد ومريم سارت حجرة التلفزيون ولقت عيال عمتها وعمها وخوانها الصغار ويلست وياهم ..
فاطمه: أعمااااااااد ... ( اونه احمد )
ويلف احمد ..
احمد : ههههههههههه اعمااد هاا .. هاه شو تبين ..
فاطمه : اممممممم اممممم اممم
احمد : يلا قوولي يا الدلوعه..
فاطمه : له له له ماهقيتها منك انا دلوعه ..
احمد : والله انج مشاكل .. قولي شو تبين مستعيل ابا ازقر امايه عشان تزهب بنروح الحينه ..
فاطمه : انزين لييييييييييييييييييش
احمد : شو ليييييييييييش
فاطمه : امممممم ليش ..
احمد : فطووم بكرخج تراني .. قولي شو تبين ...
فاطمه : حرام عليك انته شوو هاا مايلستو عندنا واايد .. شحقه مستعيل تموا يومين .. باجر بنسير البر نحن ونباكم ويانا حراام غمظوني خوانك يبون يتمون ..
احمد : انتي قولي منو مطرشنج .. محد غيره عبود صح ولا..
فاطمه : لاوالله .. لاطرشني ولا شي .. يعني حرام اانا اقول .. انا ابغيكم اتمون والله احمد ( يبتسم ) : انتي حركاات .. قولي منو تبين يتم ..
فاطمه : شو منو ابى .. اباكم كلكم ..
احمد : لا حددي ..
فاطمه : وتقول عني انا حركات ويا ويهك ...
احمد : ادريبج تبيني انا اتم هااا هاهاهاها
فاطمه : ماالت .. وايد واثق .. ساد ليل نهار وياك ع المسن .. عفتك بعد شو ماباك اتم .. مب لازم اصلن اتمون روحوا احسن..
احمد : فديتج يوم تعصبين انتي ...
فاطمه : هي هي هي سخيف .. ( وتروح )
احمد : فطووم صبري..
فاطمه : خيير..
احمد : اممممم اممممم
فاطمه : اووه
احمد : ههههههههههه خلاص خلاص لا طنجرين يا الخاله .. والله عشان خاطرج بخليهم يتمون ..
فاطمه : والله والله .. اشكر فنك انا .. وانته مابتروح بعد صح ..
احمد : ليش ماتبيني اروح ..
فاطمه : لاعادي كيفك ( قافطه )
احمد : انا عادي مب لازم اداوم باجر لانه بس تسجيل وانا مسجل وخالص .. بس
فاطمه : شوو
احمد: تبيني اتم ولا اروح ..
فاطمه : قلتلك كيفك ..
احمد : لا ابا رايج ..
فاطمه : خلاص عيل روح هيهيهيهيهيهي ..
تركض فاطمه عشان مايزقرها وهيه فرحانه انه احمد بيتم ..
احمد : طااعوا هاي انتوا ماعليه انزين عيل والله لروح .. خلج تموتين من القهر .. دوري حد غيري ينكت وياج باجر يا البزيا ..
ويدخل احمد عند الحريم .. ويقول لامه انه بيروح وبيردلهم عقب كم يوم .. وترخص منهم وركب سيارته وروح .. مع انه الحريم قنعنه يتم بس ماطاع ..
مريم : شو تسولفين وياه ها الكثر ..
فاطمه : ماشي بس اقوله انا نباهم يتمون ..
مريم : يتموون هاا
فاطمه : هيه يتموون.
مريم : يعني مايتم ..
فاطمه : جب انتي انزين ..
مريم : ههههههه خلاص بنجب .. يويلي ع المستحى..
فاطمه : مريووم بس تشوفين اليهال هنيه ..
مريم : قوومي انزين خبريني بكل شي قالج اياه ..
ويظهرن ..
فاطمه : ماشي قال عشان خاطري بيتمون شفتي انتي ..
مريم : يحيج والله .. ( وتبتسملها )..
وبعد الردود الحلوة انزل الجزء الثاني
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
الصفحة الأخيرة
سلمتي
يلااااااااااااااا نتنتظر الجزء الثاني